جميع المباريات

إعلان

الجوكر والحل التقليدي.. 3 خيارات أمام كولر لأزمة الجبهة اليسرى ضد الداخلية

عمر كمال

عمر كمال عبد الواحد - لاعب الأهلي

أعلن أحمد جاب الله، طبيب النادي الأهلي، خضوع عمر كمال عبد الواحد، لاعب الفريق، لفحص طبي غدا الأربعاء، لمعرفة موقفه من مباراة الداخلية القادمة في بطولة الدوري.

وانتصر الأهلي على الاتحاد السكندري بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي أقيم على استاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الـ 26 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الداخلية مساء يوم الجمعة المقبل، على استاد السلام، في لقاء مؤجل من الجولة الـ 12 لبطولة الدوري المصري.

وأشار طبيب الأهلي عبر الموقع الرسمي إلى أن عمر كمال شعر ببعض الآلام البسيطة في العضلة الأمامية، وسيخضع لفحص طبي قبل مران الغد الأربعاء، لتحديد موقفه من مباراة الداخلية.

وفي الأرجح سيكون شعور عمر كمال ناتج من خوضه مباريات بشكل متواصل في الفترة الأخيرة، بالأخص وأنه شارك مع منتخب مصر في مباراة بوركينا فاسو التي أقيمت ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

فيما غاب صاحب الـ 30 عامًا عن مباراة الجولة الرابعة أمام غينيا بيساو، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبالنظر إلى تشكيل الأهلي في مباراة اليوم أمام الاتحاد سنجد أن عمر كمال كان يلعب في مركز الظهير الأيمن، ولكن هذا المركز لن يجد كولر فيه الأزمة بالأخص وأن لديه أكثر من لاعب يجيد التعامل مع ذلك المركز، مع عودة محمد هاني للتدريبات بعد احتفاله بزفافه، بالإضافة إلى تواجد أكرم توفيق، الذي لعب لفترات طويلة في ذلك المركز، وكريم فؤاد يستطيع اللعب كظهير أيمن أيضًا.

ومن الوارد أن يفكر السويسري مارسيل كولر، في منح عمر كمال راحة من مباراة الداخلية، بالأخص وأنه سيلعب مع الزمالك في قمة الدوري يوم 25 يونيو الجاري، والتي ستقام على استاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الجولة الـ 27.

هذا الحل قد يلجأ إليه كولر، بسبب غياب الظهير التونسي علي معلول، عن مباريات الموسم الحالي بسبب الإصابة في وتر أكيليس التي تعرض لها خلال مباراة الترجي بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كوكا (سيترك وسط الملعب)

وفي حال غياب عمر كمال عن مباراة الداخلية والتي ستقام يوم الجمعة المقبل، سيلجأ كولر لعدة خيارات أولهما هي مشاركة أحمد نبيل "كوكا" الذي لعبها من قبل في أكثر من مباراة.

ولعب صاحب الـ 22 عامًا 26 مباراة بواقع 1773 دقيقة مع الأهلي في الموسم الحالي 2023-24، سجل خلالهم هدف وحيد، وقدم تمريرتين حاسمتين.

كوكا لعب في مركز الظهير الأيسر في 6 مباريات من قبل، كانت أولهما في بطولة كأس مصر موسم 2021، أمام فريق النصر في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2-1.

الدوري المصري

في بطولة الدوري المصري لعب كوكا في مركز الظهير الأيسر 4 مباريات كالتالي:

1- أمام البنك الأهلي يوم 24 يناير 2023، وانتصر الأهلي وقتها بهدف دون رد.

2- أمام الجونة يوم 30 أبريل 2021، وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

3- أمام المصري يوم 27 أبريل 2021 وانتهى بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

4- أمام إنبي يوم 24 أبريل 2021 وانتهى لصالح الأهلي بنتيجة 3-1.

دوري الأبطال.. مباراة واحدة كانت أمام القطن الكاميروني يوم 17 مارس 2023 في لقاء انتهى لصالح الأهلي بنتيجة 4-0.

كريم الدبيس (الحل التقليدي)

الدبيس هو البديل الأنسب لعلي معلول في مركز الظهير الأيسر لكنه لم يشارك بصفة أساسية حتى في حال إصابة اللاعب التونسي يغيب الدبيس عن المشاركة.

الدبيس لعب مع الأهلي في الموسم الحالي 8 مباريات فقط بواقع 540 دقيقة، قدم خلالهم تمريرة حاسمة واحدة.

مباراة في الدوري الأفريقي أمام سيمبا التنزاني، لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2.

3 مباريات في دوري الأبطال: "مواجهة سان جورج إياب الدور التمهيدي انتهت لصالح الأهلي بنتيجة 4-0، ميدياما الغاني الجولة الأولى من دور المجموعات في لقاء انتهى لصالح الأهلي بنتيجة 3-0، سيمبا في إياب الدور ربع النهائي في لقاء انتهى بنتيجة 2-0 لصالح الأهلي".

4 مباريات في الدوري المصري: "سيرميكا كليوباترا الجولة الثانية (2-1 للأهلي)، المقاولون العرب الجولة السادسة (2-1 للأهلي)، الجونة الجولة الرابعة (1-1)، زد الجولة الثامنة (1-0 للأهلي)".

كريم فؤاد (الجوكر)

الأهلي تعاقد مع كريم فؤاد وهو لاعب جوكر يستطيع اللعب في أكثر من مركز من بينهم الظهير الأيسر الذي لعبه مع فريق إنبي في 30 مباراة من قبل.

وبشكل عام لعب كريم فؤاد في مركز الظهير الأيسر 34 مباراة، 30 منهم مع إنبي، و4 مع النادي الأهلي.

ضمن المباريات التي شغل فيها كريم فؤاد مركز الظهير الأيسر كان في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخير أمام الترجي التونسي الذي انتهى لصالح الأهلي بنتيجة 1-0.

وفي بطولة الدوري المصري لعب كريم فؤاد مع الأهلي 3 مباريات كظهير أيسرـ أولهما كان أمام المقاولون العرب في لقاء أقيم يوم 16 يوليو 2023، وانتهى بنتيجة 4-1 للأهلي.

أما المباراة الثانية كانت أمام فاركو في لقاء أقيم يوم 14 يونيو الجاري، وانتهى لصالح الأهلي بنتيجة 2-1، وأمام الاتحاد مساء اليوم الثلاثاء لعب في مركز الظهير الأيسر، في حين كان عمر كمال يلعب في مركز الظهير الأيمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن