جميع المباريات

إعلان

حالة حمدي الاستثنائية بنهائي الكونفدرالية.. نجوم فعلوا ما هو أكثر من الاحتفال بدون الصليبي

أحمد حمدي الزمالك

إصابة أحمد حمدي

تعرض الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز لصدمة كبيرة بعد تأكيد إصابة أحمد حمدي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة.

وقع الحادث خلال مباراة نهضة بركان المغربي في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، التي أقيمت يوم الأحد الماضي على استاد القاهرة الدولي.

سجل حمدي هدف الفوز للفارس الأبيض الذي ساهم في تتويجه باللقب، قبل دقائق من تعرضه للإصابة، ما اضطره لمغادرة الملعب على الفور.

يعد هذا اللقب الثاني للزمالك في تاريخ كأس الاتحاد الإفريقي، حيث استفاد من قاعدة الهدف خارج الأرض بعدما خسر 2-1 في ذهاب الدور النهائي بالمغرب الأسبوع الماضي.

عادةً ما تترافق إصابة الرباط الصليبي الأمامي بآلام شديدة وتورم في الركبة، ويحتاج اللاعب في معظم الحالات لتدخل جراحي وفترة غياب تمتد إلى 6 أشهر على الأقل.

المدهش في حالة حمدي أنه غادر الملعب سيرًا على الأقدام، بل قام بالاحتفال مع زملائه باللقب، مما أعطى انطباعًا للجهاز الفني والجماهير بأن إصابته ليست خطيرة.

يعد حمدي سادس لاعب يكسر قاعدة "عدم القدرة على الحركة" جراء إصابة الرباط الصليبي، حيث سبقه عدة لاعبين عانوا من نفس النوع من الإصابات ولكنهم أصروا على استكمال اللعب:

محمد محمود

في أول مباراة يشارك فيها محمد محمود أساسياً مع الأهلي منذ انتقاله إليه فى فترة الانتقالات الشتوية 2019، تعرض للإصابة فى الدقيقة 48 من المباراة.

قبل أن يخضع للفحص الطبي والعلاج ليعود إلى الملعب مرة أخرى ويشارك نحو 10 دقائق ليتم استبداله فى الدقيقة 58.

رأى طبيب الأهلي وقتها أن التشخيص الأولي يفيد بإصابة محمود بجزع فى الركبة إلا أن الفحوصات التى أجرها اللاعب بعد ذلك أثبتت تعرضه للإصابة بقطع للرباط الصليبي.

مروان محسن

أصيب بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة منتخب مصر ضد المغرب في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

استمر لاعب الأهلي السابق وفيوتشر الحالي في اللعب بعد إصابته قبل أن تثبت الفحوصات تعرضه للقطع، مما أثار انتقادات لطبيب المنتخب محمد أبوالعلا.

عمرو جمال

أصيب بقطع في الرباط الصليبي وغضروف الركبة خلال مباراة الأهلي والأسيوطي في الدوري المصري عام 2014-2015.

استمر في اللعب بعد تلقي العلاج قبل أن يخرج لاحقًا.

جينارو جاتوزو

في عام 2008، تعرض لإصابة في الرباط الصليبي بعد 10 دقائق من بداية مباراة ميلان ضد كاتانيا، ولكنه أكمل المباراة بأكملها، مما أثار دهشة الأطباء، بحسب ما ذكرته صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية.

فيرناندو جاجو

أصيب خلال مباراة الأرجنتين ضد بيرو في تصفيات كأس العالم 2018. أصر على استكمال اللعب رغم إصابته، قائلاً للجهاز الطبي: "اسمحوا لي أن ألعب، اربطها فقط وسأكمل المباراة".

تشير هذه الحالات إلى قوة الإرادة والشجاعة التي يتحلى بها بعض اللاعبين، على الرغم من الإصابات الخطيرة التي قد تواجههم.

لكن يتعين على الجهاز الطبي والفني دائمًا تقييم حالة اللاعب بدقة لتجنب تفاقم الإصابات وضمان سلامة اللاعبين على المدى الطويل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
الأهلي

الأهلي

3

بدلاء الأهلي: مصطفى شوبير ومحمد هاني وإمام عاشور وكريم نيدفيد ومحمد مجدي أفشة ‏وأليو ديانج ورضا سليم وأحمد عبد القادر وياسر إبراهيم.‏

Advertisement
ما قبل المباراة
فرنسا

فرنسا

- -
بلجيكا

بلجيكا

5

وتضم قائمة بلجيكا الاحتياطية: كامنسكي، سيلس، ديباست، فيتسل، تيليمانس، تروسارد، لوكابيكو، فرانكس، دي كيتيلير، مانجالا، باكايوكو، فيرميرين، دي كويبر.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن