جميع المباريات

إعلان

دهاء الزمالك وفخ بركان وظاهرة جديدة.. موقعة ذهاب نهائي الكونفدرالية لم تبح بكل الأسرار (تحليل رقمي)

أحمد حمدي خلال مباراة نهضة بركان والزمالك

مباراة الزمالك ونهضة بركان

أنهى فريق الزمالك الشوط الأول من نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، بالخسارة خارج الديار أمام نهضة بركان (1-2)، في موقعة الذهاب التي أقيمت في المغرب.

الزمالك يستضيف نهضة بركان، في تمام الثامنة مساء يوم الأحد المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية، لتحديد هوية بطل النسخة الحادية والعشرين.

مباراة أمس الأحد لم تبح بكل الأسرار، حيث إن الزمالك بدأ المباراة متراجعًا للخلف، وارتكب بعض الأخطاء الدفاعية، وهو ما استغله نهضة بركان في النصف ساعة الأولى من المواجهة وسجل هدفين، إلا أن الأبيض استعاد توازنه مع بداية الشوط الثاني وقلص الفارق لهدف واحد.

يلا كورة قبل موقعة الذهاب ببركان، كان سلط الضوء على أوقات نشاط وتراجع الزمالك ونهضة بركان خلال مجريات مبارياتهم في الكونفدرالية، منذ انطلاق البطولة بداية من الدور التمهيدي.

يمكنك مطالعة التفاصيل كاملة من هنا

الأرقام كشفت أن الزمالك دومًا ما يكون نشطًا في الربع ساعة الأولى من بداية شوطي المباراة، وبالفعل هو ما حدث في مواجهة الأمس، حيث دخل الأبيض الشوط الثاني في حالة من النشاط، ومن عرضية نموذجية أرسلها زيزو، سجل الجزيري هدف ثمين.

نهضة بركان أكد مرة أخرى أنه لا يكون في كامل تركيزه مع انطلاقة الشوط الثاني، ليقع في الخطأ نفسه مرة أخرى، ويستقبل هدفًا بين الدقائق (45:60)، حيث استقبل هدفًا في نفس التوقيت أمام الزمالك، مثلما استقبل أمام أبو سليم الليبي بالدور ربع النهائي.

بينما، من المرات القلائل يبدأ نهضة بركان ويسجل في الربع الأول والثاني من الشوط الأول، حيث إنه قبل موقعة ذهاب النهائي، كان لم يسجل سوى هدف واحد خلال هذا التوقيت، وكان المعدل الأضعف والأقل نشاطًا للفريق المغربي طوال مبارياته.

الزمالك نفسه، استقبل أهدافًا للمرة الأولى خلال الكونفدرالية هذا الموسم، أثناء الربع الأول والثاني من الشوط الأول، والذي كان واضحًا بعدم حالة من عدم التركيز بين اللاعبين، أدت لارتكاب بعض الأخطاء الدفاعية، وحصول الفريق على ركلة جزاء، ثم تسجيل هدف آخر من خطأ مزدوج بين تمركز المثلوثي وعواد.

إياب نهائي الكونفدرالية لا يزال يحتفظ بأسرار لم تبح بها موقعة الذهاب ببركان، والمعركة التكتيكية بين جوزيه جوميز ومعين الشعباني، ستُكتب سطورها الأخيرة على أرض ستاد القاهرة الدولي، بعد 6 أيام من الآن.

ولا يزال يملك الزمالك حظوظًا كبيرة للغاية من أجل اقتناص الكونفدرالية، حيث يكفيه هدفًا وحدًا مع الشباك النظيفة، أو الفوز بفارق هدفين حال استقبال الأهداف، بينما حال انتهت فاز الأبيض بنتيجة (2-1) ستحدد ركلات الجزاء هوية البطل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

63

هدف ضائع لفريق برسبوليس بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار القائم

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg