عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

أزمة شارة القيادة وتهديد صريح.. لماذا انقلب كورتوا على مدرب بلجيكا؟

كورتوا

كورتوا وتيديسكو - منتخب بلجيكا

فاجأ تيبو كورتوا حارس مرمى نادي ريال مدريد الجماهير البلجيكية بعدم عودته للمنتخب الأول بسبب المدرب الحالي دومينيكو تيديسكو.

ونشر كورتوا رسالة مطولة على حسابه الشخصي على موقع "إكس"، يُعلن فيها عدم العودة إلى المنتخب البلجيكي تحت إدارة المدرب تيديسكو.

طالع التفاصيل من هنا

وانفجرت الأزمة بين كورتوا ومدرب بلجيكا منذ العام الماضي بعدما قرر تيديسكو منح شارة قيادة المنتخب إلى روميلو لوكاكو خلال فترة التوقف الدولي وليس لحارس ريال مدريد، في ظل غياب القائد كيفين دي بروين.

ومنذ ذلك الحين، سارت الأمور من سيء إلى أسوأ في العلاقة بين كورتوا وتيديسكو، الذي لم يعد حارس المرمى يرغب في اللعب تحت قيادته.

وكانت صحيفة "nieuwsblad" البلجيكية أشارت إلى أن كورتوا غاب عن تجمع لاعبي بلجيكا في الفندق قبل مواجهة إستونيا في يونيو 2023، وذكرت أن حارس ريال مدريد مستاء من عدم حصوله على شارة القيادة أمام النمسا، في المباراة الـ100 له مع منتخب بلاده.

وذكرت الصحيفة أن كورتوا قرر عدم المشاركة أمام إستونيا بعد أزمة شارة القيادة، فضلا عن معاناته من إصابة طفيفة، حيث طالب بمغادرة معسكر بلاده حينها.

الكثيرون ظن أن هذا هو السبب الحقيقي وراء الأزمة بين كورتوا وتيديسكو قبل أن يخرج حارس بلجيكا في نهاية ديسمبر الماضي، ليتحدث بصراحة عن الأمر.

وقال كورتوا في تصريحات نقلتها صحيفة "Het Nieuwsblad": "أريد أن أوضح أن الأمر برمته لم يكن يتعلق بشارة قيادة الفريق، لأنه لو كان الأمر كذلك، لكنت قد حملت حقائبي بالفعل خلال فترة التدريب في مارس".

وأضاف: "أنا وروميلو لوكاكو كنا رقم اثنين وثلاثة في ترتيب شارة القيادة، بدون تسلسل هرمي واضح، ولم يكن هذا سبب المشكلة، بل كان عدم التقدير".

وأكمل: "أحب مقارنة الوضع في بلجيكا وريال مدريد، في مدريد لست قائدًا، لكني أشعر بالاحترام من الجميع، من العاملين إلى رئيس مجلس الإدارة".

وتابع: "بعد مباراة ضد النمسا، سارت الأمور بشكل خاطئ تمامًا، لقد حدث شيء ما بداخلي، وكان من الضروري إجراء محادثة في وقت متأخر من الليل مع المدير الفني للاتحاد فرانك فيركاترين والمدرب تيديسكو لإنهاء الجدل حول ما يُقال، ولكن ذلك لم ينجح".

واستكمل حارس ريال مدريد، قائلًا: "فجأة قال المدرب لي إذا غادرت المعسكر، فسأذهب إلى الصحافة وأجعل كل محادثاتنا علنية، وهذا لن ينتهي بشكل جيد بالنسبة لك، ولم يسبق لي المرور بتجربة مثل ذلك من قبل".

وأشار: "المدرب الذي هدد بالذهاب إلى الصحافة، أتفهم أنني كنت مخطئًا بأنني طلبت العودة للمنزل والمغادرة، لكنك تتوقع أيضًا أن يحاول المدرب الاحتفاظ بأحد أفضل لاعبيه".

وشعر كورتوا بخيبة أمل عندما أظهر تيديسكو خلافهما علنًا، وسبق وأن أكد حارس الملكي في وقت سابق أن المصالحة بينهما "بعيدة المنال".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg