جميع المباريات

إعلان

نسخة مفقودة وطريق وحيد.. لغز الكأس يصيب السوبر المصري 2024

الأهلي

الأهلي بطل كأس السوبر

كشف مصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة، عن موعد إقامة بطولة السوبر المصري 2024.

ومن المقرر أن تشارك 4 أندية في بطولة كأس السوبر المصري المقبلة، وهم بطل الدوري "النادي الأهلي"، بطل كأس الرابطة "نادي سيراميكا كليوباترا"، وبطل كأس مصر، بالإضافة إلى التذكرة الذهبية.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة، أن الشركة الراعية لبطولة السوبر المصري اختارت بالتنسيق مع الجانب الإماراتي إقامة البطولة المحلية في الفترة من 18 أكتوبر لـ 21 من نفس الشهر في الإمارات. (للتعرف على التفاصيل اضغط هنا)

لغز بطل الكأس في السوبر

وهنا قد يكون هناك لغزًا على اتحاد الكرة والقائمين على البطولة إيضاحه وتفسيره قبل انطلاق النسخة القادمة من بطولة السوبر.

المعروف أن النسخة الحالية من بطولة السوبر المصري هي الثانية على التوالي التي ستقام بمشاركة 4 أندية، وهم بطل الدوري المصري "الأهلي"، بطل كأس الرابطة "سيراميكا"، بالإضافة إلى بطل كأس مصر وتذكرة ذهبية سيتم تحديدها مستقبلًا.

ولكن اللغز في الأمر هنا يخص المشارك بوصفه بطلا لكأس مصر، علما بأن الأهلي هو بطل النسخة الماضي 2022-2023، عندما فاز على نادي الزمالك بهدفين دون رد في لقاء أقيم في المملكة العربية السعودية يوم 8 مارس الماضي.

وبما أن الأهلي هو البطل النسخة الماضية من كأس مصر وهو نفسه بطل الدوري المصري، سيكون على اتحاد الكرة إشراك نادي الزمالك بوصفه وصيفا لنسخة كأس مصر في حالة اعتماد مشاركة بطل النسخة الماضية من كأس مصر في السوبر المحلي.

أما في حالة اعتماد لجنة المسابقات مشاركة بطل النسخة الحالية من بطولة كأس مصر 2023-2024 والتي وصلنا فيها إلى دور الـ 16 واعتذر الأهلي عن عدم استكمالها، سينتظر اتحاد الكرة حتى المباراة النهائية التي ستقام يوم 30 أغسطس الجاري لمعرفة المشاركة في السوبر المصري.

وهنا سيفقد الأهلي بوصفه "بطل الكأس" المشاركة في السوبر المصري وسيلعب بوصفه بطل الدوري المصري فقط.

وفي حالة إشراك بطل كأس مصر في النسخة الحالية 2023-2024 وكان فريقًا غير الزمالك، هل يحق للزمالك المطالبة بالمشاركة في النسخة بوصفه وصيفًا لكأس مصر النسخة الماضية 2022-2023 أم سيحصل عليها بالتذكرة الذهبية؟.

التذكرة الذهبية تفض الاشتباك

في كل الحالات سيكون هناك بطل لنسخة كأس مصر لن يشارك في بطولة السوبر المصري القادمة، إلا لو تحصل عليها بالتذكرة الذهبية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg