جميع المباريات

إعلان

مواجهة معتادة بأحلام جديدة.. الزمالك "السوبر" يتحدي بيراميدز "الطموح"

الزمالك وبيراميدز

الزمالك وبيراميدز- صورة أرشيفية

يصطدم نادي الزمالك بنظيره بيراميدز، في مواجهة الدور نصف النهائي لبطولة كأس السوبر المصري، في الساعة الرابعة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب آل نهيان بالإمارات.

ويبحث كلا الفريقين عن انتزاع بطاقة التأهل للنهائي، لمواجهة الفائز من لقاء الأهلي وسيراميكا كليوباترا، يوم الخميس المقبل.

ويشارك الزمالك في بطولة السوبر المصري بعد حصوله على البطاقة الذهبية من اللجنة المنظمة للمسابقة، بينما يشارك بيراميدز بصفته بطل كأس مصر.

الزمالك بطل السوبر الأفريقي يواجه بيراميدز حامل لقب كأس مصر

ويدخل الزمالك بطولة السوبر المصري منتشيًا بتتويجه مؤخرًا بلقب السوبر الأفريقي على حساب غريمه التقليدي النادي الأهلي، بركلات الترجيح، بينما يمتلك بيراميدز طموحات كبيرة لحصد لقبه الثاني، بعدما صعد لمنصات التتويج وفاز ببطولته الأولى من بوابة كأس مصر. 

تاريخ المواجهات

ويتسلح الزمالك بتفوقه التاريخي على بيراميدز، حيث تقابل الفريقين في 19 لقاء من قبل، حيث انتصر الفريق الأبيض في 11 مواجهة، بينما فاز بيراميدز بمباراتين فقط، وحسم التعادل 6 لقاءات بين الفريقين.

وسجل لاعبو الزمالك 41 هدفًا في شباك منافسهم، بينما زار بيراميدز شباك القلعة البيضاء 24 مرة، ويعتبر المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك السابق هو هداف مواجهات الفريقين برصيد 4 أهداف.

والتقى الفريقين في 3 لقاءات إقصائية من قبل، ببطولة كأس مصر، فاز الزمالك في أول مواجهة بنهائي 2019، ثم فاز بيراميدز في نصف نهائي الكأس عام 2022 بركلات الترجيح، التي ابتسمت للزمالك في نصف نهائي نسخة 2023.

تاريخ الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري

ويبحث الزمالك عن لقبه الخامس في تاريخ السوبر المصري، بعدما توج به في 4 مناسبات سابقة آخرها في فبراير عام 2020 على حساب الأهلي بركلات الترجيح.

وفي المقابل يحلم بيراميدز بحصد لقبه الأول في تاريخ السوبر، بعدما شارك في نسختين من قبل، خسر نهائي الأولى أمام الأهلي بهدف نظيف، وودع الثانية من الدور نصف النهائي على يد مودرن سبورت، قبل أن يحتل المركز الثالث بفوزه على سيراميكا بركلات الترجيح.

قائمة الفريقين

ولم يعلن الزمالك عن قائمته للمواجهة بشكل رسمي، لكنه سيتسلح بصفقاته الجديدة بقيادة محمود بنتايك، عمر فرج، كونراد ميشالاك، محمد حمدي بالإضافة إلى المدافع الشاب جيفرسون كوستا، بينما يغيب أحمد فتوح وحسام أشرف عن اللقاء.

وفي المقابل أعلن بيراميدز عن قائمته، التي تشهد تواجد 4 صفقات جديدة هم: طارق علاء، عبد الرحمن مجدي، يوسف أوباما وصديق أوجولا، بينما يعد وليد الكرتي أبرز الغائبين عن صفوف بيراميدز بداعي الإصابة.

للتعرف على قائمة بيراميدز كاملة اضغط هنا

والتقى المدربان جوزيه جوميز وكرونسلاف يورشيتش من قبل في مواجهة وحيدة بالدوري المصري بنسخته الماضية، وانتهت بتعادل الزمالك وبيراميدز بنتيجة 1-1، حيث سجل الأهداف كلا من مصطفى شلبي وفخري لاكاي.

حكام اللقاء

ويدير الحكم محمد معروف مباراة الغد بين الزمالك وبيراميدز، للتعرف على طاقم حكام اللقاء كاملًا اضغط هنا

بطاقة المباراة

الحدث: مباراة الزمالك وبيراميدز

البطولة: نصف نهائي كأس السوبر المصري

الموعد: 20 أكتوبر 2024

التوقيت: 4:05 عصرًا

الملعب: ستاد آل نهيان بالإمارات

الحكم: محمد معروف 

القنوات الناقلة: أون تايم سبورتس1، أبوظبي الرياضية، إم بي سي مصر2

المعلقين: مدحت شلبي، محمد الشاذلي، بلال علام

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg