جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. "100% كسبان".. ومدير فني أجنبي..والمستحقات من جيبي في حوار يالاكورة مع محمود طاهر

محمود طاهر

محمود طاهر في حواره مع يالاكورة

حوار -  كريم سعيد وكريم رمزي وأيمن جيلبرتو:

التقى يالاكورة بالمهندس محمود طاهر المرشح لمنصب رئيس النادي الاهلي في الانتخابات المقرر لها نهاية الشهر الجاري في حوار دسم غني بالمعلومات والوعود الانتخابية.

محمود طاهر الذي كان مرشحا في انتخابات مجلس ادارة الاهلي عام 2004 كأمين للصندوق، فتح صناديقه المغلقة في حوار معه يالاكورة كاشفا العديد من الأمور الشائكة والمثارة حوله.

أصدقاء المعلم وقائمته

-ثقتي في الجمعية العمومية للنادي الأهلي بلا حدود، متفائل جدا بالمرحلة المقبلة وأراهن على وعي اعضاء النادي في الفترة الأخيرة ورغبتهم في التغيير والتطوير للأفضل، ولابد أن يحدث هذا التغيير في الادارة سواء على صعيد الفكر أو الاداء.
    
-هناك شعور من الاعضاء بأننا نمتلك منظور جديد لإدارة النادي في السنوات المقبلة، لكن هذا يجب أيضا أن يتماشى مع ثوابت ومبادئ النادي الأهلي.

-أثق في فوزي برئاسة النادي الاهلي بنسبة 100%.
    
-الجمعية العمومية للأهلي مثل شعب مصر، والشعب يرغب في التغيير والتطوير وهذا ما يريده اعضاء النادي أيضا، لهذا فرصتنا كبيرة في الفوز.
    
-كان هناك ادارة خاطئة للميزانية بالنادي الأهلي وتوجيه كافة الأمور لصالح فريق الكرة فقط وإهمال الأعضاء، لذلك ستكون من أهم أولوياتي هو ملف خدمة اعضاء النادي.
    
-نحن جميعا اصدقاء داخل النادي الأهلي، سواء قائمتي أو قائمة ابراهيم المعلم، في الوقت الحالي نتنافس في الانتخابات لكن في النهاية نحن اصدقاء، لكن يجب أن يكون الاختيار بناء على الافضل وليس الصداقة.
    
الاهلي لا يدربه سوى مدير فني اجنبي
    
-عندما تنظر لفريق الكرة تتساءل، أين هو قطاع الناشئين؟ ولماذا لا نستفيد منه كما كان بالسابق؟
    
- قطاع الناشئين بالنادي الأهلي كان دائما يخرج لاعبين على مستوي عالي، يحتفظ الفريق الأول بأربع لاعبين ويتم بيع اخريين يصبحوا نجوما في اندية أخري ويستفيد النادي ماديا.

- لا يوجد كشافيين للمواهب في اكاديميات الأهلي المختلفة، نعمل فقط على جلب لاعبين بأموال طائلة وتفريغ الاندية الاخرى، لكن دون دراسة، نعم سنفوز ببطولة لكن مستوي لن نجد.
    
- كل نادي يمر بمرحلة احلال وتجديد، والفريق الذي حصد كل البطولات في السنوات الأخيرة، تم بناءه منذ 2000 الي 2004، لكن بعد ذلك تم اهمال قطاع الناشئين.
-في رأيي ان المدرب الاجنبي وحده هو الاصلح لرئاسة الجهاز الفني للاهلي، مثلما كان يقول الراحل صالح سليم.
    
-نملك قطاع كبير من المدربين ابناء النادي الاكفاء، لكن ماذا فعلنا لهم؟ هل وفرنا لهم دورات تدريبية من أجل أن يصبحوا افضل؟.. الأمر أصبح بالنسبة لهم مجرد وظيفة.
    
-لا نمانع الاستعانة بالخبرات الاجنبية مثل الاندية العالمية في لجنة الكرة او قطاع الناشئين من أجل التطوير.

مستحقات اللاعبين

-هناك ديون على النادي الاهلي، ومستحقات متأخرة لصالح العامليين واللاعبين، بدأنا نري اعتصامات واحتجاجات من العاملين بسبب عدم صرف رواتبهم وتأخر مستحقاتهم لأول مرة في تاريخ النادي.
    
-تسديد مستحقات اللاعبين المتأخرة وحقوق العاملين في النادي واجب على رئيس النادي القادم مهما كات اسمه بمجرد توليه المسئولية سواء من جيبه الخاص أو بأي طريقة أخرى.

تأييد حمدي للمعلم لا يمكن استيعابه

- لا أحد يعلم ما هي لجنة الحكماء، فجأة ظهرت من أجل تدعيم احد المرشحين، فأنا كنت متواجد في فترة انتخابات الأهلي وقت وجود صالح سليم ولم يكن هناك لجنة حكماء.
    
- كان هناك محبين واصدقاء ولا أحد يملك تنصيب نفسه من أجل التأثير على اختيارات الاعضاء فهذا العهد انتهي، انا لست مقنع بفكرة لجنة الحكماء او مثل تلك التصنيفات الانتخابية من أجل السيطرة على الجمعية العمومية.
    
-مبادئ النادي الأهلي التي يتاجر بها البعض لا تسمح بأن يكون هناك أعضاء حاليين لمجلس الادارة تدعم قائمة او أخري.
    
- من حق أي شخص أن ينتخب من يشاء داخل اللجنة الانتخابية، لكن أن يعلن رئيس النادي الحالي تأييده للمعلم فهذا امر لا يمكن استيعابه، يجب أن يكون هناك احترام للمناصب.
    
- طارق سليم نفى لي شخصيا ما تردد عن مساندته لابراهيم المعلم او مشاركته في المؤتمر المزعوم للجنة الحكماء.

اقصاء أبناء الأهلي

- يجب تغيير فكرة اقصاء أبناء النادي الأهلي عمدا عن العمل بالنادي واقتصار الأمر على مجموعة واحدة فقط هي من تدير.
    
- سأعمل على دعوة جميع أبناء الاهلي للاستفادة من خبراتهم في شتي المجالات، فلا يصح أن يصبح النادي الأهلي خالي من الكفاءات رغم كثرة ابناءه.
    
- ما المانع أن يتم الاستعانة بالمهندس ابراهيم المعلم اذا لم يوفق في الانتخابات في رئاسة لجنة ثقافية بالنادي الأهلي، فهو ابن من ابناء النادي ولديه خبرات في هذا المجال، يجب تغيير مفهوم اقصاء ابناء النادي

لم أطلق على نفسي لقب "الصالحاوية".. وأعرف من سيدعم صالح سليم
 !
- صالح سليم لم يكن رمزا فقط للنادي الأهلي، بل هو ظاهرة، قام بوضع اسس وقواعد كثيرة للنادي الأهلي.
    
- على المستوي الشخصي تعلمت منه الكثير، لم اقم بالمتاجرة باسمه في انتخابات 2004 رغم اصرار عائلته، لكن الأن الوضع مختلف فعائلته لديها اصرار على دعمي.
    
- لم اطرح اسم صالح سليم في ندواتي او اتاجر بهذا الامر، هناك من الجانب الاخر من يدعي ذلك.
    
أعلم من كان سيدعم صالح لو كان موجود حاليا في انتخابات الأهلي لكن لن افصح عن ذلك، تاريخ صالح لا يحتاج تعليق، علاقتي الشخصية هو أمر خاص بي، ولن اقوم بالإفصاح عنه.

نجيب ساويرس وشركة الكرة

-لا اعلم مصدر خبر وجود اتصالات من أجل تولي نجيب ساويرس مستقبلا شركة كرة القدم بالنادي الأهلي لكن في النهاية دعمه لي يشرفني، ويشرف أي مصري أن يعمل ساويرس معه.
    
-نجيب ساويرس هو أحد اعضاء لجنة تنمية الموارد التي نسمع عنها وبترشيح من حسن حمدي فلماذا لم يتحدث أحد عن هذا الامر في السابق؟.. كون أنه يؤيدني فهذا أمر ايجابي وليس سلبي.

التوجهات السياسية بالأهلي

-كل شخص له حرية التوجه السياسي، وكان هناك رموز وقيادات سياسة تتواجد على رأس مجالس إدارات النادي الأهلي، لكن عندما يدخلون النادي فهم يعملون فقط من أجل الكيان، وينسون أي امور وتوجهات أخري.

-اختياري لأحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار في منصب النائب جاء لكفاءته الادارية وكونه أحد أبناء النادي، النادي الأهلي به اعضاء كثر ولهم توجهات مختلفة وهذا لا يمنع او يكون ذلك حاجزا أمام خدمتهم للنادي الأهلي.
  
-لن يتم اقصاء أحد لمجرد توجهه السياسي، الفيصل هو العمل وخدمة النادي، لكن ايضا هناك مناصب سيادية يجب أن لا يكون لها اي توجه سياسي معروف للجميع.

ملف الأولترا

- مجموعات الاولترا ما هم الا شباب رائعين هدفهم تشجيع النادي، لكن مشاكلهم مع وزارة الداخلية والجيش أمر غير مفهوم بالنسبة لي حاليا خاصة أنه لا يوجد اتصال مع قيادتهم، لكن بالتأكيد سأعمل على الاجتماع بهم.
    
- هناك امر غير مفهوم في سر العداء بين الاولترا والداخلية والعسكر بصفة عامة، فدورهم هو تشجيع النادي الاهلي، وعندما يقومون بذلك يفترض نسيان اي مشاكل اخري.
    
- يجب أن يكون هناك حل جذري لمشاكل الأولترا مع الداخلية، لكن بعد أن تهدأ وتستقر البلاد خاصة أن عدم حل تلك المشكلة بصورة عادلة ومعرفة من الخاطئ لن تحل ابدا.
    
-الاولترا يحتاج أن يدخل المدرجات سالمين لتشجيع الاهلي، لكن اي دور اخر هو غير مطلوب ولا يجب ان يكون هناك خلط بين التشجيع واي امور أخري.

- اتمني وجود أمن خاص للملاعب، ففي جميع البلاد لا نجد افراد الشرطة في المدرجات، الشرطة لها مهام أخري يجب أن تتفرغ لها.

دعم مرتضي منصور وصداقة اسامة خليل

- لا أجد ضررا في أن يدعمني أشخاص مثل المستشار مرتضي منصور والجميع في مصر يعلم من هو فهذا امر يسعدني.
    
-مصطفي يونس هو احد ابناء الاهلي، وليس معني أن هناك اختلافا بينه وبين الجماهير أن يكون ذلك عائقا أمام قبول مساندته لي، ففي النهاية الجمعية العمومية هي التي تختار.
    
- الصحفي اسامة خليل رئيس تحرير الفرسان وبرامج دريم السابق، هو صديق لي مثل صحفيين كثر أعتز بصداقتهم منذ سنوات وطوال عملي في المجال الرياضي، وهو يساعدني ويدعمني نظرا لأنه صديقي، لا استطيع أن امنع احد من مساعدتي.

- طاهر أبوزيد أيضا اذ يؤيدني فهو أمر مرحب به تماما، طالما الشخص الذي يساندني ليس هناك اي شيء مشين يدينه فهذا امر مقبول.

استاد الأهلي حلم.. ولكن؟


- أن يكون للأهلي استاد خاص هو حلم منذ 97، وتم الاتفاق الضمني على استحالة وجود استاد للأهلي عندما تم الاستعانة بأحد الشركات، وكانت الامور المادية افضل بكثير، ما بالك الأن ونحن نعاني أزمة مالية.

- سنبحث تسويق النادي الاهلي بحيث يمكننا انشاء استاد للأهلي وفقا للقوانين المسموح بها في الدولة مثلما حدث في انجلترا وخاصة بملعب الارسنال.

- من الصعب تحقيق هذا الحلم الا بمجهود غير طبيعي وتدفق أموال من كل صوب واتجاه.

- لا اري عيبا في أن يكون ملعب استاد القاهرة هو ملعب الأهلي، لا مانع ان نشارك الزمالك في ملعب مثلما يحدث في ايطاليا تحديدا بين فريقي ميلان والانتر، استاد الأهلي غير قابل للتحقيق في الفترة الحالية ويجب أن نفكر في بدائل لكي نفي بغرض الاستاد.

لمشاهدة محمود طاهر يتحدث عن عدم اقتناعة بلجنة الحكماء بالأهلي.. اضغط هنا

لمشاهدة محمود طاهر يتحدث عن قطاع الكرة بالأهلي.. اضغط هنا

لمشاهدة محمود طاهر يتحدث عن دعم عائلة صالح سليم.. اضغط هنا

للاستماع الي محمود طاهر وعلاقته بأسامة خليل وترحيبه بدعم مرتضى منصور.. اضغط هنا

لمشاهدة صور الحوار.. اضغط هنا

يمكنكم ايضا الاضطلاع على حوار يالاكورة مع ابراهيم المعلم من خلال الضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات