جميع المباريات

إعلان

قطر تعرض ملفا "يحمل آمال الشرق الأوسط" لاستضافة مونديال 2022

يللاكورة

زيورخ، أول ديسمبر/كانون أول (إفي): عرض وفد قطري رفيع المستوى اليوم ملف ترشيح الدوحة لاستضافة كأس العالم 2022 بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة زيورخ السويسرية، حيث ركز على ضرورة منح الفرصة لمنطقة الشرق الأوسط لاحتضان الحدث الكروي الأكبر.

وقام بتقديم الملف القطري باللغات الفرنسية والإسبانية والإنجليزية كل من رئيسه الشيخ محمد بن محمد آل ثاني، والمدير التنفيذي حسن الذاودي قبل أن تختتمه الشيخة موزة بنت ناصر المسند التي طرحت تساؤلا أمام أعضاء الفيفا، قائلة: "متى سيستضيف الشرق الأوسط كأس العالم؟".

وأكد مسئولو الملف أن استضافة كأس العالم قد تساعد على حل المشكلات والنزاعات السياسية في الشرق الأوسط، وهو ما عبر عنه شاب عراقي فقد أباه في أعمال عنف، حيث روى كيف نجحت كرة القدم في توحيد مواطنيه على مختلف انتماءاتهم العرقية والمذهبية حين فاز العراق بكأس آسيا 2007.

وشارك في التقديم أيضا المدرب الصربي الشهير بورا ميلوتينوفيتش الذي ركز في حديثه على التقنية الحديثة التي تعتزم قطر استخدامها لتكييف درجات الحرارة في الملاعب خلال البطولة التي ستقام في الصيف.

وأبرز التقديم كذلك الاستثمارات العملاقة التي تعتزم قطر بها تطوير البنية التحتية وشبكة المواصلات، فضلا عن الموقع الجغرافي الذي يجنب المتابعين في أوروبا فروقا كبيرة في توقيت عرض المباريات.

يذكر أن قطر تتنافس على استضافة مونديال 2022 مع كل من أستراليا والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg