جميع المباريات

إعلان

سُجل في موسوعة "جينيس".. مسرح الأحلام "السعودي" ينتظر السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

مباراة الأهلي والزمالك

صورة أرشيفية

أكد تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، أن مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر الأفريقي ستقام على ملعب "المملكة أرينا".

ويلعب الأهلي مع الزمالك يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر القادم، على ملعب المملكة أرينا، في المملكة العربية السعودية، بالسوبر الأفريقي.

وقال تركي آل الشيخ في تصريحات للمؤتمر الصحفي، إن المباراة ستلعب على ملعب المملكة أرينا بعد زيادة الطاقة الاستيعابية له لـ40 %. (لقراءة المزيد اضغط هنا)

مسرح الأحلام ينتظر الأهلي والزمالك

وقبل إقامة مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي على ملعب المملكة أرينا، فاستضاف الملعب مباريات عالمية عديدة، وما يؤكد ذلك أن أول مباراة أقيمت عليه جمعت بين الهلال السعودي وإنتر ميامي الذي يضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في بطولة كأس موسم الرياض.

في هذه البطولة أقيمت مباريات جيدة للغاية بين الهلال وإنتر ميامي، بالإضافة إلى النصر مع إنتر ميامي، لكن هذه المباراة رغم انتظارها بسبب المواجهة الخاصة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو قائد العالمي، إلا أن النجم البرتغالي غاب عنها بسبب الإصابة بتمزق في عضلة الساق، واختتمت مباريات البطولة بمواجهة الهلال مع النصر.

وبعد كأس موسم الرياض، أصبح ملعب المملكة أرينا هو الملعب الأساسي لنادي الهلال، ولعب خلاله أمام عدد من الأندية القوية، لعل أبرزها كالتالي:

1- الاتحاد.. يوم 1 مارس 2024.. في الدوري السعودي 2023-24.

2- الاتحاد.. يوم 5 مارس 2024.. في الدوري السعودي 2023-24.

3- العين الإماراتي.. يوم 23 أبريل 2024.. في دوري أبطال آسيا 2023-24.

نبذة عن ملعب المملكة أرينا

هو مبنى مغطى متعدد الاستخدامات لاستضافة مباريات كرة القدم والسلة والتنس ونزالات الملاكمة، بالإضافة إلى عدد من الألعاب الرياضية المختلفة، كما أنه يحوي مسرحاً للحفلات الغنائية وغيرها من الفعاليات المختلفة ضمن أحداث موسم الرياض.

وتبلغ طاقة ملعب المملكة أرينا الاستيعابية لمباريات كرة القدم 30 ألف متفرج "قبل إعلان تركي آل الشيخ زيادتها"، فيما تصل إلى 40 ألف متفرج في حال إقامة أحداث أخرى مثل الحفلات الغنائية.

موسوعة جينيس

في 8 فبراير 2024 دخل ملعب المملكة موسوعة جينيس للأرقام القياسية مرتين كأكبر ملعب كرة قدم مغطى في العالم بناء على المساحة، والرقم الثاني باعتباره أكبر ملعب مغطى من ناحية المدرجات، حيث سلّمت "جينيس" الشهادتين إلى تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، وفهد بن نافل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال.

كما يعد الملعب واحدًا من أسرع الملاعب بناءً في العالم، وفقًا لموقع stadiumdb المتخصص في إحصاءات ملاعب كرة القدم في العالم، إذ أُنشئ في وقت قياسي لا يتجاوز عدة أشهر.

ويتميز الملعب بنظام إضاءة هو الأكثف في ملاعب السعودية والشرق الأوسط، بشدة السطوع 3000 شمعة، كما يعتمد على السقف المتحرك للسماح لأشعة الشمس بالدخول.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg