جميع المباريات

إعلان

الفيفا يضرب حظوظ الأخضر الأولمبي في مقتل باعتباره العماني فائزا على العنابي

شعار الفيفا

الفيفا يؤزم موقف الأخضر الأولمبي

كتب: أسامة فاروق

أضعف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من حظوظ الأخضر الأولمبي في المجموعة الأولى التي ينافس من خلالها مع ثلاثة منتخبات أخرى لنيل شرف التأهل إلى أوليمبياد لندن 2012.

حيث أعلن اليوم –الثلاثاء- اتحاد كرة القدم القطري أنه تلقى خطابًا من نظيره الدولي مفاده أن الأخير اعتبر العنّابي الأولمبي خاسرًا أمام نظيره العماني 3/0  في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012، وذلك لاشراكه لاعبًا موقوفًا.

وأصدر اتحاد الكرة القطري، بحسب موقع قناة الكأس، بيانًا يفيد ذلك، موضحًا أنه تقدّم بطلب لاستئناف القرار.

وانتهت المباراة المذكورة بين المنتخبين القطري والعماني بالتعادل بهدف لكل منهما، لكن الفيفا اعتبر العنّابي خاسرًا بثلاثية نظيفة بسبب اشراكه لعبد العزيز حاتم لاعب الأولمبي القطري الحاصل على بطاقتين صفراوين خلال الجولات السابقة.

وكان ترتيب المجموعة، بعد الجولة الثالثة، على النحو التالي: كوريا الجنوبية المتصدر برصيد سبع نقاط، وتحل عمان ثانية بأربع نقاط، فيما تحتل قطر المركز الثالث بفارق نقطة عن عمان وأمام الأخضر الرابع برصيد نقطة واحدة.

أمّا الوضع الآن، بعد قرار الفيفا، يرفع رصيد عمان إلى ست نقاط ويتراجع رصيد قطر إلى نقطتين، ما يعني أن الأخضر الأولمبي يبتعد حاليًا عن المراكز المؤهلة للأولمبياد بخمس نقاط كاملة قبل ثلاث مراحل من النهاية.

ويتأهل إلى الأولمبياد بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث.. بينما تلعب المنتخبات الثلاثة، التي تحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، مع بعضها ضمن مجموعة واحدة تقام مبارياتها في مكان واحد دون حاجة لنظام الذهاب والإياب. ويتأهل بطل تلك المجموعة لمواجهة رابع القارة الأفريقية لتحديد المتأهل منهما إلى النهائيات.

وتقام الجولة الرابعة من التصفيات الأحد المقبل، حيث تواجه السعودية كوريا الجنوبية في الدمام بينما تلعب قطر مع عمان في الدوحة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg