لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

بعد 2629 يوما من الحرب.. ديشامب يحول بنزيما إلى "سيارة فورمولا" ليس لديها كأس عالم

بنزيما

كريم بنزيما - مهاجم فرنسا

أعلن كريم بنزيما، اليوم الإثنين، اعتزاله ممارسة كرة القدم دوليًا مع منتخب فرنسا، على هامش غيابه عن المشاركة في منافسات كأس العالم 2022.

بنزيما البالغ من العمر 35 عامًا، لم يتمكن من المشاركة في مونديال قطر، بعد إصابته قبل يوم واحد فقط من انطلاق منافسات كأس العالم 2022، دون أن يغادر قائمة فرنسا التي استكملها المدرب ديديه ديشامب بـ25 لاعبًا فقط.

فرنسا وصلت إلى نهائي كأس العالم، قبل الخسارة على يد الأرجنتين (4-2) بركلات الترجيح، إثر التعادل إيجابيًا (3-3)، في مباراة امتدت بينهما إلى 120 دقيقة.

بعد 2629 يوما من الحرب بينهما.. ديشامب يحول بنزيما إلى "سيارة فورمولا" ليس لديها كأس عالم

وأشار كريم بنزيما عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، إنستجرام، إلى نهاية قصته مع منتخب فرنسا، حيث اعتزل اللعب دوليًا.

المهاجم الفرنسي لم تكن علاقته جيدة أبدًا مع المدرب ديديه ديشامب، إذ تبادل كلاهما التصريحات الهجومية، قبل نهائي كأس العالم 2022. 

الجدل الواسع أثير عندما نشر كريم بنزيما عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، إنستجرام، رسالة قصيرة، جاء فيها بعد تأهل فرنسا إلى نهائي كأس العالم: "لست مهتمًا".

رسالة بنزيما، استفزت بشدة المدرب ديديه ديشامب، في إحدى المؤتمرات الصحفية التي تسبق نهائي كأس العالم.

وقال ديشامب، بعدما تلقى سؤالًا بشأن إمكانية إعادة بنزيما إلى قائمة فرنسا في نهائي كأس العالم: "استفساركم عن إمكانية تواجد بنزيما، سؤال سخيف لن أجيب عليه.. أفضل أن أنتقل إلى السؤال التالي".

 

 

الخلافات الشخصية بين بنزيما وديشامب، بدأت منذ أكتوبر 2015، بالتحديد من 2629 يومًا. 

وبدأت الحرب بين بنزيما وديشامب، مع آخر مباراة خاضها كريم رفقة منتخب فرنسا، ضد أرمينيا، في 8 أكتوبر 2015، عندما سجل هدفين في لقاء الفوز (4-0).

استبعاد بنزيما يعود أساسًا إلى القضية التي تورط بها، على خلفية اتهامه بالمشاركة في ابتزاز اللاعب ماتيو فالبوينا، في قضية غير أخلاقية، غاب على إثرها، اللاعب عن معسكر فرنسا.

وحصل بنزيما على براءة رسمية من المحاكم الفرنسية، لكن ديشامب أصر على موقفه، إذ قال في مناسبة سابقة: "أعتقد بأنه غير مفيد بالنسبة إلى المنتخب الفرنسي". 

ودخل بنزيما في خلافات مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ليس ذلك فقط، بل هاجم عددًا من اللاعبين.

وفي واقعة شهيرة، أهان كريم بنزيما، المهاجم أوليفيه جيرو، عبر بث مباشر على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد أن الأخير، يشبه "سيارة كارتنج"، وهي السيارات المستخدمة في ملاهي الأطفال.

وأضاف بنزيما: "لكن أنا مثل سيارة فورمولا"، ليخرج جيرو غاضبًا، بقوله: "حسنًا.. أنا سيارة كارتنج لديها كأس عالم".

ديشامب حرم كريم بنزيما من الحصول على لقب كأس العالم في 2018، مفضلًا إشراك جيرو الذي لم يسجل أي هدف في مونديال روسيا، ليجعل مدرب فرنسا، كريم بنزيما، بالفعل مثل سيارة فورمولا ليس لديها كأس عالم.

يذكر أن كريم بنزيما سجل 37 هدفًا وقدم 20 تمريرة حاسمة في 97 مباراة دولية خاضها مع منتخب فرنسا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg