جميع المباريات

إعلان

البداية أمام الزمالك.. سيدات الأهلي يتسلحن بـ"3 بطلات من أوروبا"

الأهلي

3 بطلات من أوروبا يدعمن سيدات الأهلي

يتسلح فريق السيدات الأول لكرة القدم في النادي الأهلي بـ3 أجنبيات، تذوقن كثيرًا طعم البطولات في أوروبا.

واضطر النادي الأهلي إلى تأسيس فريق سيدات بدءًا من الموسم الرياضي الجديد 2024-2025 من أجل الحصول على تراخيص كاف، إذ اشترط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ذلك.

البداية أمام الزمالك

سيدات الأهلي يبدأن الموسم في الدوري المصري أمام الزمالك.

ويشارك 19 فريقًا في دوري السيدات المصري الممتاز، فيما يقام على مرحلتين، الأولى بنظام مجموعة واحدة من دور واحد على أن تتأهل الفرق العشرة الأولى إلى المرحلة الثانية، وفيها تتنافس على اللقب.

وينطلق دوري السيدات، أكتوبر المقبل، في انتظار تحديد موعد لمباراة الأهلي والزمالك على أرض الأخير.

3 بطلات من أوروبا

أسند النادي الأهلي إدارة جهاز كرة القدم النسائية إلى شادي محمد الذي بدأ على الفور في حسم عددٍ كبير من الصفقات الصيفية، من بينها 3 لاعبات أجنبيات وصلن من ملاعب أوروبا.

وضم الأهلي حتى الآن 3 أجنبيات، هن الصربية ألكسندرا جورجيفيتش، الأمريكية ميا داردن والنيجيرية تشاريتي روبن.

وحصدت جورجيفيتش الثنائية المحلية في سلوفينيا بعد التتويج بالدوري والكأس رفقة نادي مورا.

اللاعبة التي تجيد المشاركة في مركزين، قلب الدفاع والظهير الأيسر، اعتادت كذلك الحصول على استدعاءات رسمية من منتخب صربيا سواءً تحت 17 عامًا أو تحت 19 عامًا أو حتى الفريق الأول.

وتملك ميا داردن مسيرة لا بأس بها مع كرة القدم منذ أن بدأت اللعبة في دوري الجامعات الأمريكية قبل أن تحترف في القارة الأوروبية.

واختارت المهاجمة البالغة من العمر 24 عامًا الاحتراف في ليتوانيا، إذ تنقلت بين 3 أندية قبل أن تستقر مع ترانسنفست، الفريق الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الممتاز بفارق 5 نقاط فقط عن المتصدر.

أما تشاريتي روبن، اللاعبة النيجيرية ربما هي الأشهر بين أجنبيات الأهلي بالنظر إلى مشاركتها المعتادة في دوري أبطال أوروبا.

وانضمت المولودة عام 2000 إلى الأهلي قادمة من بييك شيمكنت الكازاخستاني، الفريق الذي حققت معه المهاجمة النيجيرية لقب الدوري الذهبي، دون تعادل أو هزيمة.

وتمتعت تشاريتي روبن بانطلاقة مذهلة في كرة القدم، بعدما نافست مرتين على جائزة أفضل لاعبة في نيجيريا، عامي 2017 و2018 قبل احترافها في أوروبا.

مدرب أجنبي

تعاقد الأهلي مع المدرب الفرنسي ديميتري لوبوف لقيادة سيدات الأهلي.

لوبوف لديه مسيرة تدريبية جيدة في كرة القدم النسائية، إذ كان مدربًا لنابولي في موسم 2022-2024 عندما توج معه بدوري الدرجة الثانية الإيطالي، ليصعد إلى سيريا إيه.

ويعرف المدرب الفرنسي الأجواء في شمال أفريقيا جيدًا، بعدما درب سيدات المنتخبين المغربي الأولمبي وتحت 20 عامًا على الترتيب.

وقال لوبوف في أول تصريح له عقب توليه المهمة الفنية لسيدات الأهلي: "لم أتردد في قبول العرض، وافقت على الفور ولم أضع أي شروط خلال المفاوضات".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg