جميع المباريات

إعلان

قبل المونديال.. خطة توريس للانضمام لتشكيلة ديل بوسكي

توريس، أسبانيا، اسبانيا

فرناندو توريس

د ب أ:

أعرب مهاجم تشلسي الإنجليزي فرناندو توريس الإثنين عن سعادته لعودته إلى المنتخب الإسباني، بطل العالم وأوروبا، مؤكداً أنه سيقاتل الآن بكل ما لديه من أجل أن يكون ضمن التشكيلة النهائية لمونديال 2014 الذي ينطلق في 12 الشهر المقبل.

وقد أجل مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي إعلانه عن تشكيلة الـ 23 لاعباً الذين سيخوضون النهائيات حتى 31 أيار/مايو، وذلك من أجل الوقوف على الجاهزية البدنية للاعبي فريقي العاصمة ريال وأتلتيكو الذين تواجهوا السبت في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (فاز ريال 4-1 بعد التمديد).

قرر دل بوسكي، الذي يأمل أن يمنح إسبانيا لقبها الرابع على التوالي بعد أن توجت بطلة لكأس أوروبا عامي 2008 و2012 وكأس العالم 2010، أن يخوض المباراة الودية الاستعدادية ضد بوليفيا في 30 الحالي بتشكيلة من 19 لاعباً ومن بينهم توريس، الذي فضله على مهاجمي مانشستر سيتي الإنجليزي ألفارو نيجريدو ويوفنتوس الإيطالي فرناندو لورنتي.

وقال :"أنا سعيد لوجودي هنا بعد حوالي عام على كأس القارات"، هذا ما قاله توريس للصحفيين الذين وجدوا في معسكر المنتخب في مدريد، مضيفاً: "أنا سعيد وعازم على اللعب".

وأشار توريس، البالغ من العمر 30 عاماً، إلى أن الموسم المنصرم كان "غريباً" في ظل التغييرات العديدة التي عرفها فريقه تشيلسي، مضيفاً: "كان عاماً مخيباً لأننا لم نفز بأي شيء بعد أن حصدنا الألقاب في أعوام عديدة متتالية".

إنها خيبة على المستوى الشخصي أيضاً، وبالتالي، إنها جائزة رائعة أن أتمكن من الوجود هنا وأن أنسى الأندية والتركيز على كأس العالم التي أصبحت في الأفق، وأن أقاتل من أجل الوجود في اللائحة النهائية والذهاب إلى البرازيل".

وأشار توريس إلى أنه كان بعيداً عن المنتخب منذ حوالي عام وبالتالي كان يدرك أن أي شيء قد يحصل، معرباً عن سعادته بالإشادة الصادرة عن دل بوسكي الذي نوه بأداء لاعب تشيلسي خلال النهائيات القارية والعالمية بغض النظر عن مستواه مع فريقه.

وأضاف توريس: "ربما أدائي في النهائيات سمح لي أن أكون في التشكيلة التي ستواجه بوليفيا وبالحصول على فرصة الذهاب إلى البرازيل. كنت أعلم بأنه قد يستدعيني أو قد لا يفعل، لم أكن أنتظر شيئاً محدداً، كنت أنتظر وحسب سماع التشكيلة على أمل أن يكون اسمي فيها".

واعتبر توريس أن الأداء الذي قدمه في كأس القارات الصيف الماضي (وصلت إسبانيا إلى النهائي، حيث خسرت أمام البرازيل المضيفة) وفي كأس أوروبا 2012، قد ساعد في ترجيح كفته لخوض المباراة الودية ضد بوليفيا، مشدداً على أنه في كامل لياقته لهذه المباراة.

وأضاف: "لعبت خلال الموسم المنصرم نصف عدد الدقائق التي خضتها الموسم الماضي، وآمل أن يساعدني هذا الأمر لكي أكون في وضع بدني جيد".

شعوري جيد، وقدمت أداءً قوياً في مبارياتي الأخيرة، وعلينا الانتظار لمعرفة إذا كنت سأواصل مستواي بهذه الطريقة".

واعترف توريس أنه لم يستدعَ إلا لمباراة بوليفيا وحسب، مضيفاً: "سأستغل الفرصة المتاحة أمامي هذا الأسبوع والاستمتاع بها، وجودي هنا (في تشكيلة المباراة الودية) خطوة كبيرة بالنسبة لحظوظي بالبرازيل لكن المسألة ليست محسومة".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg