جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. #البس_قميصه_في_المونديال: القديس لالانا.. من الموت المحتمل إلى قبلة حياة الانجليز

أدم لالانا انجلترا

أدم لالانا


كتب - كريم رمزي:

تستعد لارتداء قميص كريستيانو، أم ميسي، ربما ريبيري أو بيرلو، أو انك تحب مركز حراسة المرمى فقد تختار قميصي كاسياس وبوفون؟ أو نوير سيكون أفضل،  ولكن هناك في المونديال نجوم تستحق أيضا ان ترتدي قمصانهم فربما تسطع وتكون "مميزا" بين اصدقاءك.

ولأن المونديال عادة ما تستطع فيه نجوماً غير النجوم التقليدية المعروفة، فسنحاول ان نبحث معا عن النجوم التي أضاءت ملاعب أوروبا وتستعد للسطوع في البرازيل.

الانجليزي أدم لالانا (لاعب وسط – رقم 20)

-أدم دافيد لالانا لاعب وسط مهاجم في فريق ساوثهامبتون وقائد الفريق من مواليد 10 مايو 1988، يجيد اللعب بكفاءة بقدميه اليسرى واليمنى، وهو القديس الأقدم في الفريق الملقب بـ "القديسين".

- يرتدي لالانا قميص ساوثهامبتون منذ عام 2000 عندما انضم في سن 12 عاما ولعب لفريق الشباب حتى انضم للفريق الأول في 2006 وحمل شارة قيادة الفريق لأول مرة عام 2012.

-عندما رحل جاريث بيل نجم ريال مدريد وثيو والكوت نجم أرسنال عن ساوثهامبتون عام 2006 وهما كان زميلي لالانا، كانت مفاجأة بالنسبة لجماهير ساوثهامبتون التي كانت ترى في لالانا موهبة أكبر من بيل ووالكوت.

-فسر لالانا عدم رحيله عن ساوثهامبتون رغم رحيل بيل ووالكوت قائلا في تصريحات سابقة لصحيفة جارديان "لم أشعر بالغيرة أو الحسد اتجاه بيل ووالكوت فهما يملكان صحة جيدة، وانا لا أملك هذه الصحة الان وسأحتاج ان أتحرك بصورة بطيئة عنهما حتى أصل لأحلامي".

- لالانا كاد ان يعتزل كرة القدم في سن 18 عاما عندما اخبره الاطباء انه مضطر لإجراء عملية جراحية قد تجعله يترك كرة القدم نهائيا، ويقول لالانا "كانت أوقات مظلمة بالنسبة لي، لم أكن أتخيل انني سأترك كرة القدم وانا لم ابدأ حياتي الاحترافية بعد"، وأجرى لالانا العملية بنجاح وأصر على الاستمرار في الملاعب وبات من النجوم الانجليزيين المعروفين.

-لالانا هو اللاعب الأول الان على قائمة المطلوبين لدى نادي ليفربول وصيف الدوري الانجليزي لضمه في فترة الانتقالات الحالية، وعرض ليفربول 25 مليون جنيه استرليني وهو الرقم الذي رفضه مسئولي ساوثهامبتون.

-يجيد لالانا اللعب بقدمه اليسرى بكفاءة عالية وبصورة أقل نسبيا بقدمه اليمنى، تمريراته الساحرة وتصويبته القوية من كافة ارجاء الملعب جعلته واحد من أفضل لاعبي الوسط في انجلترا.

-في 18 ابريل 2014 اعلنت رابطة المحترفين الانجليزية ان لالانا ضمن قائمة مختصرة تتنافس على جائزة أفضل لاعب موسم 2013-2014، وفي 27 من الشهر ذاته أعلنت الرابطة فوز لويس سواريز بالجائزة وتضمين اسم لالانا ضمن فريق العام للدوري الانجليزي الممتاز.

-فاز لالانا الذي قدم واحدة من أفضل مواسمه على الاطلاق، بجائزة لاعبي ساوثهمبتون وجائزة جماهير الفريق كأحسن لاعب في موسم 2013-2014.

-لالانا أيضا تواجد في فريق العام ببطولة دوري الدرجة الثانية في انجلترا 2011-2012، وتوجد في فريق العام لدوري الدرجة الأولى في 2011-2012.

-لعب لالانا لكل منتخبات انجلترا للشباب، وخاض أول مباراة مع المنتخب الانجليزي الأول في 15 نوفمبر الماضي أمام تشيلي، المباراة التي خسرتها انجلترا 2-0، ويبدو ان روي هودجسون سيعتمد عليه اساسيا في تشكيلة منتخب بلاده في كأس العالم القادم بعد ان اشركه اساسيا في تشكيل المنتخب الذي فاز على بيرو 3-0 الجمعة الماضية في أول مباراة ودية استعدادا للمونديال.

احصائيات عن لالانا في موسم 2013-2014

لالانا شارك في 38 مباراة هذا الموسم مع ساوثهامبتون في الدوري الانجليزي وسجل خلالهم 9 أهداف، وصنع 68 فرصة حقيقية للتهديف، معدل تصويباته بين الثلاث خشبات 58%، ومعدل تمريراته الصحيحة 85%، و15 متر هو متوسط طول تمريراته الطولية والعرضية.



شاهد فيديو لمهارات وأهداف لالانا في 2013-2014
 



شاهد فيديو اخر لأهداف ومهارات لالانا



شاهد فيديو يالاكورة قصة صعود نجم.. ادم لالانا



شارك برأيك على تويتر وفيسبوك عبر هاشتاج: #البس_قميصه_في_المونديال

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg