لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

تاباريز سعيد بالفوز على تشيلي واقتراب سواريز من العودة

تاباريز

تاباريز



قال أوسكار واشنطن تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي لكرة القدم إنه سعيد بالفوز الكبير على تشيلي بثلاثة أهداف نظيفة في تصفيات مونديال روسيا 2018 ، وكذلك بعودة المهاجم لويس سواريز اعتبارا من الجولة المقبلة بعد انتهاء إيقافه.

وفاز منتخب (السماوي) على تشيلي الليلة الماضية بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، ومن الجولة المقبلة سيستعيد هداف برشلونة الذي أوقف تسع مباريات دولية في مونديال البرازيل 2014.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي عقب المباراة "الآن بعد الفوز، أفكر في أننا سنستعيد سواريز اعتبارا من مارس".

وأضاف "أفكر في الصعوبات التي مررنا بها، فمحاولة إيجاد بدلاء للاعبين مهمين ومؤثرين ليست بالأمر الهين".

واعتبر تاباريز أن فريقه واجه الليلة الماضية "أفضل نسخة لكرة القدم التشيلية في وقت طويل، للأداء الجماعي الذي يقدمه الفريق"، مشيرا إلى أن فريقه بذل جهدا بدنيا كبيرا من أجل السيطرة على المحاولات الهجومية للمنافس.

وقال تاباريز "لم نتقهقر إلى الخلف، وكذلك لم نهاجم بعشرة لاعبين أمام منافس يجيد السيطرة على الكرة، ويصنع تمريرات رأسية خطيرة من خط دفاعه، ويتمتع بالسرعة في الهجوم".

كما أبرز المدرب، الذي عاد إلى قيادة فريقه من الملعب بعد انتهاء عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات التي فرضها عليه الاتحاد القاري (كونميبول) خلال كوبا أمريكا الماضية، تألق لاعبيه في لعبات الهواء، التي أحرز من خلالها الفريق ثلاثيته.

وبفضل فوزه في لقاء الليلة الماضية بالعاصمة مونتفيديو، رفع منتخب (السماوي) رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، بعد مرور أربع جولات من عمر التصفيات، بفارق ثلاث نقاط خلف الإكوادور المنفردة بالصدارة بعلامة كاملة.

في المقابل، كانت هذه الهزيمة الأولى في التصفيات لمنتخب المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، الذي تجمد رصيده عند سبع نقاط، ليتراجع إلى المركز الخامس في التصفيات، بفارق الأهداف خلف كل من البرازيل وباراجواي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

التعليقات