جميع المباريات

إعلان

رؤية جوميز أنصفته في الشوط الثاني.. كيف مر الزمالك من فخ بركان بتغييرين؟ (تحليل)

دونجا خلال مباراة نهضة بركان والزمالك

الزمالك ونهضة بركان

رغم الهزيمة التي تلقاها نادي الزمالك بنتيجة 2-1 أمام نهضة بركان مساء أمس الأحد، في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، إلا أن الأمل لا يزال موجودًا في مباراة الإياب، فيكفي الفارس الأبيض الفوز بنتيجة 1-0، للتتويج باللقب الثاني في تاريخه.

الزمالك كان ضيفا ثقيلا مساء أمس الأحد، أمام نهضة بركان، فرغم استقباله هدفين في وقت قصير، إلا أنه نجح في تسجيل هدف يفرق معه كثيرا في مباراة العودة التي ستقام يوم الأحد المقبل على استاد القاهرة الدولي.

وما يخدم الزمالك في لقاء العودة هو التواجد الضخم للجماهير في استاد القاهرة الدولي.

ولكن كان للبرتغالي جوزيه جوميز، مدرب الزمالك، ثغرات نجح نهضة بركان في استغلال بعضها، والبعض الآخر كانت للاعبي الزمالك الكلمة فيها.

من بين الثغرات التي ظهرت على لاعبي الزمالك وضرورة تفاديها في لقاء العودة من أجل التتويج باللقب وإدخال بطولة قارية جديدة لمصر الآتي:

أبرز فرص مباراة الزمالك ونهضة بركان

الدقيقة 6:25.. قُطعت الكرة من الجبهة اليسرى من أحمد فتوح كلفت نادي الزمالك ركلة جزاء تسبب فيها يوسف الفحلي بعدما استلم الكرة ومن ثم توغل لداخل منطقة الجزاء وتم عرقلته ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء سجلها إيسوفو دايو في الشباك.

 

الدقيقة 31:16.. أُرسلت كرة عرضية من ركلة ركنية سجلها عادل طاهيف لاعب نهضة بركان في الشباك وأخطأ فيها محمد عواد بعدما حاول اللحاق بها بشكل متأخر لتسكن الشباك قبل الوصول إليها.

 

الدقيقة 42:11.. بعد الهدفين تحرر الزمالك نسبيًا من الخوف ومن ثم وصل أحمد فتوح إلى الجبهة اليسرى الهجومية وأرسل كرة لسيف الجزيري الذي سدد الكرة بالرأس لكن تصدى لها حارس نهضة بركان.

الدقيقة 45:40.. استخدم أحمد سيد زيزو سلاحه المفضل بإرسال كرات عرضية من خارج منطقة الجزاء بدقة، وهو ما حدث بعدما أرسل كرة عرضية سددها سيف الجزيري في الشباك.

الدقيقة 61:43.. بدأ الزمالك يتراجع من جديد فسدد لاعب نهضة بركان الكرة القوية مرت بجانب محمد عواد في غفلة دفاعية بحتة.

ما حدث خلال المباراة هو رؤية جوزيه جوميز، بضعف الجبهة اليسرى للزمالك والتي تواجد فيها الثنائي سامسون ونبيل عماد دونجا، أمام أحمد فتوح، ومع نزول إبراهيما نداي وناصر منسي نجح الفريق الأبيض أن يوقف خطورة ياسين لبحيري ويوسف مهري ثنائي النهضة.

وبدأ الزمالك يتحرر نسبيا في الجبهة اليسرى وبات لأحمد سيد زيزو شكل هجومي وهو ما نجح فيه خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني.

في المقابل كان لمعين الشعباني رأي في إجراء 4 تغييرات إذ أخرج عادل طاهيف، محمد المرابيط، بول باسين ويوسف الفحلي، للضغط على دفاعات الزمالك بشكل أكبر لكن اليقظة الدفاعية كانت حاضرة للفارس الأبيض.

يُشار إلى أن الزمالك كان قد تأهل إلى نهائي هذه المسابقة بعدما انتصر على دريمز الغاني بنتيجة 3-0 في إياب الدور نصف النهائي علما بأن مباراة الذهاب انتهت بينهما في القاهرة بالتعادل السلبي.

أما فريق نهضة بركان فنجح في الصعود دون أن يلعب دقيقة واحدة أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري الذي انسحب من مباراتي الذهاب والإياب في الدور نصف النهائي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

63

هدف ضائع لفريق برسبوليس بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار القائم

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg