جميع المباريات

إعلان

البلطان: عقد جميل لدوري المحترفين الأعلى في العالم العربي

خالد البلطان

خالد البلطان

كتب – محمد محسن باروخا:

علق خالد البلطان رئيس مجلس إدارة نادي الشباب وعضو رابطة دوري المحترفين على حديث المحلل الإقتصادي ومدير مكاتب قناة CNBC الفضائية راشد الفوزان حول أن عقد رعاية الهلال ضعف عقد الرعاية المقدم من شكرة عبداللطيف جميل لرعاية الدوري السعودي بأن العقد الفعلي للهلال لا يتجاوز الـ60 % من عقد رعاية جميل للدوري السعودي الفعلي.

وقال البلطان في تصريحات لبرنامج "كورة":" القضية بالنسبة لي لا تنحصر فقط في أن عقد أي نادي أقل أو أكثر من عقد رعاية الدوري، لي على العكس فأنا اتمنى أن يكون لدى الأندية رعايات تحقق لها دخلا يتيح لها الفرصة للمنافسة دون مضايقات، ولكن أريد توضيح بعض النقاط التي أثارها راشد الفوزان حول هذا الموضوع".

واستطرد البلطان قائلا:" أولا أوضح الفوزان أن عقد رعاية الدوري يستقطع لشركة صلة وللرابطة، وهنا أود الإشارة إلى أن هذا الأمر طبيعي لأن شركة صلة ليست مجرد مسوق، بل إنها مسوق ومشغل ومدير للمباريات التي تقام على جميع الملاعب الموجودة بالمملكة المترامية الأطراف، وهذا الأمر يتطلب جهد كبير لتنظيم المباريات والمؤتمرات الصحفية وما إلى ذلك من أمور تتعلق بالمباريات".

وأضاف :" في جميع دول العالم المسوق الذي يقوم بالتسويق فقط يحصل على نسبة من 30 إلى 40 % من قيمة عقد رعاية الدوري، ولكننا في رابطة المحترفين فاوضنا صلة للحصول على 25% فقط من قيمة العقد، وهو أقل من الحد الأدنى المعترف به عالميا".

وأسرد:" ثانيا بخصوص استقطاعات الرابطة من العقد يجب وضع مصروفات الرابطة بعين الاعتبار من رواتب وخلافه، إضافة إلى تخصيص نسبة 20% من قيمة العقد تذهب بالكامل إلى اتحاد الكرة السعودي، وهذا الأمر معترف به دوليا أيضا".

ولفت البلطان إلى أن عقد رعاية دوري المحترفين السعودي الموقع مع شركة عبداللطيف جميل المحدودة يعتبر أكبر عقد رعاية في العالم العربي أجمع، مشيرا إلى أن قيمة هذا العقد تخطت بكثير عقد رعاية شركة موبايلي لنادي الهلال، حيث أن هذا العقد يتضمن جوائز الجماهير وجوائز الأندية وكافة الأشياء المتعلقة بالدوري السعودي للمحترفين.

وقال رئيس الشباب:" لا أود أن أفصح عن أشياء قد تسبب مشاكل مع شركة جميل قبل الإفصاح عنها رسميا في المؤتمر الصحفي المخصص لتوقيع العقد، ولكن لا بد من التأكيد على أن الدوري السعودي سيصل عقد رعايته في خلال عامين من الآن إلى أكثر من 180 مليون ريال".

وأوضح:" القطاعات المختلفة في المملكة مثل قطاعات البنوك والأغذية والطيران والاتصالات والسيارت ستتجه للرعاية الرياضية خلال السنوات القليلة جدا القادمة، حيث ان هناك توجه بالفعل من بعض هذه القطاعات للسعي وراء رعاية الأندية والدوريات في المملكة".

وحول فكرة الفوزان بطرح رعاية الأندية ودوري المحترفين للتعاقد بنظام المزايدة او المناقصة قال البلطان:" سبق وقلت أن عقد الرعاية الرياضية ليس مستشفى أو كوبري أو مشروع قومي لطرحه من خلال مناقصة أو مزايدة، وأنا أصر على هذا الكلام، وحديثي هذا ليس بعيدًا عن أرض الواقع، فحدث بالفعل أن دوري الدرجة الأولى طرح بنظام المزايدة ولم يتقدم أحد لرعايته، ولم يحصل على عقد رعاية إلا بعدما تم تسويقه".

وأردف:" السبب وراء اقتراح الفوزان بطرح عقد رعاية المحترفين للمزايدة هو أن حقوق النقل التليفزيوني تطرح بهذه الطريقة، ولكن عقد الرعاية يختلف تماما عن حقوق البث والنقل التليفزيوني".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

2

تشكيل فرانكفورت: حراسة المرمى: كاوا سانتوس. الدفاع: راسموس كريستينسن، توتا، روبن كوخ، آرثر ثيات. الوسط: إلياس سخيري، فارس شعيبي، هوجو لارسون، أنسجار أكناوف. الهجوم: هوجو إيكتيكي، عمر مرموش.

مباشر
ألافيس

ألافيس

0 3
برشلونة

برشلونة

50

نهاية الشوط الأول بتقدم برشلونة على ألافيس بثلاثية دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg