جميع المباريات

إعلان

صراع جوميز وجلال.. الزمالك "الجديد" يصطدم بالإسماعيلي "العائد"

مباراة الزمالك والإسماعيلي

مباراة الزمالك والإسماعيلي - صورة أرشيفية

يخوض نادي الزمالك مباراته الأولى بقيادة مدربه البرتغالي الجديد جوزيه جوميز، مساء اليوم الإثنين، أمام نظيره الإسماعيلي، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، على أرضية استاد الإسماعيلية.

ويعود الزمالك لاستئناف مشاركاته في الدوري المصري، ولكن هذه المرة بوجه جديد، بعدما تعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه جوميز لقيادة الفريق، خلفًا لمعتمد جمال، كما عزز صفوفه بضم 10 صفقات في سوق الانتقالات الشتوية، بعدما نجحت إدارة النادي في رفع عقوبة إيقاف القيد التي كانت موقعة على القلعة البيضاء.

ويسعى الزمالك لافتتاح مشواره مع جوميز بتحقيق انتصار هام خارج ملعبه، أمام منافسه الصعب الإسماعيلي، في أحد المواجهات الكلاسيكية بتاريخ كرة القدم المصرية، بحثًا عن العودة لمكانه الطبيعي في جدول ترتيب الدوري المصري، عقب تراجعه للمركز الثالث عشر.

وفي المقابل يدخل الإسماعيلي لقاء اليوم بوجه مغاير عما ظهر عليه في بداية الموسم، بعد سلسلة من النتائج السلبية، التي قادته للتواجد ضمن صراع القاع، في المركز الخامس عشر، لكن إدارة الدراويش استطاعت إنهاء أزمة القيد على خطى منافسها الأبيض، لتنجح في ضم 8 صفقات بحثًا عن الخروج من هذا النفق المظلم.

واستطاع الإسماعيلي العودة لطريق النتائج الإيجابية، بتحقيقه الانتصار بقيادة مدربه إيهاب جلال على حساب سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف، في الجولة الماضية من الدوري المصري.

ويتفوق الإسماعيلي على صعيد حساسية المباريات عن ضيفه الزمالك، حيث لم يلعب الفريق الأبيض أي مواجهة رسمية منذ لقاء ساجرادا في كأس الكونفدرالية يوم 20 ديسمبر الماضي، أي منذ 61 يومًا، لكنه خاض عدة مواجهات ودية قوية استعدادًا لاستئناف مشاركاته في الدوري والكأس والكونفدرالية، بينما شارك الإسماعيلي في مسابقة كأس الرابطة، كما خاض مواجهة في الدوري المصري منذ عدة أيام.

ورطة جوميز في الجبهة اليسرى والشباب سلاح جلال

ويفتقد الإسماعيلي لخدمات 3 لاعبين أمام الزمالك، وهم: محمد فوزي ومحمد مخلوف للإصابة، بالإضافة إلى محمد حسن للإيقاف، لذلك من المنتظر أن يجري الدراويش تعديلاً على تشكيل اللقاء الماضي ضد سيراميكا، خاصة على صعيد خط الوسط، بينما قد يحتفظ إيهاب جلال بالثلاثي الهجومي الشاب عبدالرحمن مجدي ونادر فرج وعمر الساعي لإزعاج دفاع الفريق الأبيض بسرعتهم ونشاطهم في الخط الأمامي.

وفي المقابل لم تتضح معالم تشكيل الزمالك، خاصة أن هذه هي المواجهة الأولى للمدرب جوزيه جوميز، مع وجود عدة صفقات جديدة بقائمة الفريق، لكنه من المنتظر أن تكون هذه هي المواجهة الأولى لعبدالله السعيد مع الفريق الأبيض، بينما سيكون لدى المدير الفني البرتغالي مهمة صعبة في اختيار الظهير الأيسر، في ظل إصابة محمد عبدالشافي وأحمد فتوح، لذلك قد يلجأ لأحد الثلاثي: سيد عبدالله نيمار، عمر جابر وإبراهيما نداي.

جوميز يبحث عن الهروب من كابوس البدايات السيئة.. وإيهاب جلال يحلم بالانتصار الأول

ويبحث جوزيه جوميز عن تحسين سجله السلبي في بداياته مع الأندية المختلفة مع الزمالك هذه المرة، بعدما حقق 5 انتصارات فقط في مبارياته الأولى بتجاربه السابقة، مقابل تعادل وحيد و9 هزائم.

للتعرف على سجل جوزيه جوميز في البدايات اضغط هنا

وفي المقابل يسعى إيهاب جلال المدير الفني لنادي الإسماعيلي، لتحقيق فوزه الأول على الزمالك كمدرب للدراويش، بعدما خاض مباراتين من قبل مع ناديه الحالي ضد الزمالك، وخسرها بنتيجة 1-0 و2-0.

لمعرفة أرقام أكثر عن مواجهة اليوم بين الإسماعيلي والزمالك اضغط هنا

وكانت آخر مواجهة قد جمعت بين الفريقين أقيمت في شهر مايو الماضي، على استاد الإسماعيلية، وانتهت بانتصار الدراويش بهدفين مقابل هدف، في لقاء تحت قيادة الحكم محمد عادل، الذي سيتولى أيضًا مهمة إدارة مباراة اليوم.

للتعرف على طاقم تحكيم مباراة الإسماعيلي والزمالك اضغط هنا

الصفقات تقود قائمة الزمالك و11 غائبًا

يتسلح نادي الزمالك في قائمته لمواجهة الإسماعيلي، بتواجد 5 صفقات جديدة، على رأسها صانع الألعاب عبدالله السعيد.

وسيفتقد الزمالك في الوقت ذاته لخدمات 11 لاعبًا، على رأسهم الثنائي محمد عبدالشافي ومحمود حمدي الونش، بعدما ثبت إصابتهما بقطع في الرباط الصليبي.

للتعرف على قائمة الزمالك اضغط هنا

لمطالعة غيابات الزمالك من هنا

وجوه شابة ولاعب الزمالك السابق في قائمة الإسماعيلي

وفي المقابل يعتمد نادي الإسماعيلي على عدة وجوه شابة في قائمته لمباراة الزمالك، أبرزها نادر فرج الذي سجل هدفًا وصنع آخر في الانتصار على سيراميكا، بالإضافة إلى محمد زيدان.

كما تضم قائمة الإسماعيلي عدة صفقات جديدة أبرمها في الميركاتو الشتوي، أبرزها حاتم سكر ظهير الزمالك السابق، وإيريك تراوري.

للتعرف على قائمة الإسماعيلي اضغط هنا

بطاقة مباراة الإسماعيلي والزمالك

الحدث: الإسماعيلي يستضيف الزمالك

الجولة: الثالثة عشر في الدوري المصري

الملعب: استاد الإسماعيلية

التوقيت: في تمام الساعة 19:00 بتوقيت القاهرة

الحكم: محمد عادل

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس 1

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg