جميع المباريات

إعلان

تركهما في ظروف غامضة.. شميد من مساعدة "جروس وكولر" إلى قيادة الناشئين في الزمالك

فريتز شميد

فريتز شميد - المدير الفني لقطاع الناشئين في الزمالك

وصل المدرب السويسري فريتز شميد، صباح اليوم الأربعاء، القاهرة، من أجل تولي منصب المدير الفني لقطاع الناشئين في نادي الزمالك، بعد سنوات من التخلي عن مواطنيه كريستيان جروس ومارسيل كولر على الترتيب.

شميد البالغ من العمر 63 عامًا، تأرجح في مسيرته التدريبية مع كرة القدم بين القمة والقاع.

السويسري الذي عمل مساعدًا لجروس ثم كولر، تولى تدريب منتخب نيوزيلندا، كما عمل أيضًا مدربًا مؤقتًا لنادٍ غاني متواضع اسمه كوتوكو رويال إف سي، تبلغ قيمته السوقية مليون و500 ألف يورو فقط. 

تخلى عن جروس بعد 14 عامًا..

رافق شميد، المدرب السويسري كريستيان جروس في محطتين تدريبتين، بينهما 14 عامًا، في الفترة من 1997 حتى 2009. 

البداية كانت في 1997، عندما أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي أنه توصل إلى اتفاق مع جروس على قيادة الفريق الأول لكرة القدم، ثم سرعان ما ساءت العلاقة بين الطرفين، بسبب شميد. 

ماذا حدث؟ طلب جروس، التعاقد مع شميد لمساعدته، لكن توتنهام رفض ذلك متحججًا بـ"تصريح العمل"، الذي يمنح صاحبه الحق في الدخول إلى المملكة البريطانية المتحدة.

تمسك جروس، أرغم النادي اللندني على استقدام شميد من أجل أن يؤدي أدوار مدرب اللياقة البدنية، قبل أن يرحل المدربان معًا بعد 11 مباراة فقط، بسبب النتائج السيئة.

غاب جروس وشميد عن العمل سويًا لمدة 5 سنوات، قبل العودة عبر محطة بازل السويسري في 2002. 

372 مباراة جلس فيها شميد إلى جانب جروس على مقاعد بدلاء بازل، قبل أن يرحل في ظروف غامضة عام 2009، إذ لم يكن السبب معلنًا وفق صحيفة "aargauerzeitung" السويسرية.

أشيع آنذاك أن اللاعبين في بازل كانوا يرغبون في تعيين شميد بدلًا من جروس، كما تداول البعض أن الأخير هو من أراد التخلص منه، لكن في النهاية تبقى النتيجة واحدة، المدربان انفصلا عن بعضهما البعض في ظروف غامضة.

وترك كولر في ظروف غامضة

يحب شميد لعبة الظروف الغامضة، ليرتكب تصرفًا مشابهًا مع المدرب السويسري مارسيل كولر في 2013، بعد عامين من عملهما معًا في الجهاز الفني لمنتخب النمسا. 

يقول كولر عن مغادرة شميد، بحسب موقع "spox" النمساوي: "على المستوى الشخصي، متأسف جدًا لأنه لم يعد يعمل معنا في منتخب النمسا، لكن قراراته الاحترافية يجب قبولها".

شارك شميد وكولر، رحلة التأهل سويًا رفقة منتخب النمسا إلى كأس العالم 2014، لكنه غادر قبل أشهر قليلة من المنافسات المونديالية.

اقرأ أيضًا..

أجويرو يدعو ميسي للانضام إلى فريقه بدوري الملوك 

تقارير: جوندوجان يوافق على عرض برشلونة 

إنريكي يحافظ على مكان نيمار في باريس سان جيرمان 

عقد مودريتش مع ريال مدريد يتضمن "بند الدوري السعودي" 

تقارير: لو سيلسو مطلوب في برشلونة بطلب من تشافي 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg