لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

حطم 4 أرقام قياسية وخطوة للتفوق على نجم البرتغال.. إنجازات لامين يامال في يورو 2024

لامين يامال

لامين يامال نجم منتخب إسبانيا

سطر لامين يامال نجم منتخب إسبانيا الصاعد اسمه بأحرف من ذهب، في سجلات بطولة أمم أوروبا، بعدما قاد كتيبة الماتادور للمباراة النهائية، التي سيواجه فيها المنتخب الإنجليزي مساء الغد الأحد، على الملعب الأولمبي ببرلين.

وأصبح لامين يامال أصغر لاعب يشارك في بطولة أمم أوروبا، بعد تواجده في تشكيل منتخب إسبانيا الأساسي في مباراته الافتتاحية بدور المجموعات ضد كرواتيا، بعمر 16 عامًا و338 يومًا.

وفي المواجهة ذاتها سجل لامين اسمه كأصغر لاعب يصنع هدفًا في تاريخ اليورو، بعد عرضيته المتقنة التي سجل منها داني كارفاخال الهدف الثالث لأبناء المدرب لويس دي لا فوينتي.

وحافظ لامين على مركزه الأساسي في تشكيل المنتخب الإسباني كأخطر الأسلحة الهجومية، ليصبح أصغر لاعب يخوض مباراة نصف نهائي اليورو، بعمر 16 عامًا و362 يومًا ضد فرنسا.

عامل السن لم يكن مؤثرًا بشكل سلبي على نجم برشلونة، الذي قلب الطاولة في الدور نصف النهائي لبطولة يورو 2024، وصدم لاعبي المنتخب الفرنسي بهدف التعادل، بتسديدة ساحرة من خارج منطقة الجزاء، عجز الحارس مايك ماينان عن التصدي لها.

هدف لامين يامال ساهم في انتصار إسبانيا وتأهلها للدور النهائي، وكان هدفه الأول في البطولة بعد انتظار استمر لنصف النهائي، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ البطولة.

وينتظر لامين يامال أن يحطم رقم اللاعب البرتغالي ريناتو سانشيز، الذي كان أصغر لاعب يشارك في نهائي اليورو، بعمر 18 عامًا و328 يومًا، عندما تواجد في انتصار منتخب بلاده على فرنسا في نسخة 2016.

ويحلم لامين الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده السابع عشر، بأن يسجل هدفًا ضد إنجلترا في المباراة النهائية للمساهمة في تتويج منتخب إسبانيا باللقب الغائب منذ نسخة 2012، وليحطم رقم الإيطالي بييترو أناستازي أصغر من سجل في نهائي اليورو أمام يوغوسلافيا، بعمر 20 عامًا و64 يومًا في نسخة عام 1968.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات