جميع المباريات

إعلان

برونو سينا سيقود لفريق كامبوس الموسم المقبل

برونو سينا خلال تجارب على حلبة كتالونيا قرب برشلون

ابو ظبي (ا ف ب) - اعلن فريق كامبوس ميتا الذي سينضم الى عائلة بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد الموسم المقبل، انه تعاقد مع السائق البرازيلي الشاب برونو سينا، ابن شقيقة البطل الراحل ايرتون سينا، ليتولى قيادة احدى سياراتيه.

وجاء الاعلان الرسمي على لسان المدير التنفيذي لكامبوس ميتا انريكه رودريغير دي كاستروا الذي قال "بالنسبة لكامبوس ميتا، انه لشرف كبير ان نعيد اسم سينا الى فورمولا واحد. ان التعاقد مع سينا يعزز هدفنا الاساسي بان لا نكون فقط اول فريق اسباني في فورمولا واحد، بل أول فريق ايبيري-اميركي في البطولة. من المؤكد أن البرازيل في صعود بوجود كأس العالم 2014 واولمبياد 2016 وثلاثة سائقين في فورمولا واحد (فيليبي ماسا وروبنز باريكليو وسينا).

اما سينا (26 عاما) فقال بدوره "انا سعيد تماما لتحقيق حلم حياتي. حان الوقت الان من اجل وضع اهداف جديدة. ان المشروع الذي وضعته كامبوس ميتا مصمم للنجاح داخل وخارج الحلبة".

وسيكون الموسم المقبل بداية المشوار الفعلي لسينا "الصغير" في فورمولا واحد بعدما خاض في 2008 التجارب مع هوندا، وهو يأمل أن يسير على خطى عمه الاسطورة ايرتون سينا الذي توج بطلا للعالم في ثلاث مناسبات اعوام 1988 و1990 و1991 قبل ان يودع عالم الفئة الاولى وعائلته بعد تعرضه لحادث مأساوي على حلبة ايمولا الايطالية عام 1994.

وسيكون فريق كامبوس ميتا احد الوافدين الاربعة الجدد الى البطولة اعتبارا من 2010 الى جانب يو اس اف 1 الاميركي ومانور جي بي البريطاني ولوتوس الماليزي (جميعها مزودة بمحرك كوزوورث).

وينطلق موسم 2010 في 14 اذار/مارس المقبل من حلبة البحرين التي ستقص شريط الافتتاح عوضا عن استراليا التي اعتادت على استضافة السباق الاول منذ عام 1996 باستثناء 2006.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg