جميع المباريات

إعلان

الجعيثن: جرأة كالديرون صدمت الفريق الياباني وانضباطية اللاعبين ستحقق اللقب

جابريل كالديرون

كالديرون

السعودية  (محمد جابر)

وصف المدرب الوطني بندر الجعيثن مدرب الاتحاد الأرجنتيني كالديرون بالجريء والشجاع، بعد قيادته الفريق للتغلب على ناجويا جرامبوس الياباني ذهاباً 6-2 وإياباً 2-1 وتأهله لنهائي كأس آسيا للأندية.

وأضاف الجعيثن "مباراة الذهاب حسمت تأهل الاتحاد للنهائي وكان من الصعب أن يخسر أمام الفريق الياباني الأربعاء بفارق 4 أهداف ومع هذا كان المدرب كالديرون واقعيا كما أن اللاعبين كان لديهم الإصرار والحضور الذهني الكفيل بتحقيق نتيجة إيجابية تمكنهم من التأهل المشرف للمباراة النهائية".

وأضاف "كنا نتمنى أن يقام اللقاء النهائي للبطولة في المملكة، ولكن أعتقد أن ما قدمه الاتحاد من مستوى مميز في اليابان يدعونا لعدم الإحساس أن هناك فارقا في أدائه في جدة أو خارجها في أي من العواصم الآسيوية، فقد سبق أن حقق هذا اللقب خارج أرضه، وبالتالي فإنه أيضاً سيبتعد عن الضغوط الإعلامية والجماهيرية، وسيخوض اللقاء النهائي وهو في غاية الارتياح ، ومتى واصل الفريق نفس حالة الانضباط والنهج التكتيكي الذي يسلكه المدرب كالديرون فإنه سيكون على مقربة وبنسبة كبيرة من تحقيق اللقب وإسعاد أبناء الوطن جميعاً".

وعاد الجعيثن للتحدث عن أسلوب كالديرون في لقاء الإياب وقال "عمد كالديرون إلى إغلاق المنطقة الخلفية بأكثر عدد من اللاعبين وهذا ما جعله يتخلى عن لاعب الوسط المهاجم هشام بوشروان ويشرك بدلاً منه المدافع عبيد الشمراني بدلا ًمنه ومنح الحرية للمدافع الأيسر صالح الصقري ليؤدي واجبات هجومية مرتدة وهذا ما جعل الصقري يسجل الهدف الأول في المباراة".

واختتم الجعيثن تحليله للموقف الاتحادي وهو على أعتاب تحقيق لقبه الثالث لدوري أبطال آسيا بالقول "ما فعله الاتحاد في اللقاءين دليل قوي على أن الكرة السعودية لا تزال بخير وستبقى أيضاً خاصة وأن إمكانيات اللاعبين وما يتم توفيره لهم يساعدهم على الوصول متى ما أرادوا إلى أبعد نقطة مضيئة".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg