جميع المباريات

إعلان

تقرير.. المهمة شبه المستحيلة!.. رحلة الزمالك للتعاقد مع بديل إيناسيو

مرتضى منصور

مرتضى منصور، خلال مؤتمر تقديم صفقات الزمالك الجديدة

يُعاني الزمالك من أزمة في التعاقد مع مدير فني أجنبي لفريق كرة القدم خلفاً للبرتغالي أوجوستو إيناسيو ـ الذي تم إنهاء التعاقد معه في 26 يوليو الماضي ودياً ـ .

ويأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن التعاقد مع 21 صفقة خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان مرتضى قد قرر استمرار طارق يحيى ـ الذي عمل مساعدًا لإيناسيو قبل رحيله ـ كمدير فني مؤقت للجهاز بجواره حسين السيد مدحت عبد الهادي، حتى يُعلن عن مدرب الزمالك الجديد ـ "الذي أتم التعاقد معه" ـ عقب مباراة النصر السعودي يوم 29 يوليو ـ بحسب تصريحاته حينها ـ.

ولكن رئيس القلعة البيضاء  لم يُعلن اسم المدير الفني عقب قيادة طارق يحيى الزمالك في مباراته الأولى الرسمية كمدير فني للفوز أمام نظيره النصر السعودي بهدفين مقابل هدف، في البطولة العربية، كما أعلن قبلها.

واستمر طارق يحيى مديراً فنياً للفريق وقاده في مباراة ثانية رسمية كمدير فني أمام نظيره المصري البورسعيدي في دور نصف نهائي كأس مصر ولكنه فشل للمرة الأولى منذ 7 سنوات في قيادة الزمالك لنهائي البطولة التي حصل عليها 6 مرات متتالية قبل تتويج الأهلي بالنسخة الأخيرة منها أمام المصري.

وواصل رئيس الزمالك حديثه عن المدرب الأجنبي خلال الفترة الماضية ولكنه حتى يومنا هذا 24 أغسطس ـ أي بعد 29 يوماً من إعلانه اتفاقه رسمياً مع خليفة إيناسيو ـ لم يتوصل الزمالك لاتفاق رسمي نهائي مُعلن مع أي مدير فني لقيادة الفريق حتى الآن.

ونستعرض في التقرير التالي رحلة مرتضى في البحث عن مدير فني للزمالك خلال الـ 29 يوماً الماضية؛ حيث أعلن مسؤوليه عن تفاوضهم رسمياً مع 5 مدربين أجانب ـ بمعدل مدرب جديد كل 6 يام ـ :

1) فيكتور بيتوركا

وصل المدرب الروماني إلى القاهرة يوم 14 أغسطس الجاري للجلوس مع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك للتفاوض بشأن توليه تدريب الفريق الأبيض خلال الفترة الحالية.

ولكن لم يتوصل الجانبان لاتفاق نهائي بشأن مهمة تدريب الزمالك ليُغادر بيتوركا القاهرة 17 أغسطس، فيما أعلن مرتضى منصور ـ في تصريحات لاحقه ـ أن رفضهم للمدرب جاء بسبب الحملة المضادة التي تعرض لها بالإضافة إلى طلباته بشأن تشكيل جهازه الفني من معاونين أجانب.

وفي اليوم التالي 18 أغسطس قال هاني زادة، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ـ في مداخلة لإذاعة نغم أف أم ـ إنهم يتفاوضان مع البرازيلي باولو أتوري والبلجيكي فرانكي فيركاورترن على أن يتولى أحدهما تدريب فريق الكرة خلال هذا الأسبوع ـ أخر أيام هذا الأسبوع هو يوم غد الجمعة؛ حيث الجمعية العمومية للزمالك ـ .

2) باولو أتوري

الزمالك أرسل خطاباً رسمياً إلى نادي لأتلتيكو بارانايسي البرازيلي للتعاقد مع المدرب باولو أتوري؛ لارتباطه بعقد معهم.

ولكن عقب يومين من ذلك ـ 20 أغسطس ـ فشل الزمالك في الوصول لاتفاق مع المدرب البرازيلي لارتفاع قيمة المقابل المادي.

 

3) فرانكي فيركاوترين

يوم 22 أغسطس أعلن مرتضى منصور، عبر مقطع فيديو نشرته قناة الزمالك الرسمية على موقع يوتيوب رفقة وكيلي فرانكي المصريين ووكيله البلجيكي وابن المدرب البلجيكي، عن توصله لاتفاق رسمي مع فرانكي ليصل يوم الأربعاء للتوقيع على أن يُعلن عنه رسمياً يوم السبت 26 أغسطس.

وأوضح مرتضى منصور، أن المدرب فرانكي قد زار مصر في وقت سابق بدعوة من ابنه أحمد، عضو مجلس الإدارة والمشرف على فريق الكرة.

23 أغسطس بثت قناة الزمالك على موقع يوتيوب مقطع فيديو لرئيس النادي مرتضى منصور، أوضح فيه أن هناك مخربين للنادي عملوا خلال 48 ساعة ماضية على التحدث مع المدرب البلجيكي عن وجود اضطهاد للمسيحين في مصر وإرهاب.

واتهم مرتضى منصور كلاً من أحمد سليمان منافسه في انتخابات الرئاسة ولاعب منتخب مصر السابق أحمد حسن بالعمل على منع قدومه.

4) زيكو

اليوم الخميس 24 أغسطس، فتح مسؤولو الزمالك اتصالات مع المدرب البرازيلي زيكو قبل أن تنتهي سريعاً لارتفاع المطالب المالية للمدرب.

5) إيوان أندوني

الزمالك يتحرك سريعاً!.. عقب غلق المفاوضات مع زيكو، طلب من وكيل أعمال المدير الفني السابق لدينامو بوخارست، إيوان أندوني بمعرفة مطالبه لتولي مهمة الفريق في الفترة المقبلة.

ويتعرض مجلس إدارة الزمالك لانتقادات لعدم الاستقرار على مدرب بالرغم من التعاقد مع 21 لاعباً جديد يحتاجون للتأقلم مع فكر مدرب والاندماج في فريق واحد قبل بدء منافسات الموسم المقبل من الدوري.

وكان مرتضى منصور قد تعاقد مع 9 مدربين أجانب في فترتي رئاسته للزمالك بخلاف الأجهزة الفنية المصرية، للتعرف عليهم.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

ما قبل المباراة
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
أرسنال

أرسنال

5

تشكيل أرسنال: حراسة المرمى: ديفيد رايا. خط الدفاع: كالافيوري - ويليام صاليبا - جابرييل - يوريان تيمبر. خط الوسط: ديكلان رايس - توماس بارتي - كاي هافرتز. خط الهجوم: بوكايو ساكا - لياندرو تورسارد - جابرييل مارتينيلي.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg