جميع المباريات

إعلان

ملاعب العرب.. رائحة طرد في النصر .. وأزمة في الأهلي بسبب الوزن الزائد

كانيدا وجاريدو

كانيدا وجاريدو

إعداد - علي راضي:

يتنقل التقرير اليومي "ملاعب العرب" حول مختلف البلدان العربية ليضع بين يدي زوار "سبورتس أرابيا" أهم الأخبار الرياضية التي تحتويها أشهر الصحف في القطر العربي.

السعودية

الرياضية

رئيس الشباب: يحاولون إسقاطنا قبل أن نبدأ

شن الرئيس الشبابي الجديد الأمير خالد بن سعد هجوماً لاذعاً على من وصفهم بـ(الساعين) إلى إسقاط إدارته التي لم يمضِ على تشكيلها أكثر من أسبوع واحد فقط.

وقال الرئيس الشبابي :"لست شخصاً غريباً على الوسط الرياضي وأعرف أسراره وتفاصيله منذ سنوات طويلة".
وتابع: "لا أعلم ماذا يريدون بالضبط من الإدارة الشبابية التي لم تبدأ عملها بعد، حتى تفاجأت بهم يوجهون سهام الهجوم بكل اتجاه وصوب".

واستطرد الأمير خالد بن سعد: "أعرف من ينتقد من أجل مصلحة الشباب، وأعرف أيضاً من يوجه سهامه لأهداف وأغراض شخصية تنطلق من المصالح والأهواء".

وأردف قائلاً: "أرحب بكل سعة صدر بمن ينتقد من أجل الكيان الشبابي، ولكني أقول لمن تحركهم أهواؤهم، الله يهديكم في هذا الشهر الفضيل وسيكون الرد بليغاً داخل المستطيل الأخضر".

وعن أقرب مواجهة لفريقه الأول لكرة القدم أمام النصر على كأس السوبر.. قال الأمير خالد بن سعد: "نحن جاهزون لهذه المباراة وعملنا على فريقنا بشكل جيد خلال معسكره في ميرلو الهولندية ودعمناه بعناصر أجنبية نتمنى أن تحقق طموحات الشبابيين رغم قوة النصر، فهو خصم عنيد وبطل الموسم الماضي".

الجزيرة

الريان يجدد مع هدف النصر

وقعت إدارة نادي الريان القطري عقدا لمدة موسم إضافي مع المهاجم النيجيري كالو أوتشي الذي كان قد دعم صفوف الفريق في يناير الماضي بنظام الإعارة، وفق ما أعلنه الموقع الرسمي للنادي القطري.

وارتبط اوتشي بالانتقال لنادي النصر لدعم صفوفه بداية من الموسم الرياضي المقبل، إلا أن الريان قطع الطريق أمام الأنباء التي ترددت في هذا الجانب.

وسجل أوتشي بداية من الدور الثاني للدوري القطري الموسم الماضي سبعة أهداف، كما سجل أربعة أهداف في دوري أبطال آسيا التي خرج منها الفريق منذ دور الجموعات.

العويران والمهلل وفؤاد انور يقيمون الأجهزة الفنية في الشباب

أعلنت إدارة نادي الشباب عن تكوين لجنة فنية لتقييم الأجهزة الفنية لفرق كرة القدم بالنادي، وكذلك متابعة أداء اللاعبين، وستضم اللجنة فواد أنور، وفهد المهلل، وسعيد العويران، وفهد الكلثم وبرئاسة الدكتور فهد القريني.

وتأتي هذه الخطوة من الادارة الشبابية من اجل تطوير الاجهزة الفنية وتدوين الملاحظات الفنية للاعبين للاستفادة من كافة السلبيات التي قد يواجهونها مستقبلا.

عكاظ

الأهلي يقترب من إنهاء ملف الأجانب

أكدت مصادر مطلعة  أن الإدارة الأهلاوية اقتربت وبشكل كبير من التوقيع مع اللاعب الأجنبي الرابع، حيث قطعت إدارة فهد بن خالد شوطا كبيرا مع لاعب أتلتيكو مدريد الاسباني ومنتخب الأورجواي كريستيان رودريغز الذي يلعب في مركز صانع الألعاب، وكانت آخر مشاركات اللاعب نهائيات كأس العالم الأخيرة في البرازيل، ويعتبر اللاعب في حال إتمام التعاقد معه صفقة ممتازة قياسا لأدائه سواء مع فريقه أتلتيكو مدريد أو مع منتخب بلاده.

كما أشارت المصادر إلى أن اللاعب البرازيلي رونالدينهو عرض على إدارة الأهلي، إلا أن الاختلاف في وجهات النظر أدى إلى عدم إتمام التفاوض معه.

رائحة طرد في النصر

تباينت النتائج وردود الأفعال بين معسكري النصر «بطل الدوري» والشباب «بطل كأس خادم الحرمين الشريفين» وهما الفريقان المعنيان بقص شريط الموسم الجديد عبر مواجهة السوبر التي ستجمعهما في الحادي عشر من شوال المقبل باستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

فالنصر بطل الثنائية (الدوري وكأس ولي العهد) عاد من معسكره الإماراتي بخيبة أمل بدت واضحة في أحاديث بعض مسؤوليه والكثير من جماهيره التي رأت بأن الدورة الودية الدولية التي شارك فيها بطل دوري جميل كانت اختبارا حقيقيا ومؤشرا على أن الاسباني كانيدا لن يكون البديل الناجع والناجح لسلفه الاورجواني كارينيو.

الدورة كشفت عن عيوب كبيرة في التكتيك وركاكة في الأداء وتباعد في الخطوط، والأهم من ذلك عدم انسجام نفسي بين المدرب ولاعبيه مما يرشح الأمور للوصول لإقالة مبكرة من المنتظر أن ترتبط بخسارة الفريق لمباراة السوبر إن حلت كما يتوقع الكثير من النقاد.

مصر

فيتو

حكماء الأهلي يتدخلون لإنهاء أزمة «طاهر وعبد الوهاب»

أجرى عدد من حكماء ورموز النادي الأهلي بعض الاتصالات الهاتفية بالثنائى محمود طاهر رئيس القلعة الحمراء ومحمد عبد الوهاب عضو المجلس من أجل إنهاء الأزمات المتفجرة بين الطرفين والتي على إثرها رفض عبد الوهاب حضور آخر جلستين باجتماع المجلس إلى جانب رفضه التواجد بالمقصورة الرئيسية في مباراة سيوى سبور الإيفوارى لتواجد رئيس النادي الأهلي حيث فضل عبد الوهاب متابعة المباراة من المقصورة الرئيسية.

ويسعى حكماء الأهلي لإقناع عبد الوهاب بحضور اجتماع الأهلي القادم تجنبًا لمواجهة تصعيد محمود طاهر رئيس النادي الأهلي ضده بسبب عدم حضوره آخر جلستين دون تقديم أي اعتذارات وهو ما يعرضه لأزمة قانونية وفقًا للوائح التي تفيد بمعاقبة العضو المتغيب عن حضور 3 اجتماعات متتالية للمجلس و6 جلسات منفصلة.

المصري اليوم

حمودي يطير إلي سويسرا للانضمام لصفوف بازل

يطير مساء الإثنين أحمد حمودي، لاعب الفريق الكروى الأول بنادي سموحة، والمنتقل حديثا إلي صفوف بازل السويسري، بعقد ممتد لمدة 5 سنوات إلي سويسرا للخضوع للكشف الطبى، تمهيدا للانضمام إلي تدريبات الفريق خلال الفترة المقبلة.

وقال حمودي، إنه كان من المقرر أن يسافر يوم السبت الماضى ويحضر مباراة الفريق الأحد أمام لوتسيرن داخل الملعب إلا أن استخراج تأشيرة السفر أجبره علي السفر بصحبة وكيله.

وكشف حمودي أنه تلقى اتصالات عديدة من جانب لاعبى الأهلي والزمالك وحرصوا علي تهنئته بالاحتراف الأوروبى بالإضافة إلي اتصالات محمد الننى المحترف في بازل هو الآخر، الذى وعده بانتظاره واستقباله في المطار.

اليوم السابع

عقوبات قاسية في إنتظار نجوم الأهلي

حذر خورخى سيمو، مدرب أحمال النادى الأهلى، لاعبى الأهلى من زيادة وزنهم فى فترة إجازة العيد، والتى بدأت من الاحد وتنتهى الخميس القادم.

وتوعد المحلل الفنى للنادى الأهلى مخالفين التعليمات، بتدريبات بدنية شاقة للغاية عقب عودة الفريق من الإجازة فى مران الخميس القادم.

يذكر أن الأهلى يواجه فريق نكانا الزامبى على ملعب الأخير ببطولة الكونفدرالية يوم 9 أغسطس المقبل.

قطر

الراية

الأهلي والسيلية يقصان شريط دوري نجوم قطر

أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر جدول منافسات الدور الأول من بطولة الدوري للموسم الجديد 2014 / 2015 الذي تنطلق فعالياته الرسمية مساء يوم الخميس الموافق 21 من شهر أغسطس المقبل بمشاركة 14 فريقاً.

ومن المقرر أن تُقام منافسات الأسبوع الأول من البطولة على مدار يومين متتاليين، حيث ستكون الانطلاقة الأولى مع لقاء الأهلي والسيلية في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأول على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي، وهو نفس الملعب الذي يشهد المباراة الثانية بين العربي والخور في تمام الساعة التاسعة إلا الربع.

أما اليوم الثاني الموافق 22 أغسطس فمن المقرر أن يشهد إقامة أربع مباريات دفعة واحدة بداية من لقاء الشمال والخريطيات في السادسة والنصف على ملعب الشمال ولقاء لخويا وقطر في نفس التوقيت على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، وهو نفس الملعب الذي يشهد اللقاء الثالث بين الجيش والوكرة في تمام الساعة التاسعة إلا الربع، ثم لقاء الغرافة مع أم صلال على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

الـشــرق

البرتغالي كوستا وصل الدوحة للانضمام للسيلية

وصل في ساعة متأخرة من مساء أمس المدافع الدولي البرتغالي كوستا للاحتراف في صفوف الفريق الأول لكرة القدم الأول بنادي السيلية ، وكان في استقباله وليد المناعي مدير فريق السيلية بمطار حمد الدولي.

ومن المتوقع أن يجرى كوستا الكشف الطبي صباح اليوم في اسبيتار وبعد إتمام الكشف يجرى توقيع العقد رسميا ، وبعدها يسافر إلى إيطاليا للحاق بمعسكر الشواهين في العاصمة الايطالية روما وكان كوستا تأخر وصوله أكثر من مرة ، وكوستا هو المحترف الرابع في صفوف الشواهين بعد الكوري الجنوبي جين هو والتونسي عصام جمعه والكونغولى ديبا الونجا.

بلماضي يعلن قائمة العنابي لمعسكر سويسرا

أعلن الجهاز الفني للمنتخب القطري لكرة القدم بقيادة الجزائري جمال بلماضي قائمة تضم 23 لاعبا لخوض المعسكر التدريبي المقرر في الأول من أغسطس المقبل بمدينة زيوريخ السويسرية استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

ويستعد منتخب قطر لخوض منافسات بطولة الخليج المقررة بمدينة الرياض السعودية خلال نوفمبر المقبل، وكذلك كأس الأمم الآسيوية المقرر إقامتها في استراليا يناير 2015.

اللاعبون المختارون هم : إبراهيم ماجد ، عبدالكريم حسن ، علي أسد ، المهدي علي (السد) سبستيان سوريا ، محمد موسى ، لويز مارتن ، خالد مفتاح، إسماعيل محمد ، كريم بوضياف (لخويا) عبدالرحمن أبكر ، احمد سفيان ، عبدالقادر الياس ، خالد عبدالرؤوف (الجيش) بلال محمد ، قاسم برهان (الغرافه) مصعب محمود ، إسماعيل محمود ، أحمد عبدالمقصود ( ام صلال ) عبدالعزيز حاتم ، بوعلام خوخي (العربي) مشعل عبدالله ، عبدالرحمن محمد ( الأهلي).

وجرى تعديل على مباريات المنتخب خلال المعسكر حيث سيخوض مباراته الأولى أمام رابطة اللاعبين المحترفين السويسرية يوم 2 أغسطس، فيما سيكون اللقاء الثاني أمام ملقا الإسباني يوم 6 من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب الدوحة في طريقها إلى سويسرا الثلاثاء.

الإمارات

البيان

عبد المجيد: الأبيض مرشح للمربع الذهبي الآسيوي

أكد عبد المجيد حسين مشرف الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، أن منتخبنا الوطني الأول مرشح للوصول للمربع الذهبي، في نهائيات آسيا المقرر إقامتها في أستراليا خلال يناير المقبل، خاصة وأن الفريق تتوافر له العديد من عوامل النجاح، مثل الاستقرار الفني بتواجد المدرب الكفؤ مهدي علي، ووجود العديد من العناصر الموهوبة من لاعبي الفريق، والذين يعتبرون في افضل حالاتهم الفنية، وهذه العناصر لا تزال قادرة علي العطاء لوطنها وتحقيق مزيد من الإنجازات التي يسعد بها الجميع.

وأضاف مشرف الكرة بالأهلي قائلاً: إن الفترة الحالية تعتبر العصر الذهبي لهذا الجيل من اللاعبين، وسبق وأسعدونا باللقب الخليجي للمرة الثانية، ولا نزال ننتظر منهم مزيدا من الإنجازات في ظل الدعم الكبير للفريق، والالتفاف حوله من كافة أطياف المجتمع، وترشيحي له بأن يكون من ضمن الأربعة الكبار في آسيا ليس ترشيحا عاطفيا، ولكنه من واقع مستوى اللاعبين وثقافتهم الكروية، وعمل الجهاز الفني بشكل جيد، كلها عوامل تجعلنا نستبشر خيرا بهذا الفريق القادر على إسعاد محبيه.

الاتحاد

«دولية» الجزيرة تنطلق مطلع سبتمبر

حدد فريق الجزيرة موعد انطلاقة بطولته الودية في الأول من سبتمبر المقبل، بمشاركة فريقين خليجيين، وثالث من أستراليا، وتعقب الدورة معسكر الفريق الخارجي في سويسرا، الذي ينطلق الأحد المقبل، ويستمر حتى 24 أغسطس، على أن يكون ختام التحضيرات بالبطولة الودية. دوكان الفريق قد واصل تحضيراته أمس بالملعب الفرعي بالنادي، بحضور الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس شركة الجزيرة لكرة القدم، وأعضاء مجلس الإدارة. الجدير بالذكر أن فريق الجزيرة خاض مباراتين خلال المرحلة الأولى من الإعداد، أمام أبها السعودي والشعب.

الجريدة

بعثة منتخب الكويت تغادر إلى تركيا

يغادر وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في الثالثة من فجر الثلاثاء متوجها إلى تركيا، للدخول في معسكر تدريبي مغلق يستمر حتى يوم 13 من أغسطس المقبل، ضمن الاستعدادات لبطولتي خليجي 22 التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 13 حتى 26 نوفمبر المقبل بمدينة الرياض، وبطولة كأس آسيا التي تقام في استراليا في الفترة من 9 إلى 31 من يناير المقبل.
ومن المقرر، أن يلعب المنتخب مع فريق بورصا وبشكتاش التركيين يومي 5 و10 أغسطس المقبل، علماً بأن المباراة التجريبية الثالثة لم يتوصل الجهاز الإداري إلى اتفاق بشأنها.

وسيباشر الفريق تدريباته مساء يوم الوصول، وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة من التدريبات يومين.

المغرب

البطولة

الجيش الملكي فسخ عقد أومغار

أعلن فريق الجيش الملكي الأحد، إعلانه عن فسخ العقد الذي وقعه مع الوافد الجديد عماد أومغار.

وحسب ما أكده موقع أنصار فريق الجيش الملكي، فإن إدارة "الزعيم" فسخت عقد أومغار، والذي كان قد وقع قبل حوالي 3 أسابيع عقدا مدته موسمين.

تجدر الإشارة إلي أن الجيش الملكي كان قد تعاقد مع أومغار و أسامة الحلفي في نفس اليوم.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg