جميع المباريات

إعلان

الأرجنتين تهزم نيجيريا وتسحبها معها لثمن نهائي المونديال وميسي يبدأ في توثيق "أسطورته"

الارجنتين ونيجيريا

نيجيريا والارجنتين

كتب - كريم رمزي:

يقول بعض المراقبين ان ليونيل ميسي يحتاج للفوز بكأس العالم حتى يكون أسطورة حقيقية لكرة القدم، وها هو الان بدأ في اجراءات توثيق هذا اللقب المعنوي بعد قيادته للأرجنتين للفوز الثالث على التوالي في المونديال أمام نيجيريا 3-2 في الجولة الأخيرة من الدور الأول.

ميسي سجل هدفين للأرجنتين في المباراة، وحصل على لقب أفضل لاعب في للمرة الثالثة على التوالي، بجانب تساويه في صدارة الهدفين مع البرازيلي نيمار برصيد 4 أهداف.

وقدمت الأرجنتين أفضل أداء لها في البطولة حتى الان وحققت العلامة الكاملة في المجموعة السادسة بتسع نقاط، وتنتظر صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة لمواجهته في الدور ثمن النهائي.

وصعدت نيجيريا للدور ذاته بعد ان حافظت على مركزها الثاني بأربع نقاط لتواجه صاحب المركز الأول في المجموعة الخامسة.

وسجل ميسي الهدف الأول والثاني للأرجنتين في الدقيقتين 3 و45+1، وسجل هدف الفوز الثالث للأرجنتين ماركوس روخو في الدقيقة 50، أما هدفي نيجيريا فسجلهما أحمد موسى في الدقيقتين 4 و47.

شوط ميسي

بداية من نار بداية ولا في الأحلام على وصف المعلق الشهير رؤوف خليف، هكذا بدأت مباراة الأرجنتين ونيجيريا منذ الدقيقة الأولى.

البداية عندما انطلق انخيل دي ماريا وسدد كرة قوية اصطدمت في القائم الايمن مرتين بعد ان لمست ظهر الحارس فينسيت انياما ثم انقض عليها ميسي "كالعادة" وسددها قوية ليلوث بها الشباك النيجيرية لأول مرة في البطولة في الدقيقة 3.

لم يحتاج المنتخب النيجيري سوى دقيقة واحدة لتعويض الهدف ليتعادل في الدقيقة الرابعة بهدف رائع لأحمد موسى الذي سدد الكرة بطريقة مهارية في شباك الحارس سرخيو روميرو.

الأرجنتين سعت لتسجيل الهدف الثاني بعد هدف التعادل الارجنتيني، وكاد يفعلها النشيط دي ماريا من تسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الايسر ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 29 سدد دي ماريا صاروخية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها البارع ينياما وأبعدها ركنية.

وفي الدقيقة 37 اشترك ايزيكيل لافيتزي مهاجم باريس سان جيرمان بديلا لسيرجيو أجويرو الذي خرج اضطراريا متأثرا بإصابة.

وتعملق إنياما مجددا وتصدى لتصويبة محكمة من كرة ثابتة لليونيل ميسي في الدقيقة 44، أبعدها الحارس النيجيري إنياما.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع استسلم إنياما هذه المرة لتصويبة مماثلة من ميسي سجل منها الهدف الثاني للأرجنتين.

الأرجنتين تحسمها

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن بداية الشوط الأول، نفس البداية النارية نفس البداية الخيالية، والبداية هذه المرة كانت نيجيريا بهدف مميز من أحمد موسى الذي تلقى بينية في الدقيقة 47 وضعها بطريقة ذكية في شباك الحارس سرخيو روميرو.

وبعدها بثلاثة دقائق فقط، أرسل لافيتزي ركنية من الناحية اليسرى حولها المدافع ماركوس روخو "بركبته" في الشباك النيجيرية محرزا هدف التقدم للمرة الثالثة.

كثف المنتخب الارجنتيني –الذي قدم أفضل مبارياته في المونديال – وسدد دي ماريا كرة قوية أبعدها إنياما ببراعة، قبل ان يتصدى ايضا لانفراد من هيجواين مهاجم نابولي.

وفي الدقيقة 79 أرسل دي ماريا عرضية نموذجية على رأس هيجواين مرت بقليل بجوار القائم الايسر لإنياما وخرجت ضربة مرمى.

وسدد دي ماريا كرة جديدة بعد انفراد بإنياما تصدى لها ببراعة الحارس النيجيري وأبعدها عن مرماه.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

لمشاهدة الصور.. اضغط هنا



 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg