جميع المباريات

إعلان

لأول مرة في المملكة.. اليابان تهزم السعودية وتواصل صدارة المجموعة بتصفيات كأس العالم

المنتخب السعودي

لقطة من مباراة السعودية واليابان

تلقى منتخب السعودية هزيمته الأولى في الدور الثالث من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، أمام منتخب اليابان بنتيجة 2-0.

والتقى منتخب السعودية مع اليابان مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة).

وبادر دايتشي كامادا بالتسجيل في الدقيقة 14، قبل أن يضيف كوكي أوجاوا الهدف الثاني في الدقيقة 81.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتلقى فيها منتخب السعودية هزيمة في تصفيات قارة آسيا لمونديال 2026، إذ تعادل مع إندونيسيا بنتيجة 1-1، ومن ثم انتصر على الصين في الجولة الثانية بنتيجة 2-1.

أما منتخب اليابان فواصل الانتصارات في الدور الثالث من التصفيات، حيث انتصر في الجولة الأولى على الصين بنتيجة 7-0، ومن ثم انتصر على البحرين بنتيجة 5-0.

لرؤية ما حدث في المباراة بالتفصيل اضغط هنا

ترتيب المجموعة

وبهذه النتيجة، يهبط منتخب السعودية إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط، أما منتخب اليابان يواصل صدارته للمجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

ويكون ترتيب المجموعة الثالثة بالكامل بعد نهاية الجولة الثالثة كالتالي:

1- اليابان برصيد 9 نقاط.

2- أستراليا برصيد 4 نقاط.

3- السعودية برصيد 4 نقاط.

4- البحرين برصيد 4 نقاط.

5- إندونيسيا برصيد 3 نقاط.

6- الصين دون رصيد من النقاط.

كيفية التأهل

وسبق وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كيفية التأهل من قارة آسيا إلى نهائيات كأس العالم 2026، إذ تم تخصيص ثمانية مقاعد مباشرة للقارة، وهناك فرصة أخرى محتملة من خلال بطولة ملحق فيفا القاري.

وفي هذا الدور من التصفيات، تم تقسيم المنتخبات الـ18 المتبقية في القارة إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها ستة منتخبات، يتأهل المتصدر وصاحب المركز الثاني إلى النهائيات العالمية، بينما تتقدم الفرق التي تحتل المركزين الثالث والرابع إلى الدور الرابع.

تاريخ المواجهات وأرقام سلبية

وحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، والمتخصص في إحصاءات اللاعبين والأندية والمنتخبات، فإن منتخب اليابان التقى 13 مرة مع منتخب السعودية، وانتصر منتخب اليابان في 7 مباريات وتلقى 5 هزائم، في حين انتهت مباراة واحدة بالتعادل السلبي دون أهداف.

كما أن هذه المرة الأولى التي يحقق فيها منتخب اليابان الفوز على السعودية مرتين متتاليتين منذ مباراة 15 نوفمبر 2016 عندما انتصر الكمبيوتر الياباني وقتها للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على السعودية قبلها يوم 17 يناير 2011 في بطولة آسيا.

كما أن هذه المرة الأولى التي يحقق فيها منتخب اليابان الفوز على المنتخب السعودي في أراضيه، بل كانت جميع المواجهات التي انتصر فيها المنتخب الياباني كانت خارج المملكة العربية السعودية.

المباراة القادمة

المنتخب الياباني سوف يلتقي مع منتخب أستراليا في مباراة ستقام يوم 15 أكتوبر الجاري، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات، أما منتخب السعودية يلعب مع منتخب البحرين في لقاء يلعب في نفس اليوم.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg