جميع المباريات

إعلان

ثنائي ارتكاز لسد ثغرة كاب فيردي.. كيف يتفادى منتخب مصر أخطاءه أمام بوتسوانا؟ (فيديو)

مصر وكاب فيردي

لقطة من مباراة مصر وكاب فيردي

يتطلع منتخب مصر بقيادة حسام حسن، لمواصلة مشوار التألق في تصفيات أمم أفريقيا 2025 بعد الفوز الذي حققه في الجولة الأولى أمام منتخب كاب فيردي بنتيجة 3-0.

وانتصر منتخب مصر على كاب فيردي مساء يوم الجمعة الماضي بنتيجة 3-0، في لقاء أقيم على استاد القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر مع منتخب بوتسوانا مساء يوم الثلاثاء القادم، على ملعب أوبيد إيتاني تشيلومي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

ومن المؤكد أن منتخب مصر وقع في بعض الأخطاء البسيطة في مباراة كاب فيردي، وهو المنتخب الذي أجبر الفراعنة على التعادل بنتيجة 2-2 في دور المجموعات بأمم أفريقيا الأخيرة.

ولكن النتيجة التي حققها منتخب مصر 3-0 منحت شعورًا بالثقة لدى لاعبي المنتخب الوطني، ولكن لابد أن يتفادى أخطاءه التي وقع فيها في الجولة الأولى.

كيف يتفادى منتخب مصر أخطاءه أمام بوتسوانا؟

وفي السطور التالية نستعرض الأخطاء التي وقع فيها منتخبنا الوطني ولم تسفر عن أهدافًا، بسبب وجود لاعب بحجم مروان عطية، في منطقة خط الوطس الدفاعي، والذي حرم منتخب كاب فيردي من فرصا محققة.

بالإضافة إلى حالة الاستفاقة الجماعية التي نجح فيها دفاع منتخب مصر، والمتمثل في الثلاثي حمدي فتحي، رامي ربيعة، محمد هاني ومحمد حمدي.

1- الدقيقة 9:23 قطعت الكرة من محمود حسن تريزيجيه في وسط الملعب وكادت أن تشكل خطرا على الدفاع لولا براعة حمدي فتحي في التغطية الدفاعية.

2- الدقيقة 15:30 استخلص حمدي فتحي ببراعة الكرة المقطوعة من وسط الملعب، لو نجح لاعب كاب فيردي في مراوغة حمدي فتحي لكان وصل إلى مرمى محمد الشناوي، هذه الكرة تحصل بسببها حمدي فتحي على بطاقة صفراء.

3- الدقيقة 26:52 أرسل لاعب كاب فيردي كرة عرضية لولا التغطية الدفاعية في منطقة وسط الملعب لكانت شكلت خطورة أكبر على مرمى الفراعنة.

4- الدقيقة 33:14 ارسلت كرة عرضية أمام مرمى محمد الشناوي استبعدت من الدفاع وكانت ستشكل خطورة على الفراعنة.

5- الدقيقة 32:39 أرسلت كرة عرضية أيضا من الكرة عرضية ابعدها محمد الشناوي ببراعة كبيرة وكادت أن تشكل خطورة على المرمى.

6- الدقيقة 42:22 براعة الشناوي تواصلت في هذه الدقائق حيث أبعد كرة عرضية من الجبهة اليمنى كادت تشكل خطورة على المرمى.

7- الدقيقة 51:06 استلم مهاجم منتخب كاب فيردي الكرة بارياحية كبيرة داخل منطقة الجزاء، ومن ثم سددها خرجت بعيدة عن المرمى.

8- الدقيقة 55:01 تفاجأ دفاع المنتخب المصري بمهاجم كاب فيردي الذي انطلق من الجبهة اليمنى ومن ثم انفرد بمحمد الشناوي الذي تألق أمامه وأبعد الكرة.

9- الدقيقة 53:50 اتيحت المساحة خارج منطقة جزاء منتخب مصر لتسديد الكرة بسهولة وهذا ما حدث بالفعل لولا براعة محمد الشناوي في استخلاص الكرة.

10- الدقيقة 64:40 أرسلت كرة عرضية خطيرة من الجبهة اليمنى لكنها لم تصطدم بأي لاعب من منتخب كاب فيردي لتبتعد عن مناطق الخطورة.

ثنائي ارتكاز

وبسبب تلك النقاط، قد يحتاج منتخب مصر لثنائي لاعبين ارتكاز وعدم الاعتماد على مروان عطية بمفرده في خط الوسط الدفاعي، ووقتها قد يعتمد حسام حسن على أحمد نبيل كوكا أو محمد شحاتة بجانب مروان عطية، بالأخص وأن محمود حسن تريزيجيه في مباراة كاب فيردي كانت لديه الدفعة الهجومية أكبر، وهو ما جعل مروان عطية يستهلك دفاعيا بشكل أكبر.

بالإضافة إلى ذلك سيحتاج ظهيري منتخبنا الوطني محمد هاني ومحمد حمدي للتركيز بنسبة 100% في مباراة بوتسوانا وعدم السماح لأي جناح في استغلال الثغرات أو المساحات خلف المدافعين.

رغم اعتماد حسام حسن على حمدي فتحي في الدفاع وهو ليس بمركزه الأساسي، إلا أنه قدم أداءً مميزا أمام كاب فيردي، ولكنه تحصل على بطاقة صفراء وهي أسوأ ما في اللقاء.

لمشاهدة أهداف المباراة اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg