جميع المباريات

إعلان

صراع ركاء يشتعل: حطين يتربص بالحزم والقادسية يخشى الربيع

دوري ركاء للدرجة الأولى

ركاء يعود للاشتعال غدا

كتب - عبد الغني عوض:

جولة جديدة تخوضها أندية الدرجة الأولى ما بين ساعٍ إلى القمة ليصعد لدوري الأضواء، وما بين مستميت من أجل البقاء في المسابقة وعدم الهبوط، لذلك فدوري زين للمحترفين بدأ يدخل في المنعطفات الخطيرة وخاصة وأن الفارق بين المتنافسين ضيق للغاية. وغداً الأربعاء تنطلق المحطة الحادية عشرة بثماني مباريات في غاية الأهمية هى: حطين مع الحزم، والقادسية مع الربيع والنهضة مع الطائي والعروبة مع الجيل والوطني مع النجمة والخليج مع أبها، والباطن مع الرياض والنهضة مع الطائي.

حطين يتربص بالحزم

تأتي مباراة حطين مع الحزم على رأس المواجهات الصعبة هذا الأسبوع، فحطين يحتل صدارة المسابقة برصيد 23 نقطة، ويقوده المدرب الكرواتي ميلادن ميلوفيتش الذي أثبت كفاءته وسط عشرات المدربين الأجانب الذين يتولون قيادة فرق الدرجة الأولى، الفوز مهم للغاية لحطين ليضمن التربع على العرش في ظل المطاردة القوية من فريق القادسية صاحب المركز الثاني. أما الحزم فهو أحد الفرق التي خذلت جماهيرها بالمستوى المتواضع الذي ظهرت له هذا الموسم ، وهزيمته غداً تزيد أحزانه وتعمق جراحه ، الفريق يحتل المركز الرابع عشر برصيد 9 نقاط فقط.

القادسية يخشى مفاجآت الربيع

أما ثاني اللقاءات سخونة هى لقاء القادسية الوصيف صاحب الـ 22 نقطة مع الربيع في ثوبه الجديد الذي يقبع في المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط. تأتي أهمية المباراة لكون طرفيها يجمعان الحلو والمر ، فالقادسية عائد من دوري زين ويحدوه الأمل في تكرار السيناريو والصعود إلى الدوري من جديد خاصة وأنه يمتلك جهازاً فنياً على مستو عالٍ بقيادة البرتغالي ماريانو مرتو الذي حافظ كثيراً على أداء ومستوى لاعبيه طوال الفترة الماضية.

 أما الربيع فالحياة تعود إليه تدريجياً بعد أن كشر سالم الزهراني المشرف العام على الكرة عن أنيابه  وتحدى كل الظروف التي تعترض الفريق فبدأ بالتعاقد مع المدرب البرتغالي برونو فرنانديز لضبط الأحمال وصياغة الإحصائيات الفنية التي يبرع فيها، كما هيأ الزهراني كل السبل أمام المبدع حسن خليفة لإعادة الربيع على خارطة الفرق الكبيرة، ومن المتوقع أن تكون المباراة هى الأكثر إثارة وربما تحمل بعض المفاجآت.

6 مواجهات قوية

وهناك 6 مباريات هامة أخرى حيث يلتقي الأنصار العاشر مع سدوس الحادي عشر ، والعروبة الرابع مع الجيل الثامن، والوطني الثاني عشر مع النجمة الأخير، والخليج السادس مع ألها الخامس، والباطن الثالث عشر مع الرياض التاسع، والنهضة السابع مع الطائي الثالث.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg