جميع المباريات

إعلان

صراع مثير بين الجزيرة والوحدة في الدوري الاماراتي

الجزيرة والاهلي

الجزيرة

ابو ظبي (أ ف ب):

سيكون الصراع مثيرا بين الجزيرة المتصدر ومطارده الوحدة لاحراز لقب بطل الذهاب عندما يستضيف الاول الوصل ويحل الثاني ضيفا على النصر في المرحلة الحادية عشرة الاخيرة ذهابا من الدوري الاماراتي.

تفتتح المرحلة الجمعة فيلعب الجزيرة مع الوصل والشباب مع عجمان، وتستكمل السبت بمباراتي الامارات مع بني ياس والعين مع الشارقة، وتختتم الاحد فيلعب الظفرة مع الاهلي والنصر مع الوحدة.

وكان الجزيرة اهدر فرصة ثمينة لاحراز لقب بطل الذهاب في المرحلة الماضية عندما تعادل مع عجمان الاخير 1-1 ليرفع رصيده الى 26 نقطة، ويعطي فرصة ثمينة للوحدة لتشديد الخناق عليه وتقليص الفارق معه الى نقطتين.

لن تكون مهمة الجزيرة سهلة في تحقيق هدفه امام الوصل الذي صعد الى المركز الرابع برصيد 17 نقطة ولديه دوافع كبيرة للفوز على المتصدر لاعادة احياء اماله في المنافسة على اللقب.

يواجه الجزيرة ظروفا صعبة حيث يحوم الشك حول مشاركة مهاجميه البرازيلي ريكاردو اوليفيرا والعاجي نانتشو توني بعد تعرضهما للاصابة في مباراة عجمان وغيابهما عن التدريبات الاخيرة، وهذا ما سيجعل اصحاب الارض في موقف لا يحسدون عليه لان البديلين الصاعدين سلطان برغش وعلي مبخوت يحتاجان الى مزيد من الخبرة في مثل هذه المباريات الحساسة.

وفي حال تأكد غياب اوليفيرا وتوني فان لاعبي الوسط ابراهيما دياكيه وسبيت خاطر تقع عليهما مسؤولية كبيرة لقيادة الجزيرة الذي كان فاز على الوصل في كأس الرابطة ذهابا وايابا 1-صفر و2-1، هذا عدا انه شكل عقدة حقيقية لضيفه عندما هزمه في اخر سبع مباريات اقيمت بينهما في كافة المسابقات.

من جانبه، يعول الوصل، الذي كان وجه رسالة قوية في المرحلة الاخيرة بفوزه على الامارت بخمسة اهداف نظيفة، على البرازيليين الكسندر اوليفيرا هداف الفريق برصيد سبعة اهداف ودوجلاس دوس سانتوس وسعيد الكاس صاحب هاتريك في المباراة الماضية.

ويواجه الوحدة الثاني(24 نقطة) اختبارا صعبا في سعيه لعدم التفريط باي نقطة والاستمرار في مطاردة الجزيرة عندما يحل ضيفا على النصر الثامن(12 نقطة).
 
تكمن صعوبة المباراة على الوحدة في ان النصر يسعى لاستمرار طفرته بعد فوزه الكبير على الظفرة 6-4 منها خماسية لنجمه الاكوادوري كارلوس تينوريو الذي سيغيب عن مواجهة الاحد بسبب ايقافه لمدة مباراتين لسوء سلوكه.

ويقدم الوحدة مستوى ثابتا في المباريات الاخيرة بفعل تجانس تشكيلته التي يقودها الخماسي الدولي حمدان الكمالي واسماعيل مطر ومحمد الشحي وحيدر الوعلي ومحمود خميس، اضافة الى البرازيليين فرناندو بيانو(9 اهداف) ولوسيانو بينجا(5 اهداف).

وستكون مباراة العين الثالث(20 نقطة) وضيفه الشارقة مهمة للاول لتحقيق الفوز على امل تقليص الفارق مع الجزيرة في حال تعثر.

ويلعب العين مع الشارقة وهو منتعش بفوزه الكاسح على بني ياس 6-1، ولكنه سيفتقد مجددا التشيلي خورخي فالديفيا للاصابة، لكنه يعتمد على مجموعة جيدة من اللاعبين يقودها الارجنتيني خوسيه ساند متصدر ترتيب الهدافين برصيد 10 اهداف والبرازيلي مارسيو ايمرسون والدولي علي الوهيبي.

ولم يعرف الشارقة التاسع طعم الفوز في اخر اربع مباريات لذلك يسعى الى معاودة لغة الانتصارات وان كانت مهمته صعبة للغاية.

وستكون المباريات الاخرى فرصة لاطرافها لتعزيز مراكزها ومحاولة الوصول الى المناطق الدافئة حين يلعب الظفرة مع الاهلي والامارات مع بني ياس والشباب مع عجمان.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg