جميع المباريات

إعلان

صيام غير معتاد.. رهبة الدوري الإسباني تعطل ماكينة أهداف مبابي (تحليل)

مبابي

كيليان مبابي لاعب ريال مدريد

واصل الفرنسي كيليان مبابي، لاعب فريق ريال مدريد، صيامه التهديفي للمباراة الثانية على التوالي في مسابقة الدوري الإسباني.

مبابي شارك أساسيًا في انتصار ريال مدريد على بلد الوليد (2-0)، بالمباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو، لكن لم يسهم تهديفيًا.

رهبة قميص ريال مدريد؟ ربما هذا تساؤل قد يجول في أذهان البعض، لكنه نجح في التغلب عليها بهدفه في أولى مبارياته الرسمية بقيمص الميرنجي، والذي أسكنه شباك فريق أتالانتا الإيطالي، ليبصم على اللقب الأول له، ويرفع كأس السوبر الأوروبي.

ربما تكون طبيعة اللعب في الدوري الإسباني، والتي تختلف بشكل كبير عن نظيرتها في الدوري الفرنسي، حيث إن مبابي من الصعب أن يجد المساحات سانحة في ظهر الدفاع أو على أطراف الملعب مثلما اعتاد رفقة باريس سان جيرمان في العاصمة، عندما كان يجول بالكرة في كافة أنحاء المستطيل الأخضر.

مباراتان ضد ريال مايوركا ثم بلد الوليد، حاول مبابي خلالهما اختراق الدفاع من العمق أو الأطراف، لكنه لم يستطع لأن الرقابة اللصيقة كانت عنوان الصراعات الفردية معه بعد أول 180 دقيقة في الدوري الإسباني.

قد يحتاج مبابي لبعض الوقت حتى تصبح الأمور التكتيكية في شكل أفضل، لأنه حتى الآن لا يجد فرصًا سانحة سوى من العمق مع مساحات ضيقة للغاية، والمعروف أنه حبه للانطلاق والهرولة بالكرة كالقطار.

رغم أن هجوم ريال مدريد المدجج بالسرعات الفائقة ممثلًا في مبابي وفينيسيوس ورودريجو بالإضافة إلى بيلينجهام، فذلك يعني التحول الهجومي في المرتدات كسرعة البرق، وكلن في مواجهة أندية متكتلة دفاعيًا وتلعب في مساحات ضيقة، لكن تكون المهمة سهلة.

@laliga 💨💨💨💨 #LALIGAEASPORTS #LALIGAHighlights #DeportesEnTikTok #Mbappe ♬ ULTRA VUK TRASHXRL - DZ Songs ☠

أرقام مبابي في آخر 5 سنوات تؤكد أنه اعتاد على التسجيل في أول مباراتين يلعبهم بمنافسات بطولة الدوري، بينما للمرة الأولى منذ موسم 2021-2022 يفشل في زيارة الشباك بأول مباراتين.

الموسم السالف ذكره، سجل مبابي أول أهدافه في الدوري بالمباراة الثالثة ثم انفجر بعدها وسجل في 3 مباريات متواصلة ببطولة الدوري.. ربما تكون بطولة لا ليجا بطقوسها المختلفة والجديدة على المهاجم.

ربما تكون مواجهة ريال مدريد المقبلة أمام فريق لاس بالماس، والتي ستقام على ملعب جران كاناريا، هي بداية توهج مبابي في الدوري الإسباني، وموعدها مساء الخميس المقبل في تمام العاشرة والنصف مساءً.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg