جميع المباريات

إعلان

من هو محمود بنتايك صفقة الزمالك الأولى؟

بنتايك

محمود بنتايك

أعلن نادي الزمالك، تعاقده مع محمود بنتايك، لمدة موسم على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف سانت إيتيان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وجاء تعاقد مجلس إدارة الزمالك مع المغربي محمود بنتايك، بعد موافقة المديرالفني البرتغالي جوزيه جوميز، على ضم اللاعب لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد، في ظل منافسة الزمالك على أكثر من بطولة.

محمود بنتايك

بدأ محمود بنتايك مسيرته رفقة أكاديمية محمد السادس المغربية، والتي برز وجوده خلال تواجده بها ولمع تميزه ليصبح محط أنظار الجميع في وقت مبكر، لينتقل من صفوفها إلى نادي الريسنج الرياضي في يوليو 2018.

خاض بنتايك موسمًا وحيدًا في صفوف الريسينج الرياضي ليرحل سريعًا بعد مستوياته المتميزة إلى صفوف نادي تاس الذي واصل معه تقديم المستويات التي اعتاد على تقديمها.

خطف محمود بنتايك الأنظار في نادي الرجاء البيضاوي، لينتقل إليه مطلع موسم 2022-2023، ليحجز مقعده سريعًا في التشكيل الأساسي للفريق المغربي، الذي شارك معه في 37 مباراة ونجح في تسجيل هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين.

 موسم وحيد رفقة الرجاء كان كافيًا لانتقال اللاعب الشاب إلى صفوف سانت إيتيان الفرنسي، والذي لم يبتعد كثيرًا عن المشاركة في صفوفه، وخاض بنتايك 23 مباراة رفقة الفريق الفرنسي، ونجح في تسجيل هدفًا وحيدًا واكتفى بتقديم تمريرة حاسمة.

 بنتايك في دوري أبطال أفريقيا

بالنظر إلى ما قدمه محمود بنتايك رفقة الرجاء المغربي في دوري أبطال أفريقيا بالموسم الوحيد الذي قضاه داخل جدرانه 2022-2023، نجد الآتي:

 

بدأ اللاعب 7 مباريات رفقة الفريق بشكل أساسي في دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى مباراة بالدور التمهيدي، وحتى توديع الرجاء من المسابقة أمام الأهلي بدور ربع النهائي.

وصلت نسبة التمريرات الدقيقة خلال مشواره مع الرجاء بالبطولة إلى 87% وبلغت دقة عرضياته 55%، وعلى الجانب الدفاعي كان معدل تدخلات اللاعب 3.9 تدخل لكل مباراة، بالإضافة إلى بلوغه 1.6 تشتيت لكل مباراة.

ولم يرتكب اللاعب أي أخطاء خلال البطولة أدت إلى تسجيل أهداف في مرماه أو ركلات ترجيح، وفاز اللاعب بالالتحامات بنسبة 63%، وارتكب مخالفات بواقع 1.6 مخالفة لكل مباراة، وخسر حيازة الكرة بواقع 14.4 لكل مباراة.

بنتايك مع سانت إيتيان

شارك اللاعب مع سانت إيتيان بالموسم الماضي في الدرجة الثانية خلال 23 مباراة بدأ مباراتين فقط بشكل أساسي، ونجح في تسجيل هدف وحيد، وصناعة آخر.

 

تطور الجانب الهجومي لبنتايك حيث زادت نسبة صناعة فرص اللاعب والتي وصلت إلى 13%، وبلغت نسبة تمريرات المغربي الدقيقة إلى 84%، بينما كانت نسبة عرضياته الصحيحة 44%.

وصل معدل استرداد اللاعب للكرة إلى 1.5 لكل مباراة، بينما كان معدل تشتيت الكرات 0.4 للمباراة، وارتكب خطأ وحيد أدى إلى تسديدة خطيرة على مرماه، وفاز بالالتحامات بنسبة 50%، وخسر حيازة الكرة 5.7 للقاء الواحد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg