جميع المباريات

إعلان

زلزال مبابي يضرب ريال مدريد بقوة 5 درجات (فيديو)

مبابي

كيليان مبابي بقميص ريال مدريد

انضمام الفرنسي كيليان مبابي إلى صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، أكبر من مجرد صفقة كانت منتظرة لأعوام عديدة، اضطر اللاعب خلالها الانتظار لحين انتهاء عقده مع فريقه السابق باريس سان جيرمان.

تلك الصفقة التي ستمتد إلى 5 أعوام، ليرتدي مبابي قميص ريال مدريد وتحديدًا رقم 9، حتى صيف 2029، مع احتمالية التمديد خلال هذه المدة لا محالة.

شاهد حفل تقديم مبابي لاعبًا لريال مدريد

صفقة انتقال مبابي لصفوف ريال مدريد، التي تمثل استفادة فنية كبيرة، إلا أنها بمثابة زلزال يضرب أسس الفريق على 5 مستويات مختلفة، استعرضتها صحيفة "آس" الإسبانية، على النحو الآتي:

طريقة اللعب

ريال مدريد المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، اعتمد في طريقة لعبه خلال الموسم الماضي على دخول جود بيلينجهام ضمن ثلاثي الخط الأمامي في كثير من الأحيان.

لكن بعد انضمام مبابي والذي سيعمل كارلو أنشيلوتي على استيعابه والاستفادة من قدراته، بالتزامن مع رحيل توني كروس، ستُعيد بيلينجهام إلى وسط الملعب، ليعود الثنائي رودريجو وفينيسيوس إلى مركزهما الرئيسي على الأطراف، وترك مهمة المهاجم الصريح للوافد الفرنسي، مع منح الثلاثي الحرية في الخط الأمامي.

شاهد مبابي بقميص ريال مدريد في سانتياجو برنابيو

تهديد رودريجو

بعودة رودريجو إلى مركز الجناح الأيمن، سيصبح مهددًا في معدل مشاركته مع ريال مدريد، حال لم يظهر بشكل جيد، خاصة وأن هذا ليس مكانه المفضل الذي يحب اللعب فيه.

فاللاعب البرازيلي كان يفضل الدخول من الناحية اليسرى أو من العمق، والخيار البديل هو الدخول للمشاركة كلاعب وهمي في خط الوسط، ولكن ذلك قد يستدعي تغييرًا في مركز أحد لاعب الوسط، أو تغيير شكل الخط الأمامي إلى مثلث رأسه رودريجو وطرفيه مبابي وفينيسيوس.

سلم الرواتب

يعتزم ريال مدريد تحسين عقود فينيسيوس وبيلينجهام على المدى القصير، بعد انضمام مبابي بوجود امتيازات مالية استثنائية في عقده، لعدم توليد حساسيات في غرفة خلع الملابس، وهي ليست ظاهرة جديدة، بل حدثت من قبل عند انضمام كريستيانو رونالدو وإيدين هازارد.

شاهد رسالة مبابي الأولى لجماهير ريال مدريد

القميص رقم 9

سيرتدي مبابي رقمه المفضل 9 في ريال مدريد، وهو الذي كان محددًا للبرازيلي إندريك في وقت سابق، الذي انضم لصفوف ريال مدريد هذا الصيف، بعد تخطيه حاجز الـ 18 عامًا.

الأمر لن يقتصر على رقم القميص، حيث إن عدد الدقائق اللعب المتوقعة لإندريك بعد انضمام مبابي أصبح أقل، في ظل الخبرات التي يتمتع بها مبابي، مع اعتبار أن اللاعب البرازيلي يتم تجهيزه للمستقبل.

ضرر ممتد

التغيير المتوقع في مراكز الوسط والهجوم بعد انضمام مبابي، سيكون له أثرًا سلبيًا على الثنائي أردا جول وإبراهيم دياز في معدل المشاركة في المباريات، لاحتمالية أن يكون التدوير الهجومي أقل نسبيًا مقارنة بالموسم الماضي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg