جميع المباريات

إعلان

سبقه موراتا وكافاني.. حكاية احتفال صلاح على طريقة المُقاتل النيجيري (فيديو)

صلاح

احتفال صلاح على طريقة الملاكم أديسانيا

أطلق النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول سهامه على خصومه منذ بداية الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز بعدما هز شباك إبسويتش تاون وبرينتفورد.

وسجل صلاح هدفا وصنع آخر في شباك إبسويتش تاون بالجولة الأولى من بريميرليج، بينما أحرز هدفا ضد برينتفورد في الجولة الثانية.

تسجيل صلاح لم يكن هو المُلفت للنظر بسبب اعتياده على هز الشباك، بينما كان احتفاله بعد الأهداف هو حديث العالم.

لمشاهدة أبرز لمسات محمد صلاح أمام إيبسويتش تاون اضغط هنا

شاهد هدف محمد صلاح أمام إيبسويتش اضغط هنا

هدف محمد صلاح أمام برينتفورد

الفرعون واليوجا ودعم مؤمن زكريا.. القوس والسهم يدخل قائمة احتفالات صلاح (صور)

وأبهرنا صلاح كعادته باحتفال جديد منذ بداية الموسم وهو "القوس والسهم".

وظهرت تفسيرات كثيرة حول السر وراء احتفال صلاح بهذه الطريقة قبل أن يخرج النجم المصري ليضع حدا لهذه الأقاويل.

وقال صلاح في تصريحات عبر بودكاست Men in Blazers: "أعتقد أنني كنت أشاهد مباراة يو إف سي لبيريرا ضد أديسانيا وعندما فاز في المباراة الثانية ضد بيريرا واحتفل بهذه الطريقة، أحببت هذا الاحتفال ولهذا السبب فعلت ذلك".

وأضاف: "الناس اعتبروه رمزًا للفرعون المصري، الذي يُرسم على المعابد أو في الأهرامات بهذه الطريقة".

وتعود المباراة التي تحدث عنها صلاح إلى أبريل عام 2023 عندما واجه النيجيري اسرائيل أديسانيا مع عدوه الأزلي اليكس بيريرا في رياضة "الكيك بوكسينج".

وتغلب أديسانيا على أليكس بيريرا بالضربة القاضية في الجولة الثانية من مباراتهما في بطولة UFC 287، وكان هذا آخر انتصار له في فئة الوزن المتوسط.

وبمجرد أن انتصر أديسانيا احتفل بالقوس والسهم، حيث نظر إلى خصمه الذي سقط أرضًا وأطلق عليه الأسهم بطريقة خيالية، وهو ما كان يقصده صلاح بعدما ذكر اسم المقاتل النيجيري إسرائيل أديسانيا باعتباره مصدر إلهام للاحتفال الذي قام به أمام إبسويتش تاون وبرينتفورد.

ويحظى هذا الاحتفال بشعبية كبيرة بين لاعبي كرة القدم، وقام به من قبل ألفارو موراتا وإديسون كافاني مثلما ذكر موقع "sportskeeda".

ويعد أديسانيا هو واحد من أفضل وأشهر المقاتلين في (UFC)، لقد احترف رياضة الكيك بوكسينج والملاكمة أيضًا، ويمتلك صولات وجولات فيهما.

وكشف أديسانيا (35 عاما) عن سر نجاحه، حيث قال في مقابلة صحفية: "الإيمان هو شيء يجب أن تمتلكه في هذه الحياة، لا يمكنك السير بالعين، بل عليك السير بالإيمان".

وأشاد بتأثير والده على حياته أيضًا، معترفًا أنه لم يكن ليصبح الشخص أو المقاتل الذي هو عليه بدونه، مضيفًا أنه يوازن بين حياته ومسيرته المهنية وإيمانه.

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg