جميع المباريات

إعلان

"انخفاض واضح في نسبة الفوز".. كيف سيؤثر غياب أوديجارد على أرسنال؟ (تحليل)

مارتن أوديجارد

أوديجارد

سيقوم أرسنال بتقييم حالة القائد مارتن أوديجارد قبل مباراة ديربي شمال لندن يوم الأحد أمام توتنهام هوتسبير بعد إصابة لاعب الوسط المهاجم خلال مباراة النرويج على أرضها أمام النمسا في دوري الأمم الأوروبية.

وبدا أن أوديجارد تعرض لالتواء في كاحله الأيسر في منتصف الشوط الثاني من المباراة التي فازت فيها النرويج 2-1، واحتاج إلى مساعدة من أخصائي العلاج الطبيعي قبل مغادرة الملعب لتلقي المزيد من العلاج.

وقال ستالي سولباكن مدرب النرويج: "بدا الأمر سيئًا في غرفة تبديل الملابس، لم تكن لديه فرصة للاستمرار، لست متأكدًا من أن مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا سيتصل بي الليلة ويشيد بي".

وبدا طبيب المنتخب النرويجي أولا ساند أكثر تفاؤلا بشأن مدى الإصابة، قائلاً: "مارتن أوديجارد في حالة جيدة الآن، لقد تعرض لالتواء بسيط في الكاحل، سنرى طوال المساء وغدًا ما سيحدث بعد ذلك وما سنفعله حيال ذلك".

ومع ذلك، ظهرت يوم الأربعاء تحديثات جديدة تشير إلى أن أوديجارد قد يغيب عن الملاعب "لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل"، وفقًا للفريق الطبي للنرويج الذي تحدث إلى صحيفة VG Sporten.

وسيفتقد خط وسط آرسنال بالفعل إلى ديكلان رايس الذي سيغيب عن المباراة يوم الأحد بعد طرده أمام برايتون في الجولة الثالثة، وميكيل ميرينو الذي أصيب في كتفه في أول جلسة تدريب له بعد التوقيع من ريال سوسيداد.

وفي الوقت نفسه، سيخضع لاعب جديد آخر وهو المدافع ريكاردو كالافيوري، للتقييم بعد إصابته في ربلة الساق خلال فوز إيطاليا على فرنسا الأسبوع الماضي، وغاب المهاجم جابرييل جيسوس عن آخر مباراتين بسبب إصابة في الفخذ.

وبعد مباراة توتنهام، يواجه أرسنال رحلة منتصف الأسبوع إلى أتالانتا في دوري أبطال أوروبا قبل السفر إلى مانشستر سيتي يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر.

ومن المقرر أن يقدم أرتيتا تحديثًا عن فريقه في مؤتمره الصحفي قبل المباراة يوم الجمعة المقبل.

وسلط الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الضوء على كيف سيؤثر غياب أوديجارد على فريق أرسنال في المباريات المقبلة بالدوري الإنجليزي.

كيف يؤثر غياب أوديجارد على آرسنال؟

عند تحليل الإحصائيات منذ انضمام أوديجارد إلى أرسنال في يناير 2021، هناك انخفاض واضح في نسبة فوز أرسنال بدون لاعب خط الوسط الملهم.

عندما بدأ أوديجارد، فاز النادي بنسبة 66.4% من مبارياته في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن هذا الرقم ينخفض ​​إلى 52.6% في المباريات الـ19 التي لم يبدأ فيها.

كما يتراجع أداء آرسنال الهجومي في غياب أوديجارد، حيث ينخفض ​​متوسط ​​أهدافه في المباراة الواحدة من 2.1 هدفًا عندما يبدأ اللعب إلى 1.6 هدفًا عندما لا يشارك، كما ينخفض ​​متوسط ​​تسديداته من 15.9 تسديدة لكل 90 دقيقة إلى 13.3 تسديدة.

أرسنال مع/بدون أوديجارد

ولا يمكن إنكار أهمية أوديجارد في تشكيلة أرتيتا، فهو يحتل المركز الثاني خلف بوكايو ساكا في عدد التمريرات الحاسمة منذ بداية الموسم الماضي وكذلك منذ ظهوره الأول.

ويحتل المركز الأول في قائمة التمريرات الحاسمة المتوقعة للجانرز ويتقدم بـ107 فرص صنعها منذ بداية الموسم الماضي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg