جميع المباريات

إعلان

تقرير .. بالوتيللي "العضلات" وبيرلو "العقل" في التفوق الإيطالي

بالوتيللي إيطاليا والمكسيك

بالوتيللي

( د ب أ ):

لم يكن أمام تشيزاري برانديللي مدرب المنتخب الإيطالي سوى تهنئة لاعبه صاحب الشباب الدائم أندريا بيرلو، في الوقت الذي أدرك فيه أن مهاجم الفريق ماريو بالوتيللي مازال بعيدا تماما عن مرحلة النضوج.

فقد لعب بيرلو (34 عاما) أمس مباراته الدولية رقم مئة مع منتخب إيطاليا وتوجها بتسجيل الهدف الأول لبلاده ليقودها للفوز 2-1 على المكسيك في مباراتها الافتتاحية ببطولة كأس القارات الحالية بالبرازيل أمس الأحد مما أسفر عن حصوله على لقب أفضل لاعب في المباراة. في المقابل، سجل بالوتيللي هدف الفوز لإيطاليا قبل 12 دقيقة على نهاية المباراة ولكنه أثبت أنه في سن الـ22 عاما مازال أمامه الكثير ليتعلمه على مستوى البطولات الدولية.

فقد تسبب بالوتيللي في حصوله على بطاقة صفراء أمس بعدما خلع قميصه احتفالا بهدفه في المرمى المكسيكي، كما فعل سابقا عندما سجل هدفا في مباراة الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2012" أمام ألمانيا عندما وقف بعد تسجيل الهدف في وضع يبرز عضلاته. واعتذر مهاجم آي سي ميلان، الذي تم استبداله لاحقا في الدقيقة 86 من المباراة وسط تصفيق حاد من جماهير استاد "ماراكانا"، مشيرا إلى أنه لم يكن يدرك أن حصوله على بطاقتين صفراوتين في البطولة سيؤدي إلى إيقافه.

وكما يحدث عادة في مثل هذه المواقف، كان على برانديللي توجيه بعض كلمات النصح الهادئة إلى مهاجمه الجامح الذي تمكن من السيطرة على أعصابه أمس رغم تعرضه لأكثر من عرقلة من الخلف. وعلق برانديللي على خلع بالوتيللي قميصه قائلا: "تحدثنا عن هذا الأمر مع ماريو .. لقد أكدنا له أن الجميع رأوا عضلاته بالفعل، لذا فلا حاجة به الآن لإظهارها من جديد بخلع قميصه مرة أخرى".

وكان بالتويللي طرد لحصوله على بطاقتين متتاليتين خلال مباراة إيطاليا أمام جمهورية التشيك التي انتهت بالتعادل السلبي ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 قبل أسبوع تقريبا. وحاول اللاعب الغاضب وقتها الإطاحة بكل ما تطاله يداه أثناء خروجه من الملعب في براج ، فيما حثه برانديللي على الجلوس هادئا. ومع ذلك، فقد بدا برانديللي سعيدا بأداء مهاجمه الشاب الذي وضع عينه على تسجيل هدف منذ بداية مباراة أمس ولعب أربع تسديدات على المرمى خلال أول 12 دقيقة من اللقاء قبل أن يتسبب في حصول بلاده على الضربة الحرة المباشرة التي سجل منها بيرلو هدفه الرائع من مسافة 25 مترا معلنا تقدم إيطاليا.

وعلق برانديللي على بالوتيللي قائلا: "لاحظت مدى تركيزه وإصراره.. لم يبدو متوترا إلى حد ما سوى عندما رفض الحكم احتساب ضربة جزاء لنا"، وأضاف: "لقد سجل هدفا بقوة وحساسية شديدة" واصفا هدف بالوتيللي عندما انطلق داخل منطقة الجزاء وتخلص بقوة من المدافع المكسيكي فرانشيسكو رودريجيز الذي حاول التصدي له. وتابع المدرب الإيطالي: "تتفاعل الجماهير مع اللاعب وفقا لمستوى أدائه، لذا أعتقد أن ماريو قدم أداء جيدا حقا الليلة".

وربما كان بالوتيللي استحوذ على قدر كبير من الاهتمام،  ولكن بيرلو لاعب خط وسط يوفنتوس قدم هو الآخر أداء مذهلا مساء أمس حيث كان يحرك الكرة في كل اتجاه بذكائه المعتاد الذي كان من أهم سمات المباراة. ولم يكن بإمكان بيرلو تقديم مباراة مئوية أفضل مع منتخب إيطاليا بعدما سجل هدفا رائعا في الدقيقة 27 من اللقاء باستاد "ماراكانا". وقال برانديللي: "أندريا بيرلو هو كرة القدم بالنسبة لنا .. إنه شخص متواضع للغاية، ومعتدل للغاية ، ولكنه دائما ما يكون لاعبا رائعا في الملعب. لذا فإنني أهنئه".

وتستعد إيطاليا لمباراتها التالية بكأس القارات بعد غد الأربعاء أمام اليابان التي يدربها الإيطالي ألبرتو زاكيروني والذي يرى برانديللي أنه سيكون خصما عنيدا بالنسبة لفريقه. وقال برانديللي: "إنه يعرفنا جيدا، وبقدر معرفتي بألبرتو فلا شك في أنه يعد بالفعل بعض الفخاخ لنا من الآن.. المنتخب الياباني فريق جيد وألبرتو أيضا سيصعب الأمور علينا".

ولا يسع المنتخب الياباني بطل آسيا التفريط في مباراة أخرى بعد هزيمته 0-3 أمام البلد المضيف بطلة العالم خمس مرات البرازيل في المباراة الافتتاحية للبطولة بمدينة برازيليا أمس الأول السبت. وقال برانديللي: "نحتاج لاستعادة قوانا وطاقتنا. تتمتع اليابان بأفضلية الراحة لمدة يوم إضافي عنا".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg