جميع المباريات

إعلان

كابوس المباراة الأولى يطارد جوزيه جوميز مع الزمالك (تقرير رقمي)

جوزيه جوميز

البرتغالي جوزيه جوميز يستعد لمباراته الأولى مع الزمالك

يطارد كابوس المباراة الأولى، المدرب البرتغالي جوزيه جوميز في بداية مهمته الفنية مع نادي الزمالك، عندما يحل غدًا الإثنين ضيفًا على الإسماعيلي، ضمن الجولة الثالثة عشر من منافسات الدوري المصري.

صاحب الـ53 عامًا يقود الزمالك منذ مطلع فبراير، لكنه ينتظر خوض أولى مبارياته أمام الإسماعيلي.

وتمتد مسيرة جوميز التدريبية ما يقارب 20 عامًا، تولى خلالها قيادة 15 نادٍ في البرتغال وإسبانيا والمجر وكذلك السعودية والإمارات، علمًا بأن درب أكثر من فريق في ولايتين.

كابوس المباراة الأولى

تفوق أهمية الفوز في المباراة الأولى بالنسبة إلى المدربين، أهمية الحصول على النقاط الثلاث، لأن الانتصار في ضربة البداية يبعث رسائل طمأنينة عدة، سواءً إلى الإدارات والملاك أو المشجعين.

ولا يعرف جوزيه جوميز في مسيرته، ترك انطباع أولي جيد، بالنظر إلى تحقيقه الفوز 5 مرات فقط في 15 محطة تدريبية، مقابل التعادل في مناسبة وحيدة، والخسارة بـ9 مباريات.

وتمثل نسبة الفوز لدى المدرب البرتغالي جوزيه جوميز في المباراة الأولى 33.33% فقط، أي الثلث، مقابل الخسارة في نسبة تصل إلى 60%، أي أقل من الثلثين بقليل.

مباريات جوزيه جوميز الأولى قبل الزمالك

- مع باكوس فيريرا: الخسارة (2-0) أمام ناسيونال

بدأ جوزيه جوميز مسيرته التدريبية مع كرة القدم بالخسارة في أغسطس 2023، بهدفين دون رد، أمام ناسيونال، ثم بقي في منصبه حتى أكتوبر بعد سلسلة سيئة من النتائج، فاز مرة وخسر في 6 مناسبات.

- مع ليتشويس: الفوز (3-2) على إسبينهو

تمكن جوميز من الفوز في مباراته الأولى مع ليتشويس، قبل أن يغادر في أبريل 2005، مكتفيًا بالفوز 4 مرات مقابل الخسارة في 4 مباريات، والتعادل مرة وحيدة.

- مع ليريا: الخسارة (1-0) أمام هامبورج

لعب مباراتين فقط مع ليريا قبل أن يغادر منصبه إثر خسارتين ذهابًا وإيابًا ضد هامبورج في الدور الثالث من كأس إنترتوتو الأوروبي الذي ألغي لاحقًا في 2009.

- مع موريرينسي: الفوز (1-0) على بورتيمونينسي

مرة أخرى لم ينجح جوزيه جوميز في إقناع موريرينسي البرتغالي بالبقاء في منصبه فترة أطول من شهرين، ليرحل بعد 10 مباريات، خسر فيها 4 مرات مقابل التعادل في مناسبة.

- مع ديسبورتيفو أفيس: الخسارة (2-1) أمام إستوريل برايا

تعرض فريق جوزيه جوميز لـ5 هزائم متتالية في انطلاقة مخيبة للآمال، لتنته الرحلة مبكرًا بعد 13 مباراة في كل المسابقات الرسمية، فاز خلالها مرتين فقط.

- مع فيديوتون: الفوز (4-0) على زالاجيرشيج

انتقل جوميز إلى التدريب في المجر عام 2013، ليخوض تجربة طويلة مع فيديوتون، استطاع خلالها أن يكتب الفوز في 29 مناسبة، مع الخسارة 13 مرة والتعادل في 10 مباريات.

- مع التعاون: التعادل (0-0) مع الرائد

لأول مرة يبدأ جوزيه جوميز مهمته بالتعادل، حدث ذلك في التجربة الأولى له بالشرق الأوسط مع التعاون السعودي، لينتصر لاحقًا في 22 مناسبة مقابل التعادل 12 مرة والهزيمة في 20 لقاءً آخر.

- مع أهلي جدة: الفوز (4-3) على الهلال

تفوق في كلاسيكو الدوري السعودي على الهلال ثم أكمل المشوار بـ4 انتصارات وتعادل وحيدة وهزيمة واحدة كذلك.

- مع بني ياس: الخسارة (4-2) أمام الشباب

المباراة الأولى كانت هي الأخيرة لجوزيه جوميز مع بني ياس، إثر خسارته بأربعة أهداف لهدفين في منافسات الدوري الإماراتي.

- مع ريو آفي: الخسارة (1-0) أمام جاجيلونيا بياليستوك

تلقى جوزيه جوميز في أولى مواجهاته مع ريو آفي البرتغالي الهزيمة (1-0) أمام جاجيلونيا البولندي في إطار الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي، قبل أن يستمر في منصبه 21 مباراة فقط.

- مع ريدينج: الخسارة (1-0) من ميلوال

العريق ريدينج كان ينشط أثناء إسناد المهمة الفنية إلى جوزيه جوميز في موسم 2018-2019 بين أندية التشامبونشيب، علمًا بأن البرتغالي قاد الفريق في 38 مباراة رسمية.

- مع ماريتيمو: الخسارة (4-0) أمام بنفيكا

كانت مسيرة جوميز مع ماريتيمو البرتغالي متوسطة، إذ فاز 7 مرات فقط من أصل 24 مباراة مع تعادله في 8 مناسبات وخسارته في 9 أخرى.

- مع ألميريا: الخسارة (1-0) أمام جيرونا

حاول جوميز الصعود بألميريا إلى الليجا الإسبانية، لكنه فشل في ذلك بعد 43 مباراة في كل المسابقات، ليغادر مكتفيًا بالفوز في 22 مناسبة.

- مع بونفيرادينا: الفوز (3-2) على كارتاجينا

ظل المدرب البرتغالي في دوري الدرجة الثانية الإسباني، لكنه فشل مجددًا في رحلة التأهل إلى الليجا، إذ فاز 4 مباريات فقط من أصل 17 مباراة.

- مع تشافيس: الخسارة بركلات الترجيح أمام إي في إس فوتبول

حقق أسوأ بداية ممكنة مع تشافيس البرتغالي في آخر محطاته التدريبية، ليستمر في منصبه 6 مباريات لم يحقق خلالها أي فوز أو حتى تعادل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg