جميع المباريات

إعلان

البطولة الأسرع.. كأس مصر نحو "سيطرة" الزمالك أو "انتفاضة" بيراميدز

الزمالك

صورة ارشيفية

المصور: نادر نبيل

وصلت مسابقة كأس مصر إلى خط نهايتها أخيرًا، في ظل تبقي مباراة واحدة فقط في عمرها ستجمع الزمالك مع بيراميدز مساء اليوم، الأحد، لتحديد بطل المسابقة.

استاد برج العرب بالأسكندرية سيستضيف المباراة التي ستحدد بطل المسابقة المصرية الأقدم، فإما أن تظل البطولة المحببة للزمالك أو ينضم لسجلها بطلًا جديدًا.

سيطرة الزمالك

تعد مسابقة كأس مصر هي الأقرب إلى الزمالك خاصة في السنوات الجديدة، بعدما توج بطلًا لها خمسة مرات خلال آخر ست نسخ لعبت منها.

الزمالك خلال الست نسخ الأخيرة فقد لقب واحد فقط كان لصالح الأهلي في موسم 2016-2017 عندما واجه المصري في اللقاء الختامي.

انتفاضة بيراميدز

لم ينجح بيراميدز -أو الأسيوطي بالمسمى القديم- في الفوز بلقب كأس مصر من قبل، على الرغم من تواجد 12 فريقًا في لائحة شرف المتوجين باللقب.

إلا أن بيراميدز استطاع أن يكون فريق قوي في الموسم الماضي بالتعاقد مع محترفين أجانب عدة، قبل أن يتم إجراء تعديلات كبيرة على الفريق استطاعت أن تكمل مشواره نحو نهائي الكأس.

أفضلية رقمية

لعب الزمالك ضد بيراميدز في مباراتين فقط من قبل، كانا خلال الموسم المنتهي من الدوري المصري والذي انتهى بتواجدهما في المرتبين الثانية والثالثة على التوالي، خلف الأهلي البطل.

المواجهة الأولى بين الزمالك وبيراميدز انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب بتروسبورت، قبل أن ينجح الفريق حديث العهد في الفوز بالثانية بهدف نظيف.

البطولة الأسرع

سيصبح كأس مصر الحالي هو أسرع بطولة يتوج بها أيًا من ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" المدير الفني للزمالك، أو نظيره في بيراميدز، سباستيان ديسابر.

ميتشو قاد الزمالك خلال ثلاث مباريات فقط قبل إقامة نهائي الكأس، بينما لعب ديسابر مع بيراميدز خمس مباريات، لتصبح القادمة بمثابة أول بطولة لأحدهما في مصر.

قوائم مكتملة

يخوض نادي الزمالك المواجهة النهائية بقائمة مكتملة، لكنها تشهد استبعاد عدد من اللاعبين لوجهة نظر فنية، مثل محمود عبد العزيز وحازم إمام وكريم بامبو وإسلام جابر.

أما بيراميدز فيدخل اللقاء بكامل لاعبيه والصفقات الجديدة التي أبرمها في الانتقالات الصيفية، والتي يعد أبرزها الثلاثي الهجومي جون أنطوي، أحمد علي ودودو الجباس.

بطاقة المباراة

الفريقان: الزمالك وبيراميدز

المناسبة: نهائي كأس مصر

المكان: استاد برج العرب

الموعد: 08:00م بتوقيت القاهرة

القنوات الناقلة: نايل سبورت، أون سبورت، تايم سبورتس أرضيًا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg