جميع المباريات

إعلان

مصر والجزائر اليوم لحسم التأهل إلى كأس العالم

تدريبات منتخب مصر

يتحدد مساء اليوم على ملعب نادي المريخ في ام درمان الفريق الذي سيكمل عقد المنتخبات الأفريقية المتأهلة إلى كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010.

مباراة الحسم بين منتخبي مصر والجزائر هي الأكثر توترا في تاريخ المواجهات الرياضية بين الجانبين سواء على مستوى المنتخبات او الأندية.

وتأهلت مصر إلى كأس العالم مرتين فقط في تاريخها عامي 1934 و1990 في إيطاليا واللافت ان المشاركة الأخيرة كانت على حساب الجزائر بهدف حسام حسن.

وسبق للجزائر التاهل مرتين فقط في تاريخها إلى كأس العالم وكانت عامي 1982 في إسبانيا وكانت الأفضل في تاريخ الكرة الجزائرية، و1986 في المكسيك.

وسينضم الفريق الفائز إلى منتخبات الكاميرون وساحل العاج ونيجيريا وغانا كممثلين للقارة السمراء في المونديال إضافة إلى الدولة المضيفة.

ويدخل المنتخبان المباراة بفرص متساوية تماما بعيدا عن أي حسابات للنقاط أو الأهداف كما كان الحال في مراحل التصفيات السابقة.

ويعني هذا احتكام الفريقين لوقت إضافي في حالة التعادل ثم ضربات الترجيح لتحديد الفائز والذي سيكون بالمناسبة الفريق العربي الوحيد في مونديال جنوب أفريقيا.

وبعيدا عن أجواء التوتر المصاحبة للمباراة فقد وصل الفريقان إلى حالة فنية وبدنية عالية تجعل كلا منهما جديرا بتمثيل القارة السمراء.

مصر

المدرب المصري حسن شحاتة ونجوم فريقه محمد أبو تريكة وأحمد حسن وعمرو زكي وعماد متعب و حسني عبد ربه و الحارس عصام الحضري حققوا إنجازات تعد الأفضل في تاريخ الكرة المصرية بإحراز بطولتي أمم أفريقيا 2006 و 2008.

ويبقى الوصول إلى كأس العالم هو الحلم الوحيد المتبقي أمام هذا الجيل لتحقيقه للجماهير المصرية.

ويدخل شحاتة المباراة مدفوعا بمعنويات الفوز السبت الماضي بهدفين إضافة إلى اكتمال قوته الضاربة بعودة حسني عبد ربه ومحمد شوقي والمدافع وائل جمعة.

وإذا كان المنتخب المصري قد تعثر في بداية التصفيات بالتعادل على أرضه مع زامبيا والهزيمة من الجزائر في البليدة فقد عوض ذلك بتحقيق الفوز في أربع مباريات متتالية حافظت على فرصه في التأهل.

الجزائر

اما مدرب الجزائر رابح سعدان فقد قدم فريقا سيكون له شأن كبير خلال السنوات القادمة يضم نجوما ابرزهم رفيق صايفي وكريم زياني وكريم مطمور وعنتر يحيى ونذير بلحاج ويزيد منصوري.

ويكفي ان الجزائر بعد سنوات من تراجع في نتائج منتخبها كانت الأفضل طوال منافسات المجموعة الثالثة سواء على أرضها أو خارج ملعبها.

وكان المنتخب الجزائري على وشك حجز بطاقة التأهل لولا رأسية عماد متعب في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وإذا كان سعدان سيفتقد جهود اللاعب خالد لموشية والحارس قاواوي الوناس بسبب الإيقاف إلا أن المدرب الجزائري اعتاد دائما تقديم البديل الجاهز.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg