جميع المباريات

إعلان

انتهت المنافسة.. وسام أبو علي هدافًا للدوري المصري

وسام أبو علي

وسام أبو علي

شهد اليوم الأحد ختام مباريات الأسبوع 34 والأخير من بطولة الدوري المصري الممتاز، لتنتهي المسابقة التي استمرت لمدة 335 يومًا.

وحسم وسام أبو علي، لاعب الأهلي بشكل رسمي، لقب هداف الدوري المصري الممتاز، متربعًا على القمة برصيد 18 هدفًا بفارق هدف وحيد عن أقرب منافسيه.

واشتعلت منافسة الصراع على لقب هداف الدوري منذ تعاقد الأهلي مع الفلسطيني، وسام أبو علي، في الانتقالات الشتوية الماضية، ليفرض نفسه على جدول ترتيب الأكثر تهديفًا بالموسم الحالي من المسابقة.

ووجد فيستون ماييلي، لاعب بيراميدز منافسة قوية مع وسام أبو علي، حيث وضع الأخير حدًا لاستمرار تفوق النجم الكونغولي ببطولة الدوري، حيث اشتعلت المنافسة حتى الثواني الأخيرة من عمر المسابقة.

جاء ذلك حين وصل وسام أبو علي، إلى قمة الترتيب برصيد 18 هدفًا، في الوقت الذي كان فيه رصيد فيستون ماييلي 14 هدفًا، وحقق الأهلي حينها لقب بطولة الدوري بشكل رسمي ترتيب عليه إصدار عدة قرارات.

أصدر الأهلي عدة قرارات عقب حسم بطولة الدوري، تضمنت إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين بالفريق، من بينهم وسام أبو علي، الذي ترقب بشدة المباريات المتبقية في بطولة الدوري، أملًا في الحفاظ على صدارة الهداف.

وكان قد انحسر الصراع على لقب الهداف بين وسام أبو علي، وفيستون ماييلي في المحطات الأخيرة، حيث تبقى للأهلي 3 مباريات أمام زد وإنبي ومودرن سبورت، في الوقت الذي سيغيب عنهم المهاجم الفلسطيني للراحة، ومباراتين لبيراميدز أمام طلائع الجيش والداخلية.

نجح فيستون ماييلي في تسجيل 3 أهداف في مباراة طلائع الجيش، ليزيد من ترقب وسام أبو علي الذي بات بينه وبين الكونغولي هدف وحيد، مع تبقي مباراة أخيرة لبيراميدز أمام الداخلية.

وحاول فيستون ماييلي تسجيل هدف يعادل به رقم وسام أبو علي الذي وضعه على الصدارة إلا إنه لم ينجح على الرغم من فوز فريقه بهدف نظيف في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وبنهاية منافسات الدوري المصري لموسم 2023/2024، على الرغم من ابتعاد أقرب الهدافين، أصبح بشكل رسمي وسام أبو علي هدافًا للمسابقة في موسمه الأول.

وشارك وسام أبو علي مع الأهلي في 19 مباراة بالدوري المصري، ونجح في تسجيل 18 هدفًا، بينما خاض فيستون ماييلي 32 لقاء مع بيراميدز، أحرز 17 هدفًا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg