جميع المباريات

إعلان

صراع الصدارة يشتعل بين ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الأرض

ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد وبرشلونة

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد اليوم السبت، حيث ينتظر الجميع المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد وضيفه برشلونة في إطار الجولة الـ11 من الدوري الإسباني.

يدخل برشلونة المباراة متربعًا على قمة جدول الترتيب برصيد 27 نقطة، متقدماً بثلاث نقاط على ريال مدريد، صاحب المركز الثاني.

ويتفوق ريال مدريد على غريمه التقليدي في السجل التاريخي للكلاسيكو؛ إذ التقى الفريقان في 257 مباراة رسمية، فاز خلالها ريال مدريد في 105 مباريات، بينما فاز برشلونة في 100 مباراة، وانتهت 52 مباراة بالتعادل.

ويدخل ريال مدريد الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعد قلب تأخره أمام بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال من خسارة 2-0 إلى فوز كبير 5-2.

لكن هذا الانتصار جاء بثمن باهظ لريال مدريد، حيث تعرض الحارس تيبو كورتوا لإصابة في ساقه اليسرى، ما يجعله خارج حسابات الفريق في الكلاسيكو.

ويضاف كورتوا بذلك إلى قائمة الغائبين التي تشمل أيضًا داني كارفاخال وديفيد ألابا.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة رودريجو، الذي أصيب في أربطة الركبة خلال لقاء دورتموند، بالإضافة إلى إبراهيما دياز الذي يعاني من إصابة في الفخذ.

من جانبه، يسعى برشلونة تحت قيادة المدرب الألماني هانزي فليك إلى مواصلة بدايته القوية للموسم، حيث قاد الفريق لتحقيق 11 انتصاراً مقابل خسارتين فقط في الدوري ودوري الأبطال.

ويعول فليك على معنويات لاعبيه المرتفعة بعد فوزهم على بايرن ميونخ 4-1 في دوري الأبطال، وتفوقهم الكبير على إشبيلية بنتيجة 5-1 في الدوري.

ويعاني المدرب الألماني من غيابات مؤثرة، حيث يفتقد لخدمات الحارس مارك أندريه تير شتيجن الذي أنهى موسمه بسبب الإصابة، بالإضافة إلى المدافعين أندريس كريستينسين ورونالد أراوخو.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg