جميع المباريات

إعلان

"تهديد على ورق".. هل مطالب الزمالك تحققت بعد إعلان العودة للدوري؟

شعار الزمالك

شعار نادي الزمالك

في 17 يونيو الماضي، وعقب مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي، والتي شهدت فوز الفريق "الساحلي" بنتيجة (2-1) ضمن الأسبوع الـ27 ببطولة الدوري، أعلن مجلس إدارة "القلعة البيضاء" برئاسة حسين لبيب عدم استكمال بطولة الدوري نسخة موسم (2023-2024).

السبب وراء قرار مجلس إدارة نادي الزمالك هو الاحتجاج بسبب الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة المصري وعدم احتساب كرة أحمد سيد "زيزو" والذي نفذها من ضربة جزاء بحسب ما يراه مسئولي "الأبيض".

أما رأي الحكم أحمد الغندور ومعه محمود البنا والذي كان يتواجد في "VAR" كان لهم رأي آخر نتيجة عدم دخول الكرة بكامل محيطه، وهنا جاء احتجاج نادي الزمالك بصورة رسمية.

إدارة نادي الزمالك كانت لديها أربعة مطالب ملخصها كالتالي:

- التحقيق العاجل مع حكام مباراة الزمالك والمصري.
- فريق الزمالك لم يشارك في أي مباراة بالدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول وفقًا للترتيب المنطقي.
- انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد الكرة ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري.
- مباراة فاركو هيّ الأخيرة قبل الحصول على جدول الدوري بالكامل بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

وبعد بيان نادي الزمالك حاول مسئولي الرياضة المصرية بداية من وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي، أو رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب إقناع مسئولي "القلعة البيضاء" بخوض لقاء الأهلي والذي كان مقرر الثلاثاء الماضي.

النتيجة كانت رفض مجلس إدارة نادي الزمالك خوض مباراة الأهلي، وهنا قررت رابطة الأندية المصرية معاقبة الفريق بالخسارة بنتيجة (2-0) مع خصم 3 نقاط مع نهاية الموسم. (لمعرفة باقي قرارات الرابطة اضغط هنا)

وبعد بيان نادي الزمالك بعدم خوض أي مباراة في الدور الثاني وهذا ما نٌفذ أمام الأهلي، جاء النادي الأبيض ليعلن عودته من جديد لبطولة الدوري وخوض لقاء سيراميكا كليوباترا المقرر مساء غدٍ السبت ضمن حسابات الأسبوع الـ28.. وهنا السؤال هل تحققت مطالب الزمالك الأربعة حتى يقرر العودة؟

- "التحقيق العاجل مع حكام مباراة الزمالك والمصري" (المطلب الأول)

النتيجة: لم يحدث تحقيق عاجل مثلما طلب نادي الزمالك بل قام البرتغالي فيتور بيريرا بتعيين الثنائي في اليوم التالي من بيان الزمالك لمباراتي دورة الترقي ليكون محمود البنا حكمًا لمباراة "منتخب السويس وسبورتنج"، وأحمد الغندور حكمًا لمباراة "حرس الحدود والترسانة".

ورغم قرارات فيتور بيريرا إلا أن مسؤولي رابطة الأندية أعربوا عن غضبهم من مستوى التحكيم بحسب تصريحات رسمية من أحمد دياب خلال ظهوره عبر شاشة "أون تايم سبورتس 1"، والذي يرى أن هناك أكثر من نادٍ أعربوا عن غضبهم من تراجع التحكيم.

- "عدم خوض أي مباراة في الدور الثاني إلا بعد خوض المؤجلات" (المطلب الثاني)

هذا المطلب لم يتحقق وهنا قامت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين بالإعلان الكامل عن باقي مباريات الدوري، دون خوض المباريات المؤجلة من الدور الأول، وهنا أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة كان له تعليق على مطلب الزمالك.

دياب خلال ظهوره عبر شاشة "أون تايم سبورتس 2"، مساء الأحد الماضي، أكد أن هذا المطلب لن يتحقق نظرًا لحصول 16 فريقًا على راحة وخوض الأهلي والزمالك مبارياتهما المؤجلة قائلاً :"هيقعد 16 نادي في البيت إذا تحقق مطلب الزمالك ومن الصعب حدوث ذلك لعدم وجود كافي".

- "انتداب لجنة محايدة لإدارة رابطة الدوري" (المطلب الثالث)

مطلب الزمالك الثالث لم يتحقق أيضًا وهنا صرّح ثروت سويلم عضو رابطة الأندية في تصريحات عبر شاشة "صدى البلد"، أن عامر حسين متواجد حتى نهاية الموسم دون تغيير، موضحًا أن رئيس لجنة المسابقات سيكون صاحب قرار الرحيل بعد نهاية الموسم "إذا أراد ذلك".

وأضاف "سويلم"، أن ليس هناك أي نية داخل الرابطة بتقديم استقالتها، مؤكدًا أن الرابطة تصدر جميع قراراتها بكل حيادية.

- "مباراة فاركو ستكون الأخيرة قبل الحصول على جدول الدوري بالكامل بشرط تحقيق المطالب السابقة" (المطلب الرابع)

جدول الدوري تم الإعلان عنه بالفعل لكن دون تحقيق شروط الزمالك السابقة "وفقًا للبيان"، وهنا قررت الإدارة البيضاء خوض لقاء سيراميكا كليوباترا بصورة رسمية.

اقرأ أيضًا..

بيان رسمي.. الزمالك يعلن استكمال الدوري وخوض مباراة سيراميكا

قائمة الزمالك.. عودة عواد وزيزو.. وثنائي شاب في مواجهة سيراميكا بالدوري

مواجهة استمرت 50 دقيقة وإثارة تحكيمية.. إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز (فيديو وصور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن