جميع المباريات

إعلان

طريق الترجي في مونديال الأندية.. انطلاقة هادئة.. وبطل الـ "سوبر كلاسيكو" في الانتظار

الترجي

الترجي

بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه على حساب الأهلي المصري، يشارك الترجي التونسي للمرة الثانية في تاريخه بكأس العالم للأندية، التي تنطلق منافساتها في الثاني عشر من ديسمبر المقبل بالأراضي الإماراتية.

وفاز الترجي على ضيفه الأهلي بثلاثية نظيفة، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليعوض خسارته ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويحسم بطاقة التأهل الأفريقية في نسخة 2018 بكأس العالم للأندية.

وأقيمت القرعة في الرابع من سبتمبر الماضي، قبل أكثر من شهرين من حسم المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا 2018، حيث أوقعت بطل أفريقيا في مواجهة الفائز من فريقي العين الإماراتي صاحب الأرض وتيم ويلينجتون النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، في الرابعة عصر الخامس عشر من ديسمبر، على ملعب هزاع بن زايد.

وتقضي قواعد البطولة بإقامة دور تمهيدي، يشهد مواجهة ممثل الدولة المستضيفة مع بطل أوقيانوسيا، وتأهل العين الإماراتي الذي يضم صانع اللعب المصري حسين الشحات إلى تلك المواجهة باعتباره بطلًا للدوري الإماراتي في موسم 2017/2018.

وفي المواجهة الثانية بالدور الأول أوقعت القرعة فريق جوادالاخارا المكسيكي بطل كونكاكاف "أمريكا الشمالية والوسطى" مع بطل آسيا الذي لم يحدد بعد أيضًا "أحد فريقي كاشيما أنتلرز الياباني وبيرسبوليس الإيراني"، في السابعة والنصف مساء الخامس عشر من ديسمبر.

كما تقضي قواعد البطولة أيضًا بمشاركة بطلي دوري أبطال أوروبا وكوبا ليبرتادوراس "أمريكا الجنوبية" مباشرة في الدور نصف النهائي، وتأهل ريال مدريد الإسباني إلى البطولة بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا 2017/2018، بينما سيتحدد بطل أمريكا الجنوبية في الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري "أحد فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين".

وأوقعت القرعة بطل أمريكا الجنوبية في مواجهة الفائز من الترجي وأحد فريقي العين الإماراتي وتيم ويلينجتون النيوزيلندي بمواجهة نصف النهائي الأولى في السابعة والنصف مساء الثامن عشر من ديسمبر، على ملعب هزاع بن زايد.

وفي المواجهة الثانية بالدور نصف النهائي لمونديال أندية، يلتقي ريال مدريد مع الفائز من بطل آسيا وجوادالاخارا المكسيكي في السابعة والنصف مساء التاسع عشر من ديسمبر، في المباراة الأولى التي يحتضنها ملعب مدينة زايد الرياضية.

وفي حالة فوزه أو خسارته في مواجهة الدور الأول، سيلعب الترجي المواجهة التالية يوم الثامن عشر من ديسمبر، حيث تقام مواجهة تحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس في الرابعة والنصف عصر اليوم ذاته، بين الفريقين الخاسرين في مواجهتي الدور الأول، على ملعب هزاع بن زايد.

وسيستضيف ملعب مدينة زايد المواجهتين الختاميتين للبطولة يوم الثاني والعشرين من شهر ديسمبر، حيث تقام مواجهة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في الرابعة والنصف عصرًا، بين الخاسرين في مواجهتي الدور نصف النهائي، بينما يلتقي الفائزان في السابعة مساء اليوم ذاته، لتحديد البطل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 0
الريان

الريان

33

سقوط سالم النجدي على أرضية الملعب للإصابة ودخول الطاقم الطبي لعلاجه