جميع المباريات

إعلان

التزام تكتيكي وورقة أفشة والجزيري.. صراع خارج الخطوط بين كولر وجوميز في السوبر

كولر وجوميز

مارسيل كولر وجوزيه جوميز

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره الزمالك، غدا الخميس، في قمة السوبر المصري المقامة في الإمارات.

وكان الأهلي قد انتصر على سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1 في نصف نهائي السوبر المصري، بينما فاز الزمالك على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 إثر انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويتطلع الأهلي لتحقيق الفوز في هذه البطولة لأسباب عديدة أهمها هي الحفاظ على لقبه الذي توج به في الموسم الماضي، بالإضافة إلى مواصلة سيطرته على البطولة المحلية، وتعويض الهزيمة التي تلقاها أمام الزمالك في السوبر الإفريقي.

صراع تكتيكي بين كولر وجوميز

وستكون هذه المرة الرابعة التي يواجه فيها السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، نظيره البرتغالي جوزيه جوميز، مدرب نادي الزمالك، وذلك باستثناء مباراة الفريقين التي لم تُلعب بسبب انسحاب الزمالك من المباراة والتي كان مقرر لها يوم 25 يونيو 2024 الماضي، واحتسبت نتيجة هذه المباراة لمصلحة الأهلي بنتيجة 2-0.

أفشة الورقة الرابحة

وبعيدا عن هذه المباراة، فهناك 3 لقاءات جمعت بين جوميز وكولر في القمة، كانت البداية يوم 8 مارس الماضي والتي أقيمت في نهائي الكأس وانتصر خلالها الأهلي بنتيجة 2-0.

هذه المباراة التي أقيمت على ملعب الأول بارك في المملكة العربية السعودية، كانت حذرة بين الفريقين بشكل كبير، حتى نجح الأهلي في استخدام ورقته الرابحة وهي محمد مجدي أفشة، الذي شارك في الدقيقة 74 وسجل الهدف الثاني وصنع الهدف الأول لإمام عاشور.

هدف الأهلي الأول جاء في الدقيقة 84 وذلك بعدما أرسل أفشة تمريرة عرضية سددها إمام عاشور سكنت شباك محمد عواد في غفلة دفاعية من عمر جابر الذي كان مكلفا بمراقبة.

وفي الهدف الثاني بمجهود فردي من إمام عاشور خطف الكرة من منطقة وسط الملعب من أمام حمزة المثلوثي، ومن ثم أرسل الكرة إلى أفشة الذي سددها في الشباك، ليحسم الأهلي اللقب مستغلا التفاصيل الصغيرة في المباراة.

الجزيري محارب "القمة"

أما المباراة الثانية كانت في 15 أبريل الماضي، وانتصر خلالها الزمالك بقيادة جوميز بنتيجة 2-1 والتي أقيمت ضمن مباريات الجولة العاشرة للدوري المصري الممتاز.

استخدم نادي الزمالك في هذه المباراة ورقة التونسي سيف الدين الجزيري، الذي سجل الهدف في الدقيقة 44 ومن ثم تعادل الأهلي عن طريق أحمد عبد القادر في الدقيقة 73، ومن ثم سجل الجزيري هدفه الثاني في الدقيقة 86.

الهدف الأول في المباراة جاء بعد تمريرة بينية من ناصر ماهر من منطقة وسط الملعب ووقع رامي ربيعة وقتها في الخطأ بعدما قام بتغطية التسلل مع الجزيري ومن ثم سددها اللاعب التونسي في شباك مصطفى شوبير.

أما الهدف الثاني جاء عن طريق أحمد عبد القادر الذي هرب من الرقابة الدفاعية بطريقة خادعة حيث نزل إلى منطقة الوسط المتطرف ومن ثم توغل بدون كرة لداخل منطقة الجزاء واستقبل الكرة العرضية وسدد الكرة في الشباك.

الهدف الثاني للزمالك وقتها كان بتسديدة قوية من الجزيري من أمام منطقة "الـ6 يارادات" بعدما تركه جميع لاعبي الأهلي ليفوز الزمالك بنتيجة 2-1.

جوميز السوبر

المواجهة الثالثة بين جوميز وكولر كانت في السوبر الإفريقي الذي أقيم يوم 29 سبتمبر الماضي على ملعب المملكة أرينا بالمملكة العربية السعودية، ونجح الزمالك في التتويج باللقب بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 إثر انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

في الدقيقة 34 احتسبت ركلة جزاء للأهلي بعدما سقط أكرم توفيق إثر تعرضه للضرب من قبل حمزة المثلوثي، وسجلها وسام أبو علي.

المعتاد عن مباريات القمة أنها قد تحسم بالتفاصيل الصغيرة أيضا، وهنا لم يستوعب الأهلي الدرس جيدًا فتعادل ناصر منسي في الدقيقة 77 بعد خطأ دفاعي من ياسر إبراهيم، حيث سبقه ناصر منسي بخطوة وسجل بها هدف التعادل.

احتُكم لركلات الترجيح التي انتهت لصالح الزمالك بنتيجة 5-4، ويأمل كل من جوميز وكولر في تفادي الأخطاء التي ارتكبت في اللقاءات السابقة في مباراة الغد بنهائي السوبر المصري.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg