جميع المباريات

إعلان

ابن "السماوي".. مفاجأة أوروبا الذي تخلى عنه جوارديولا ليناطح هجوم مانشستر سيتي

كول بالمر

كولر بالمر

قاد كول بالمر، لاعب تشيلسي الشاب، الفريق اللندني لتحقيق فوز مثير على مانشستر يونايتد، ليواصل مسلسل تألقه مع "البلوز" هذا الموسم.

بالمر سجل 3 أهداف "هاتريك" في فوز تشيلسي على ضيفه مانشستر (4-3) مساء أمس الخميس في قمة الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح تشيلسي في تأمين نقاط الفوز بعدما سجل بالمر هدفين في اللحظات الأخيرة، ليقلب فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو تأخره (2-3) إلى فوز (4-3) يرفع رصيده إلى 43، ويتقدم من المركز الـ12 في ترتيب الدوري الإنجليزي إلى المرتبة العاشرة.

من هو كول بالمر؟

بالمر صاحب الـ21 عاما هو لاعب "جوكر" يجيد اللعب في عدة مراكز، سواء كلاعب وسط أو جناح أو صانع لعب.

ونشأ اللاعب الإنجليزي الشاب في أكاديمية مانشستر سيتي، وتدرج بفئاتها العمرية وصولا للفريق الأول في موسم 2020-2021.

وبعد 41 مباراة بقميص "السماوي"، انتقل بالمر إلى تشيلسي في الميركاتو الصيفي الماضي في صفقة بلغت قيمتها 47 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى صيف 2030 مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

وكشف بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن سبب رحيل بالمر إلى تشيلسي، حيث قال قبل مواجهة الفريقين في نوفمبر الماضي: "قلت لبالمر إن رياض محرز سيرحل وهو ما يمنحه فرصة أكبر للعب لكنه أخبرني أنه يريد الرحيل، لذا قلت له (حسنا، ارحل).

وبعد 3 شهور أكد جوارديولا تحمله مسؤولية رحيل النجم الشاب، بقوله: "لو حصل بالمر على الدقائق التي أعطيتها إلى فيل فودين منذ البداية لاستمر معنا، لكنني لم أعطها له، هذه هي مسؤوليتي".

في الوقت نفسه برر بيب عدم حصول كول بالمر على دقائق اللعب بسبب وجود برناردو سيلفا ورياض محرز بجانب فيل فودين في الفريق.

ماذا قدم كول بالمر مع تشيلسي؟

منذ بداية الموسم الحالي شارك بالمر في 36 مباراة مع تشيلسي بمختلف المسابقات وأسهم بـ31 هدفا، حيث سجل 19 هدفا وقدّم 12 تمريرة حاسمة.

الهاتريك الذي هز به بالمر شباك مانشستر يونايتد قفز به إلى المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفا، متساويا مع محمد صلاح (ليفربول) ودومينيك سولانكي (بورنموث) وأولي واتكينز (أستون فيلا)، وبفارق هدفين خلف إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي متصدر الترتيب.

ويتصدر بالمر ترتيب هدافي تشيلسي هذا الموسم حتى الآن، متفوقا بفارق 7 أهداف على زميله نيكولاس جاكسون الذي يحتل المركز الثاني.

وتتقارب أرقام بالمر مع زملائه السابقين في هجوم مانشستر سيتي، علما بأن هالاند فقط هو من يتفوق عليه بإسهامه في 35 هدفا (سجل 29 وصنع 6)، بينما يتساوى معه فيل فودين بـ31 إسهاما تهديفيا (سجل 21 وصنع 10)، وخلفهما جوليان ألفاريز الذي أسهم بـ29 هدفا (سجل 16 وصنع 13).

أرقام استثنائية

حقق بالمر عدة أرقام استثنائية هذا الموسم، على رأسها أنه أصبح أكثر لاعب عمره تحت 23 عاما يساهم بأهداف في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى (الإنجليزي والإسباني والإيطالي والألماني والفرنسي).

وأسهم بالمر في 24 هدفا في النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي (سجل 16 وصنع 8)، ويأتي خلفه هالاند (23).

وبات بالمر ثاني أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل ركلتي جزاء في مباراة واحدة بعمر 21 عاما و334 يوما، ولا يتفوق عليه سوى ماريو بالوتيلي في ديسمبر 2010 حين سجل لمانشستر سيتي ضد أستون فيلا بعمر 20 عاما و138 يوما.

وتجدر الإشارة إلى أن بالمر هو ثامن لاعب يسجل هاتريك في مرمى مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ استحداث النظام الحالي للبطولة في عام 1992.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

1 1
برشلونة

برشلونة

47

نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg