جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الدولي يحذر بعض الجهات في الحكومة العراقية من مغبة التدخل في الانتخابات

اورس كلاستر مدير التنمية في الفيفا (من اليسار) مع

زيوريخ (ا ف ب) - حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم الاربعاء بعض الجهات في الحكومة العراقية من مغبة التدخل في انتخابات الاتحاد العراقي وتقريب موعدها.

وكان الفيفا قرر خلال الجمعية العمومية التي عقدها في ريو دي جانيرو في 29 ايلول/سبتمبر الماضي التمديد للاتحاد الحالي حتى 30 نيسان/ابريل 2010 لكي يفسح له في المجال لوضع قوانين جديدة وينتخب هيئة جديدة، كما نبه الى ضرورة ان يتم هذا الامر من دون اي تدخل للسلطات الحكومية.

وقال الاتحاد الدولي على موقعه في شبكة الانترنت الاربعاء في بيان رسمي انه "قلق من قيام بعض الجهات في الحكومة العراقية بفرض اجراء انتخابات مبكرة والتدخل في العملية الانتخابية".

واضاف البيان "اذا ثبت هذا الامر، فان لا خيار امام الفيفا سوى تحويل هذه المسألة الى لجنة الطوارىء التابعة له لاتخاذ القرار المناسب حول وقف الاتحاد العراقي".

وختم "يناشد الفيفا كل القيمين في العراق على احترام استقلالية الرياضة عموما، والاتحاد العراقي خصوصا والسماح للاخير بالقيام باعماله بحسب قوانينه وقوانين الفيفا".

وكان الاتحاد الاسيوي والدولي سمحا للعراق باستضافة مباريات قارية ودولية على ارضه وتحديدا في مدينة اربيل الشمالية، حيث خاض فريق المدينة مباراته ضد الكويت الكويتي ضمن مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي نهاية الشهر الماضي، كما منح العراق ايضا شرف استضافة تصفيات مجموعته في بطولة اسيا للشباب المقررة من 5 الى 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وتوجد في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق (370 كلم شمال العاصمة بغداد) اربعة ملاعب حديثة منها ملعبان لاقامة المباريات الرسمية هما فرانسوا حريري الذي يتسع لاكثر من 30 الف متفرج وملعب ارارات في منطقة مصيف صلاح الدين التي تتمتع بجمال طبيعة اخاذة الى جانب ملعبي هندرين وبروسك وهما مخصصان لغرض التدريب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg