جميع المباريات

إعلان

"آلية اختيار الصفقات وصدفة اكتشاف أبو علي".. كولر يكشف 5 قواعد يعمل بها في الأهلي

كولر

مارسيل كولر

كشف مارسيل كولر المدير الفني للأهلي عن 5 قواعد يعمل بها داخل الأهلي خلال مشواره الذي بدأ في سبتمبر 2022 ويستمر حتى الآن بنجاح كبير على مستوى المنافسات التي يخوضها النادي.

كولر نجح مع الأهلي في حصد العديد من البطولات على رأسها دوري أبطال أفريقيا مرتين بجانب تحقيق الثلاثية المحلية ويبدو في طريقه إلى الفوز بلقب الدوري المحلي للموسم الثاني على التوالي.

ورصد كولر خلال حديثه مع وسائل الإعلام 5 قواعد يعمل بها، من بينها امكانية الاقتناع بلاعب يمر عليه بالصدفة، وأتت القواعد كما يلي:

آلية اختيار الصفقات

تحدث المدرب السويسري خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء أمس عقب مباراة سيراميكا كليوباترا، عن السياسة التي يتبعها النادي من أجل اختيار الصفقات الجديدة.

وقال كولر: "بالنسبة للصفقات، أنا أحدد بعض الأسماء والنادي يرشح لي بعض الأسماء وأبدأ في مشاهدتهم كي أرى مستواهم وهل يشبهوا طريقة لعبي أم لا، بالتالي الأمر مشترك بين الجهاز الفني والإدارة."

منح الفرصة للشباب

كما انتقل إلى الحديث عن منح الفرصة للاعبين الصغار وتصعيد الناشئين: "موضوع اللاعبين الشباب مهم جدا، عندما جئت كان لدي قائمة بها 40 لاعبا، من بينهم لاعبين ناشئين، بالإضافة إلى اللاعبين الكبار الذي يريدون اللعب باستمرار".

وتابع: "الأهلي يلعب في مستوى عالي جدا، إذا دفعت بلاعبين شباب وسط الأجواء الجماهيرية، لن يتحملوا هذا الضغط، وبالتالي سيرتكبون الأخطاء، وسنتعرض للضغط كلنا، يحب أن يتم إعدادهم جيدا، ليس كل لاعب لديه موهبة يستطيع اللعب في نادي مثل الأهلي".

وضرب اللاعب مثلًا واقعيًا: "الموسم الماضي، كوكا كان يطلب مني اللعب كل يوم، وأنا أطالبه بالصبر وأقول أنا أعدك وأجهزك، وبالفعل عندما تم تجهيزه لعب في أكبر محفل عالمي بكأس العالم للأندية، وبعدها تعرض لاصابتين وابتعد بسببهما، أؤكد أنه يجب إعداد الناشئين جيدا من أجل اللعب في فريق مثل الأهلي، ليس كل لاعب لديه موهبة يستطيع أن يلعب في نادي مثل الأهلي."

مركز إمام عاشور

انتقل كولر إلى الحديث عن إمام عاشور والدفع به في مركز الجناح الذي لعب به من قبل على حساب لاعب الوسط، وكيف فكر في هذا الأمر أمام سيراميكا.

وواصل: "شاهدت المنافس جيدا، ورأيت أن إمام عاشور يلعب في مركز الجناح في هذه المباراة، لأنه يستطيع المراوغة جيدا والدخول إلى منطقة الجزاء، وبالفعل رأينا كان جيدا."

سياسة تسديد ركلات الترجيح

واستطرد: "بالنسبة لركلات الترجيح، لا يوجد لدي ترتيب، قبل كل مباراة أرتب 5 لاعبين في ذهني، وخلال المباراة أقرر بالإحساس من ناحية استطاعة كل لاعب داخل الملعب أن يسدد ركلة الجزاء."

صدفة التعاقد مع أبو علي

وكشف كولر عن التعاقد مع وسام أبو علي جاء بالصدفة بعدما تم عرضه عليه واقتنع للغاية بقدراته، ثم أصبح الهداف الحالي للأهلي لاعبًا في صفوف الفريق.

واختتم قائلًا: "وسام أبو علي، يقدم أداء مميزا وجميعنا نرى ذلك، عُرض علي وبالصدفة هو كان اللاعب الذي أبحث عنه، تحدثت مع الإدارة وتعاقدنا معه."

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg