جميع المباريات

إعلان

قبل غلق سوق الانتقالات.. ماذا يحتاج الأهلي من صفقات؟

الأهلي بطل أفريقيا 2024

النادي الأهلي

أبرم الأهلي تعاقده مع صفقتين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، من أجل تدعيم خط الدفاع، وذلك بضم يوسف أيمن من صفوف الدحيل القطري، ويحيى عطية الله من سوتشي الروسي، وجاء تعاقد المارد الأحمر مع الثنائي بصورة إعارة لمدة موسم مع أحقية الشراء.

جاء تعاقد الأهلي مع الثنائي الدفاعي، بعد رحيل محمود متولي، وتعرض ثنائي الجبهة اليسرى علي معلول وكريم فؤاد لإصابة بالغة قد تصل بغيابهما حتى منتصف الموسم المقبل على أقل تقدير، ومع رحيل محمد عبد المنعم صوب نيس الفرنسي، اقترب الأحمر من الوصول إلى اتفاق مع أشرف داري لاعب بريست الفرنسي.

زاد اهتمام الأهلي بتدعيم خط الدفاع مع رحيل لاعبيه وتعرض البعض الآخر للإصابة، بالإضافة إلى خط الوسط بمحاولته ضم محمد علي بن رمضان لاعب فرينكفاروزي المجري، بعد مغادرة المالي أليو ديانج صوب الدوري السعودي عبر بوابة الخلود.

أوراق الأهلي الهجومية

بالنظر إلى خط هجوم الأهلي بالموسم المقبل حتى الآن، نجد أن الأحمر وافق على رحيل أحمد عبد القادر إلى قطر القطري خلال الانتقالات الجارية، بالإضافة إلى رحيل الفرنسي أنتوني موديست، لتتقلص أوراق الأهلي الهجومية مع إصابة كريم فؤاد الذي اعتمد عليه السويسري مارسيل كولر، مدرب الفريق، كجناح في بعض الأحيان.

ويدخل الأهلي موسمه المقبل بعدد 6 أوراق هجومية فقط، وهي 4 أجنحة، وهم: بيرسي تاو، طاهر محمد طاهر، رضا سليم وحسين الشحات، بالإضافة إلى رأسي حربة، وهما: وسام أبو علي ومحمود كهربا.

وجود 6 أوراق هجومية فقط بالأهلي للموسم المقبل حتى الآن في ظل غياب تدعيم الخط الأمامي قد يضع الفريق الأحمر أمام عقبات اعتاد أن يواجهها والتي يعد أبرزها شبح الإصابات في ظل ضغط المواسم وتلاحمها، وتنوع المسابقات التي سيخوضها الفريق بالموسم المقبل، في ظل توارد أنباء حول احتمالية رحيل بيرسي تاو وفقًا لبعض التقارير الصادرة من جنوب أفريقيا.

وينتظر الأهلي عدة مسابقات قوية بالموسم المقبل ما بين محلية وقارية، وهي: الدوري المصري، كأس السوبر المصري، كأس مصر، كأس السوبر الأفريقي، دوري أبطال أفريقيا، بطولة كأس الإنتركونتينينتال، الدوري الأفريقي.

وجود 7 مسابقات منتظرة سيشارك بها الأهلي بالموسم المقبل، سيشكل ضغوطات بدنية كبيرة على سداسي الخط الأمامي للفريق، وهو ما قد يفتح مجالًا للإصابات العضلية دون شك، مثلما حدث خلال المواسم الأخيرة للفريق الأحمر.

ويحتاج الأهلي لتدعيم صفوف الفريق الأمامية قبل غلق سوق الانتقالات والذي سيترتب عليه إرسال القائمة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لتحديد قائمة الفريق الأحمرالتي ستخوض بطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس السوبر الأفريقي.

ماذا قدم سداسي الأهلي الهجومي؟

قاد سداسي الأهلي هجوم الفريق بالموسم المنقضي، وساهموا في تربع الفريق على صدارة الدوري مسجلين العدد الأكبر من الأهداف خلال المسابقة، بالإضافة إلى التتويج بدوري أبطال أفريقيا، وكأس السوبر المصري.

بيرسي تاو

خاض بيرسي تاو مع الأهلي 33 مباراة بالموسم المنقضي بواقع 2177 دقيقة في مختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 9 أهداف، بينما لم يتمكن من تقديم أي تمريرات حاسمة مع الأحمر.

طاهر محمد طاهر

شارك طاهر محمد طاهر مع الأهلي في 36 مباراة بواقع 1384 دقيقة، بمختلف البطولات التي شارك بها الفريق، ونجح في تسجيل هدفين فقط، وتمكن من تقديم 5 تمريرات حاسمة.

رضا سليم

تواجد رضا سليم رفقة الأهلي في 35 مباراة بالموسم الماضي، في مختلف المسابقات بواقع 1757 دقيقة، ونجح في تسجيل 5 أهداف وتمكن من تقديم 3 تمريرات حاسمة.

حسين الشحات

ظهر حسين الشحات مع الأهلي بالموسم المنقضي في 46 مباراة، بواقع 2989 ليكون اللاعب الأكثر ظهورًا بين السداسي الذي لم يشارك أغلبه بصفة منتظمة بسبب الإصابات طوال الموسم.

ونجح الشحات في تسجيل 11 هدفًا، وتمكن من تقديم 10 تمريرات حاسمة خلال مشاركاته مع الأهلي بمختلف المسابقات بالموسم الماضي.

وسام أبو علي

المهاجم الفلسطيني كان الأكثر تأثيرًا خلال مشاركاته مع الأهلي، حيث ظهر اللاعب في 26 مباراة مع الأحمر بواقع 1776 دقيقة، ونجح في تسجيل 19 هدفًا، وتقديم 6 تمريرات حاسمة.

محمود كهربا

أثبت كهربا حضوره في 37 مباراة في مختلف المسابقات، بمعدل 1903 دقيقة، ونجح في تسجيل 14 هدفًا، وتمكن من تقديم 6 تمريرات حاسمة.

بمشاهدة ما قدمه سداسي الأهلي خلال الموسم الماضي نجد أن الخط الأمامي للفريق لم يكن مؤثرًا بالصورة الكافية في زيادة رصيد الأهلي التهديفي بالمباريات خلال مختلف المسابقات، وأن أغلب لاعبيه لم يشاركوا بصورة منتظمة مع مارسيل كولر.

وبرز اسم وسام أبو علي، الوافد حديثًا بتسجيله العدد الأكبر من الأهداف بعد انتظام مشاركاته، عقب تمكنه من فرض نفسه على تشكيل المدرب السويسري الأساسي.

تكرار الإصابات وغياب مشاركات اللاعبين بالخط الأمامي بصورة منتظمة، بجانب ضعف المردود الهجومي للبعض، سيدفع نحو التساؤل حول خطة الفريق التعاقدية للموسم المقبل فيما يخص الجانب الهجومي، في ظل خوض الأهلي للعديد من المنافسات القارية والمحلية.

على الرغم من عدم تلقي الأهلي عروض رسمية لرحيل لاعبه بيرسي تاو إلا إن احتمالية مغادرة اللاعب للقلعة الحمراء واردة، تزامنًا من التقارير الصادرة من جنوب أفريقيا والتي تشير إلى احتمالية رحيله صوب الوداد المغربي ليتدرب تحت قيادة مواطنه رولاني موكوينا، أو العودة إلى البافانا بافانا عن طريق بوابة كايزر تشيفز.

ويحتاج الأهلي لتدعيم صفوفه الأمامية لتعويض غياب ورحيل أنتوني موديست بالإضافة إلى أحمد عبد القادر، لزيادة المردود الهجومي للفريق، بجانب الحفاظ على القدرة البدنية للاعبين، الذين غابوا على فترات متفاوتة من الموسم بسبب الإصابات التي لحقت بالبعض منهم.

ويضع الأهلي تدعيم الخط الأمامي للفريق ضمن خطته التعاقدية، والتي قد تشمل التدعيم بلاعب محلي وآخر أجنبي، إلا إن المارد الأحمر لم يبدأ في التقدم في مفاوضات جادة لغلق ملف تدعيمات الفريق الهجومية، خلال الوقت الراهن تزامنًا مع تركيزه على ضم أشرف داري ومحمد بن رمضان.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg