جميع المباريات

إعلان

المولد لـ«سبورتس أرابيا»:هدفنا التتويج بـ «جميل والآسيوية».. ونور عاد لبيته

اسامة المولد

اسامة المولد

حاوره ـ جميل عباس:

قائد الفريق الاتحادي الثاني أسامه المولد اللاعب الحاضر الغائب الذي ما إن يبدأ في التدريبات والمشاركة في المباريات إلا وسرعان  يغيب بسبب تغرضه لإصابة تبعده تبعده عن مشاركة فريقه في العديد من المباريات وكان أخرها في الموسم الماضي فهو لم يشارك في عدد قليل من المباريات ليبتعد موسم كامل.. ولكن في هذا الموسم بدأ الاستعداد مع فريقه منذ وقت مبكر.

وحرص " سبورتس أرابيا " علي إجراء حوار مع القائد أسامة المولد، وتحدث إلينا النجم الاتحادي في لقاء لا تنقصه الصراحة.


كابتن أسامة من أين نبدأ من تماثلك للشفاء من الإصابة أو عودتك مجدداً لفريقك الاتحاد أم من رأيك في المعسكرين الداخلي والخارجي أو رأيك في عودة الأسطورة نور للفريق مرة أخرى؟

أبدأ من حيث تشاء أنا جاهز للرد علي كل الاسئلة.

سأبدأ بسؤال مهم.. لماذا ترفض إجراء الحوارات الصحفية في الفترة الماضية وفي نفس الوقت تظهر تليفزيونياً؟

ومن قال بأنني أرفض اللقاءات الصحفية والدليل أني معك الآن، أنت تعرف أن بعض الصحفيين يفبركون كلاماً لم أقوله، وهذا يسبب لنا كلاعبين الكثير من المشاكل، لذا تجد معظمنا إذ لم يكن جميعنا يتهرب من اللقاءات الصحفية بعكس اللقاءات التلفزيونية فمن خلالها يتم إيصال المعلومة مباشرة دون زيادة أو نقصان.

تكررت إصاباتك في الفترة الماضية بشكل غريب وهو الأمر الذي يقلق جماهير الاتحاد، والأن تماثلت للشفاء، فهل تود أن تقول شيئاً للجماهير؟

فالأمور على ما يرام وأحب أن أطمأن الجماهير الاتحادية الحبيبة والغالية والعزيزية على نفسي بأني في حالة جيدة حيث بدأت مراحل التأهيل في مدينة مرسيليا بفرنسا في الموسم الماضي وشاركت في لقاء وحيد أمام الشعلة  في دوري عبد اللطيف جميل السعودي ولكن الإصابة عاودتني من جديد مما اضطررت للغياب عن فريقي وفي وقت مهم وكان ذلك قبل لقاء فريقي بفريق نجران.. لأبدأ مرحلة جديدة وطويلة مع العلاج حيث أجريت عملية ثم مراحل تأهيل وقد أجريت كشف أخير خلال الموسم الحالي أثناء المعسكر في الطائف وتحت إشراف البرفسور سالم الزهراني واتضحت النتائج ايجابية ولله الحمد والآن أؤدي التدريبات بشكل جيد ورافقت فريقي في معسكر هولندا ولعبت المباريات الودية وجاهز للمشاركة مع فريقي في الموسم الحالي.

أسمح لي أذكرك بشيء من الماضي ألا وهو انتقالك للهلال في بداية الموسم الماضي ولكن بعد ذلك قمت بالتجديد لخمسة مواسم مقبلة؟ فهل هذا يعني أنك لم تكن ترغب الخروج من الاتحاد وما حدث كان مجرد زوبعة في فنجان؟

نعم ما حدث شيء من الماضي وأنا الآن اتحادي لخمسة مواسم مقبل بل لا أنوي الرحيل من الاتحاد فانا باق فيه حتى نهاية مشواري الرياضي.

كيف ترى الإدارة الحالية؟

بطبيعيتي لا أحب الحديث عن أي إدارة ، فأرجو أن تعفيني من هذا السؤال وما أستطيع قوله هو أن الأمور مستقرة ورئيس النادي إبراهيم البلوي يسعى لتوفير المناخ الملائم للاعبين.

يقال بأن هناك بعض اللاعبين لديهم النية في تقديم شكاوي للجنة الاحتراف في حال عدم تسلمهم مستحقاتهم المالية؟

ربما يكون مثل هذا القبيل موجود ولو حدث فهذا أمر طبيعي جدا ويحصل في جميع الأندية سواء على المستوى المحلي أو على المستوى الخارجي ولكن حسب معلوماتي الإدارة تسعى جاهدة لتوفير المبالغ قبل انتهاء فترة التسجيل لتغلق هذا الباب.

ماذا ينقص الاتحاد في الفترة الحالية؟

لا شيء غير التوفيق فالفريق  يحتاج لتكاتف الجميع ليعود إلى مستواه المعهود.

في تصريح سابق لك وتحديدا في الموسم الماضي ذكرت بأن الفريق كان لديه الكثير من المشاكل ولكن النتائج الإيجابية التي كان يحققها منذ بطولة دوري كاس الأبطال أخفت ظهور تلك المشاكل؟

نعم فلا يمكن لأي فريق أو أي لاعب أن يعاني نادي من مشاكل ولا يتأثر مهما حاولت الإدارة إبعاد اللاعبين عن المشاكل فتظل لها تأثيرها.

خالد القروني المدرب الوطني كيف تراه وهل هو الأنسب للمرحلة المقبلة مع الاتحاد؟

خالد القروني مدرب له مكانته وتاريخه ولست أنا من يقيمه وشهادتي فيه مجروحة فهو مدرب درب العديد من الفرق والمنتخبات الوطنية وحقق العديد من البطولات ولن نذهب بعيدا فله انجازه مع الاتحاد لذا فهو مدرب قادر على تحقيق ذاته وتحقيق المبتغى مع الاتحاد والأيام ستثبت ذلك وليس هذا الكلام مجاملة للكابتن خالد فهو في غنى عن مجاملتي.

ولكنه قال في أحد تصريحاته بأنه حريص على تواجدك مع زملائكاللاعبين وأنه في حاجة لك وسبق له أيضا وأن قالها في الموسم الماضي وقبل مواجهة الشباب، مما يعني أن العلاقة ممتازة فيما بينكما؟

ـ نعم هي علاقة ممتازة ولكنها بعيدة كل البعد عن المجاملات على حساب الاتحاد.

هل استعد الاتحاد جيداً لمنافسات دوري جميل؟

ـ أي فريق يبحث عن تحقيق البطولات لا بد أن يبدأ استعداده مبكرا ليس فقط من خلال التدريبات وإنما من حيث الاستقرار الفني بإحضار مدرب ولاعبين أجانب ومحليين وإقامة معسكرات وهكذا.. وهذا ما فعله الاتحاد في هذا الموسم فكل الأمور تسير بالشكل الصحيح والمطلوب ولم يتبقى إلا البدء في المباريات ليظهر الاتحاد ما لديه.

كيف تري عودة محمد نور للاتحاد من جديد؟

ـ كما قلت في سؤالك عودته لبيته الاتحاد ونور له مكانته في الفريق وعلاقته القوية والمؤثرة على اللاعبين والمهم والاهم مستواه فهو قائد بكل ما تعنيه الكلمة وأيضا على المستوى الجماهيري وعودته طبيعية وسيساهم في تحقيق انجازات أخرى تضاف لانجازاته مع الاتحاد في السابق.

 ما هو انطباعك عن الرباعي الأجنبي الجديد؟

أن لا أقيم أي مدرب أو لاعب ولكن من الواضح أنهم لاعبون مميزون وسيتضح ذلك جيدا من خلال المباريات التي سيلعبها الفريق وسيكون الحكم عليهم من قبل الإعلام والنقاد والجماهير.

هل معسكر الفريق في هولندا حقق المطلوب وتعتبره ناجحا؟

ـ في الحقيقة نعم فالمعسكرات المتوسطة التي لا تكون لفترات طويلة ولا قصيرة تكون جيدة وأقولها من خلال خبرة مع الكرة ومع المعسكرات سواء مع الفريق أو المنتخب فالمعسكر فعلا كان ناجحا وحقق الفوائد المرجوة حيث اتسم بالألفة والمحبة غير جدية التدريبات والمباريات.

هل تأثرت نفسية اللاعبين بالغياب عن أسرهم في عيد الفطر؟

ـ من الناجية النفسية والمعنوية طبيعي هناك تأثير فأنت تأتي العشر الأواخر وأيام العيد وأنت بعيد عن أسرتك أمر مؤثر ولكن لقمة العيش فنحن في عمل ولا بد أن نستجيب ونؤدي عملنا ولم نتأثر بالصوم لأننا كنا نعيش في روحانية مع بعضنا البعض نصوم ونصلي ونفطر ونتسحر وكأننا في السعودية كما أن الأجواء الباردة كانت تساعدنا وحتى أيام العيد عشناها وكأننا في بلدنا فقط تأثير الغياب الأسري.

كيف تري مواجهة العين الإماراتي في البطولة الآسيوية؟

ـ في الوقت الحالي سيكون تركيزنا على تحقيق الفوز في مباراتي الفتح والفيصلي لأنها الطريق لمباراتنا أمام العين الفريق الذي لا يستهان به فهو فريق قوي ولديه عناصر قوية ولا ننسى بأن يريد الثأر لنفسه مما تغلبنا عليه في المباراة الأولى في مكة وتعادلنا معه في العين بالإمارات في نفس مشوار البطولة الحالية ولكن نحن أيضا سنكون في كامل جاهزيتنا واستعدادنا لتحقيق الفوز وتأكيد تأهلنا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
نيوكاسل

نيوكاسل

- -
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

5

خسر مانشستر سيتي آخر أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز بدون رودري وكيفين دي بروين في التشكيلة الأساسية.