جميع المباريات

إعلان

"سأقضي المزيد من الوقت مع عائلتي".. فاطمة سامورا ترحل عن الفيفا

سامورا

فاطمة سامورا - فيفا

أعلنت السنغالية فاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رحيلها عن منصبها في نهاية العام الحالي بعد 7 سنوات.

وكانت فاطمة سامورا هي أول امرأة غير أوروبية تتولى منصب الأمين العام للفيفا، كما ساهمت في تطور غير مسبوق في كرة القدم النسائية.

وذكر الموقع الرسمي للفيفا: "ستترك فاطمة سامورا دورها في نهاية العام بعد سبع سنوات لعبت فيها دورًا محوريًا في تغيير المنظمة واستعادة مصداقيتها".

وقالت سامورا: "كان أفضل قرار في حياتي الانضمام إلى فيفا، كنت فخورة بتولي هذا المنصب وقيادة فريق العمل".

وأضافت: "أريد أن أشكر جياني إنفانتينو لمنحي هذه المهمة التي كنت أحلم بها، لقد أظهر الثقة والتفهم وقدم لي دعما لا يصدق".

وأكملت: "فيفا اليوم منظمة محكومة بشكل أفضل وأكثر انفتاحًا وموثوق بها وتعمل بشفافية، سأترك الاتحاد الدولي وأنا أشعر بالفخر والوفاء".

وواصلت حديثها: "كنت أنوي إبلاغ أعضاء مجلس فيفا الأسبوع المقبل، ولكنني أدركت أن هناك تكهنات متزايدة حول موقفي في الأشهر الأخيرة".

وأكدت: "في الوقت الحالي، أركز بشكل كامل على التحضير لكأس العالم للسيدات القادم في أستراليا ونيوزيلندا، إنني أتطلع إلى قضاء الأشهر الستة المقبلة في تنفيذ الأهداف التي أعلنها الرئيس إنفانتينو في مؤتمر فيفا في كيجالي مارس الماضي".

واختتمت: "اعتبارًا من العام المقبل، أود قضاء المزيد من الوقت مع عائلتي، لقد كنت أعشق كرة القدم منذ أن كنت في الثامنة من عمري وأشعر بالفخر لكوني كنت جزءا من هذه الرحلة".

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg