جميع المباريات

إعلان

الشامي يجيب.. هل تفسد العقود القديمة صفقات الصيف؟

الشامي

محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة


أضفت العقود الجديدة لانتقالات اللاعبين المزيد من الجدل على سوق الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة مع ما يتردد عن تمسك بعض اللاعبين بعدم صحة توقيعاتهم على العقود القديمة.

وكانت لجنة شئون اللاعبين أخطرت الأندية لاستبدال العقود القديمة بعقود جديدة مع منحها مهلة حتى 31 يوليو الجاري، واضافة بند جديد للوسطاء.

ولكن هل تفسد العقود القديمة الصفقات الصيفية هذا الموسم؟، يجيب محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، والذي تولى مؤخرا مهمة رئاسة لجنة شئون اللاعبين خلفا لأحمد مجاهد الذي استقال من منصبه.

انتهاء التعاقد

يقول الشامي أن هناك لاعبين كان يحق لهم التعاقد قبل 6 أشهر من انتهاء عقدوهم مع أنديتهم، وكان لا بد على اتحاد الكرة ولجنة شئون اللاعبين توفير العقود الجديدة قبل 6 اشهر من انتهاء عقودهم وهو ما لم يحدث، مضيفا "من حق هؤلاء أن يتم اعتماد عقودهم القديمة".

اختراق تعاقد

ويضيف "في حالات اختراق التعاقد بأن يتعاقد ناد مع لاعب لا يحق له الانتقال، أو تعاقد لاعب مع ناديين، أو غيرها من مخالفات التعاقد، فإن مثل تلك الحالات هي السبب الرئيسي لاقرار العقود الجديدة، وذلك للحد من المشاكل المستبقلية".

ويوضح "لو قام ناد بالحصول على توقيع لاعب لم يكن من حقه التوقيع،
او قام بالتوقيع بحسن نية باعتبار أن النادي الجديد سيسعى لانهاء علاقة اللاعب بناديه، أو لم يستطيع حسم التعاقد، لكي لا تحدث اي مشاكل في الموسم الجديد لا بد أن يقوم النادي بتقديم العقود القديمة".

وتابع "لو النادي الجديد موقفه سليم وحصل على موافقة نادي اللاعب، وحصل على كل الاجراءات القانونية السليمة للتعاقد، فمن حق لجنة شئون اللاعبين اعتماد تعاقده سواء كان بعقود قديمة أو جديدة".

وواصل "لو لم تكن اجراءاته سليمة لن يستطيع تقديم العقود إلا في حال تقديم نادي اللاعب قوائمه في شهر سبتمبر".

لا عقود قديمة بعد 31 يوليو

ويعتبر الشامي ان النظام الجديد يقلل من مشاكل التعاقدات السنوية، مضيفا "أي عقد سيتم اعتماده في حال وصوله قبل 31 يوليو إذا كان قانونيا، سواء كان بعقود جديدة أو قديمة، واي تعاقد بعد هذا التاريخ لن يتم اعتماده الا اذا كان بعقود جديدة".

بند السنتين

وعن بند لائحة شئون اللاعبين الذي ينص على أحقية النادي في الشكوى خلال سنتين يقول "في حال تقديم ناد اي شكوى بعقود قديمة بعد 3 اشهر او 6 اشهر من إجل إيقاف اللاعب فلن يتم تلبية طلبه".

ويضيف "لن يتم العمل بهذه اللائحة بشأن العقود القديمة، آخر مدة لهذه العقود 31 يوليو، لو أي ناد يمتلك عقد قديم مع اي لاعب خلال هذا الموسم او الموسم الماضي يقدمه قبل هذه المهلة".

وتابع "بعد هذه المهلة كل العقود القديمة ملغية وليس لها قيمة بعد هذا التاريخ ولن يتم اعتمادها، لأني اعطيت الأندية وقت اجرائي لتعديل أوضاعها".

عقوبة التوقيع لناديين

وعن ما اذا كان هناك تعديل في لائحة العقوبات الموقعة على اللاعب الذي يقوم بالتوقيع لناديين قال الشامي "لم يتم تعديل اللائحة، ويتم ايقاف اللاعب من شهر الى ستة اشهر".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg